الدوري المغربي

رسمياً: أسامة صحراوي ينضم لأسود الأطلس

Listen to this article

أسامة الصحراوي.. موهبة جديدة تزين قميص أسود الأطلس

في خطوةٍ ستُثلج صدور عشاق‌ الكرة المغربية، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)‌ عن موافقته النهائية على ​تغيير⁣ الجنسية‌ الرياضية ⁢للاعب⁢ أسامة الصحراوي، جناح نادي ليل الفرنسي، ⁣ليتمكن رسميًا من تمثيل المنتخب المغربي الأول لكرة القدم “أسود الأطلس”.

وجاء الإعلان عن هذه الخطوة المنتظرة يوم الخميس 26 سبتمبر، من ​قبل ⁢الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مُعلنةً بذلك انضمام موهبة كروية جديدة إلى ‍صفوف المنتخب⁣ الوطني.

ويُعَدّ انضمام الصحراوي لأسود الأطلس إضافةً نوعيةً لخط هجوم المنتخب، لما يتمتع به اللاعب من مهارات فنية عالية وسرعة فائقة، ستُعزز من ⁣القوة الهجومية ⁣للمنتخب المغربي في ⁣قادم المُشاركات.

ويأتي انضمام الصحراوي لأسود الأطلس ⁣في ‌إطار سياسة الجامعة الملكية المغربية ⁤لكرة القدم الهادفة إلى استقطاب أفضل المواهب‌ الكروية⁤ من ‍أصول مغربية، لتمثيل المنتخب الوطني في⁢ المحافل الدولية.

وتُشير بعض التقارير الصحفية إلى أن الصحراوي كان مُتابعًا من‍ قبل الطاقم التقني للمنتخب المغربي منذ فترة، وأنه أبدى رغبته ‍في تمثيل​ بلده ⁢الأم، وهو ما ساهم في تسريع وتيرة إنهاء إجراءات تغيير جنسيته‍ الرياضية.‌

ويُنتظر أن يُشارك الصحراوي مع المنتخب المغربي في الاستحقاقات القادمة، أبرزها نهائيات كأس الأمم الأفريقية​ التي ستُقام في⁢ كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى