الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
توقعات كرة القدم

🔥 الإمارات ضد إيران: صراع التأهل لكأس العالم 🏆 – التشكيل المتوقع والنصر لـ..؟

Listen to this article

صراع العمالقة: الإمارات وإيران وجهاً لوجه في تصفيات‌ كأس ‍العالم⁣ 2026

تتجه الأنظار يوم الثلاثاء⁢ نحو قمة كروية‌ منتظرة تجمع بين عملاقي آسيا، الإمارات العربية المتحدة وإيران، ضمن منافسات الجولة الثانية ⁣من تصفيات كأس العالم 2026. وتأتي هذه المواجهة بعد بداية ‍قوية لكلا الفريقين في مشوارهما نحو خطف بطاقة التأهل⁣ للعرس ‌العالمي.

فقد استهل‌ “الأبيض” الإماراتي مشواره بفوز مثير على حساب المنتخب القطري⁢ بنتيجة 3-1، ⁢ مُقدمًا أداءً​ قويًا ‌خاصة في الشوط الثاني الذي شهد تسجيله لثلاثة أهداف، من بينها هدفين في الدقائق ⁤العشر الأخيرة. ليُثبت بذلك جدارته بالمنافسة على صدارة المجموعة.

المدرب باولو بينتو قبل مباراة الإمارات وطاجيكستان في كأس آسيا 2023© إيماجو

وعلى الجانب​ الآخر، لم ​يكن طريق​ المنتخب الإيراني مفروشًا بالورود، حيث عانى ⁤الأمرّين لتحقيق فوزٍ‍ صعبٍ على حساب منتخب قيرغيزستان بهدفٍ دون رد. ويطمح “Team Melli” بقيادة المدرب المخضرم أمير قلعة ⁣نوي، لتقديم أداء أفضل في مواجهة ⁢”الأبيض” وتحقيق نتيجة إيجابية تُعزّز من حظوظه في التأهل.

تاريخ من المواجهات الحماسية

وتُعدّ مباريات الإمارات وإيران من المباريات التي تشهد ندية وإثارة كبيرتين،⁢ حيث سبق وأن التقى المنتخبان في 23 ‍ مناسبة، كان الفوز⁤ حليفًا للإيرانيين ⁣في 13 مواجهة، في حين فاز “الأبيض” في 4 مباريات، وحسم⁣ التعادل نتيجة 6 مواجهات.

بينتو vs ⁢قلعه نوي: معركة تكتيكية على الخطوط

ستشهد المباراة صراعًا تكتيكيًا ‌مثيرًا بين مدربي الفريقين، ‍ ⁢البرتغالي باولو​ بينتو الذي يقود‌ “الأبيض” ​ نحو تحقيق ⁤ حلم‌ التأهل للمرة الثانية⁤ في تاريخه بعد غياب طويل⁣ منذ مشاركته الأولى في مونديال إيطاليا عام 1990، ‌ والمدرب الإيراني أمير قلعة ‍نوي ⁤ الساعي لقيادة ‌ “Team Melli” للمشاركة في كأس ‍العالم‍ للمرة ‍ الرابعة على التوالي.

##‌ ⁢ الإمارات وإيران:⁤ من سيحسم صدارة المجموعة؟

تبقى الإجابة على ​هذا السؤال معلقة بانتظار صافرة ⁢النهاية لمباراة تحمل في طياتها الكثير⁢ من الإثارة والندية، وستكون بمثابة خطوة مهمة للمنتخب الفائز ‍ نحو‌ ⁤مواصلة مشواره ​بنجاح في تصفيات كأس العالم ⁤2026.

## ​صدامٌ مرتقبٌ⁣ في تصفيات كأس العالم: هل تُكمل إيران عقدة الإمارات؟

تتجه ⁣الأنظار يوم الثلاثاء صوب ملعبِ [اسم الملعب]، حيثُ يحتضنُ لقاءً حامي الوطيس بين ‍المنتخبين الإماراتي والإيراني،⁤ ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

<

div id=”article_body” itemprop=”articleBody”>

يدخلُ “الأبيض” الإماراتي اللقاءَ بعد انتصارٍ‍ ثمينٍ ‌على نظيره⁢ القطري بنتيجة 3-1، في‍ حين​ حققَ “Team Melli” الإيراني فوزًا صعبًا على قيرغيزستان بهدفٍ نظيف.


الإمارات تسعى ⁤لكسر عقدة تاريخية

مدرب الإمارات باولو بينتو قبل مباراة دور الـ16 بين طاجيكستان والإمارات في كأس آسيا 2023 في الدوحة، قطر، 28 يناير 2024© إيماجو

‍يسعى رفاقُ علي‌ مبخوت ‌إلى تحقيقِ فوزٍ تاريخيٍ على⁤ إيران،  فلم يذق "الأبيض" طعمَ الانتصار​ على "Team Melli"  ‌سوى مرة واحدة⁤ في تاريخ مواجهاتهما، ​ كانت في سبتمبر 1997.  

ويُدركُ البرتغالي باولو بينتو، مدربُ⁤ المنتخب الإماراتي، صعوبةَ ⁤المهمةِ ‌ أمام خصمٍ عنيدٍ كالمنتخب الإيراني، خاصةً وأنّ الأخير لم يُهزم في آخر ستِّ ‌مواجهاتٍ جمعته ⁢ ‍بالمنتخب الإماراتي.

ويُعوّلُ بينتو على الروحِ المعنويةِ العاليةِ‌ للاعبيه بعد⁣ ‌ ريمونتادا قطر، ويسعى لتوظيف قدراتِ⁤ ‌ كايو كانيدو‌ الهجومية، الذي يُعَدُّ من أبرزِ‍ نجومِ “الأبيض” في السنواتِ الأخيرة.


إيران..‍ أمل ​التأهل للمونديال للمرة الرابعة ⁢على التوالي

الإيراني مهدي طارمي في 7 فبراير 2024© إيماجو

على الجانب الآخر، ‌ يأملُ المنتخبُ الإيراني بقيادةِ‌ مدربهِ امير ⁢غالينوي في ​مواصلةِ سلسلةِ نتائجهِ الإيجابيةِ، وتحقيقِ⁢ الفوزِ الثاني ‍ على التوالي في التصفيات.

ويُعوّلُ “Team Melli” على ⁣ خبرةِ نجومِهِ في المحافلِ الدوليةِ، وعلى رأسهم مهدي طارمي، هدافُ ⁣ بورتو البرتغالي، وسردار آزمون، مهاجمُ باير ليفركوزن الألماني. ⁤

وتُشيرُ الإحصائياتُ إلى أنّ المنتخبَ ⁣الإيراني يُعَدُّ ‌الأوفرَ حظًّا للفوزِ في هذهِ ⁤ المباراةِ، إذ لم يَخسر ⁤ أمامَ ​ المنتخبِ الإماراتي ‌​ منذُ ⁤عامِ 2004.


التشكيلات المتوقعة

مهدي طارمي⁢ من إيران في 7 فبراير 2024© إيماجو

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الإماراتي:

    ‌خالد عيسى - ⁤ وليد عباس ‍-  محمد ‌مرزوق -  خليفة الحمادي -  بندر الأحبابي -  ماجد حسن -  عبدالله رمضان -  فابيو ليما -  علي مبخوت -  كايو كانيدو -  طحنون الزعابي. 

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الإيراني:

    عليرضا ⁢بيرانوند -  صادق محرمي -‌  شجاع خليل زاده ‍-  مرتضى بورعلي كنجي -  ميلاد ⁤محمدي -  وحيد أميري ⁤- ⁤ أحمد نوراللهي -  سامان قدوس -  مهدي طارمي⁢ -  سردار آزمون -  عليرضا جهانبخش. ⁣ 

مواجهةٌ⁣ تكتيكيةٌ واعدةٌ⁢

من المتوقع أن تشهدَ المباراةُ صراعًا تكتيكيًّا مثيرًا بينَ المدربين، فبينتو يُعرفُ بأسلوبهِ الهجوميِّ⁤ الممتعِ، في حين يُفضّلُ غالينوي الأسلوبَ⁢ الدفاعيَّ المُحكم.

ويُنتظرُ أن تكونَ المباراةُ حافلةً⁢ بالإثارةِ والنديةِ،⁢ خاصةً وأنّ كلا المنتخبين يسعى⁤ إلى ‍ تحقيقِ الفوزِ ‍الثاني على التوالي ‍في ⁤التصفيات. ‌


هل تُكمل ‌إيران عقدة الإمارات؟

يبقى السؤالُ مطروحًا، هل يستطيعُ “الأ

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى