الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
توقعات كرة القدم

بودرومسبور وباشاك شهير وجهاً لوجه: توقعات، أخبار، وتشكيل محتمل

Listen to this article

صراع البقاء المبكر: بودرومسبور‍ يستضيف باشاك شهير في قمة الإثارة

تتجه ‌الأنظار صوب‌ ملعب بودروم إلتشي ستادي يوم السبت، حيث يستضيف فريق بودرومسبور الصاعد حديثًا إلى دوري الأضواء نظيره إسطنبول باشاك شهير، ضمن ⁣منافسات الجولة الخامسة من الدوري التركي الممتاز لموسم 2024-2025. ويدخل الفريقان المباراة بطموحات⁢ متباينة،‌ فبودرومسبور يسعى جاهدًا لتحقيق أول فوز ⁣له على أرضه هذا الموسم، بينما يطمح باشاك شهير لمواصلة سلسلة انتصاراته والانطلاق نحو صدارة الترتيب.

احتفالات لاعبي إسطنبول باشاك شهير بعد الفوز في 3 نوفمبر 2022
© رويترز

بودرومسبور: ​رحلة البحث ⁤عن التوازن

​ يواجه فريق بودرومسبور بقيادة مدربه ‌عصمت تسميمير  صعوبات كبيرة في التأقلم مع أجواء  الدوري ⁢الممتاز،  بعد صعوده التاريخي​ من الدرجة⁣ الثانية في الموسم الماضي.  فالفريق لم يحقق سوى ⁢فوز وحيد  من ⁣أصل ⁤أربع مباريات خاضها حتى الآن،  وجاء ذلك الفوز على حساب فريق قونيا سبور بنتيجة 3-1 على ملعبهم.  و تلقى  ⁤ثلاث هزائم‍  متتالية،  الأولى أمام غازي عنتاب  بهدف⁢ دون رد،  ثم تلقى هزيمة قاسية  أمام  أيوب سبور  بنتيجة 4-1،  قبل أن يخسر  أمام جوزتيبي بهدفين⁤ دون رد في الجولة الماضية. 

و يحتل  بودرومسبور⁤ حاليًا⁤ المركز الرابع عشر في جدول الترتيب ‌برصيد ثلاث ‍نقاط⁤ فقط،  مما يجعله  قريبًا ⁤ من  منطقة  الهبوط. ‍ ويأمل ⁣ المدرب تسميمير  في  استغلال  عامل  الأرض  ⁣والجمهور  من  ‍أجل  تحقيق  الفوز ⁢ الثاني  لهذا  الموسم  والابتعاد ​ عن  مراكز ‌ الخطورة. 

باشاك شهير: طموح العودة إلى منصات التتويج

على الجانب الآخر،  يدخل  فريق  باشاك شهير  المباراة  بمعنويات  مرتفعة  بعد​  ⁣فوزه  الكبير  على  أنطاليا سبور  بنتيجة  5-2 ‌ في  الجولة  الماضية.  ويحتل  الفريق  حاليًا  المركز  السادس  في  جدول  الترتيب  برصيد  ست  نقاط،  ويسعى ⁢ لتحقيق  الفوز  الثالث  على ⁢ التوالي  والتقدم  نحو  ⁤مراكز  المؤهلة  إلى⁢  البطولات  الأوروبية. 

ويمتلك  باشاك شهير  مجموعة ‌ من  اللاعبين  المميزين،  على  رأسهم  المهاجم  السنغالي  ديمبا⁤  با،  والذي  سجل  هدفين  في ⁢ مرمى  أنطاليا سبور  في  الجولة  الماضية.  كما  يمتلك  الفريق  خط  دفاع  قوي  بقيادة  المدافع  المخضرم  مارتن ⁢ شكرتل. 

تاريخ ⁣ المواجهات

    التقى⁢  الفريقان  من  قبل  في​  10  مباريات  في  الدوري  التركي‌  الممتاز،  ونجح  باشاك شهير  في  الفوز  في  6  مباريات،  بينما  فاز  بودرومسبور  ‌في‌  مباراتين  فقط، ⁣ وحسم  التعادل  مباراتين. 

توقعات ​المباراة ⁤

    من  المتوقع‌  أن  تشهد‍  المباراة ⁣ إثارة  كبيرة  بين  الفريقين،  خاصة  وأن‌  كل  فريق  يسعى  لتحقيق  الفوز ‌ لأسباب‌  مختلفة.  بودرومسبور  يأمل  في  تحقيق  أول  فوز ‍ له  على  أرضه  هذا  الموسم،  بينما ​ يطمح  باشاك شهير  لمواصلة  سلسلة ‌ انتصاراته. ⁢ وتبقى  حظوظ ⁤ الفريقين  متساوية  ‍في  الفوز  بنقاط  المباراة. </p><h2>صدام الصاعد والعملاق: بودرومسبور‍ يستقبل باشاك شهير في لقاء مثير بالدوري التركي</h2>

تتجه الأنظار صوب ملعب بودروم ​إلتشي ستادي يوم السبت، حيث يستضيف فريق بودرومسبور الصاعد⁣ حديثًا إلى دوري الأضواء نظيره إسطنبول باشاك ⁢شهير، ضمن منافسات الجولة‍ الخامسة من الدوري التركي الممتاز 2024-2025.

يدخل بودرومسبور اللقاء بعد هزيمة مُحبطة أمام جوزتيبي بهدفين نظيفين، بينما يحل باشاك شهير ضيفًا ثقيلاً بعد فوز عريض على أنطاليا سبور بنتيجة 5-2.


بودرومسبور يبحث ⁤عن طوق⁣ النجاة ​أمام ⁤باشاك شهير المتألق

لاعبو إسطنبول ‍باشاك شهير يحتفلون بعد المباراة في 3 نوفمبر 2022

يعاني بودرومسبور‌ بقيادة مدربه ⁣عصمت تسميمير للتأقلم مع أجواء الدوري الممتاز بعد صعوده التاريخي من الدرجة الثانية. فريق أنقرة لم‍ يحقق سوى فوزًا وحيدًا من أصل أربع مباريات، كان على حساب كونياسبور‍ بنتيجة 3-1 على أرضه في 24 أغسطس الماضي. أما الهزائم‌ الثلاث فكانت أمام ⁤غازي عنتاب بهدف نظيف، وأيوبسبور بنتيجة 4-1، وأخيرًا أمام جوزتيبي بهدفين دون رد.

هذه⁤ البداية المتعثرة وضعت بودرومسبور في المركز الرابع عشر برصيد ثلاث⁢ نقاط فقط، بفارق نقطة واحدة عن مراكز الهبوط.⁤ ويأمل الفريق في استغلال‌ عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية أمام باشاك شهير، خاصة وأنّ⁤ تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين يُنذر بمباراة مثيرة، حيث كانت المواجهة الوحيدة ​بينهما في كأس تركيا‌ عام 2021، وانتهت بفوز بودرومسبور بركلات الترجيح.

لوكاس كلارو من أيوبسبور وسيلال دومانلي من بودرومسبور خلال مباراة الذهاب من تصفيات الدوري TFF ‌1 في 17 أغسطس 2024

على الجانب الآخر، ⁤يدخل باشاك ⁢شهير المباراة بمعنويات مرتفعة بعد سلسلة⁤ من النتائج الإيجابية جعلت منه ⁣أحد أبرز المرشحين للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.⁢

فريق المدرب ​إمره بلوز أوغلو لم يتذوق طعم الهزيمة في أي مُنافسة منذ مايو الماضي، حيث حقق تسعة انتصارات وتعادلين ⁢في آخر 11 مباراة خاضها، مُؤكدًا علو كعبه وتطور مستواه بشكل لافت.

هذا التألق انعكس إيجابًا​ على ⁢ نتائج الفريق في ‍بداية ⁢مشواره بالدوري، حيث يحتل المركز الخامس برصيد سبع ‌نقاط، بعد تحقيقه فوزين على ألانيا سبور بنتيجة 4-2، وأنطاليا سبور بنتيجة 5-2، إضافة إلى تعادل مع قاسم باشا بهدف لمثله.

ويُمني باشاك شهير النفس بمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية ⁤ وتحقيق الفوز الثالث على التوالي في الدوري، خاصة ​ وأنّ الفريق⁤ لم يخسر في آخر ثماني مباريات خارج أرضه ⁤في جميع المُسابقات،⁣ حيث ⁣حقق ست انتصارات وتعادلين.

تاريخ المواجهات وغيابات ⁣مؤثرة

عمر شاهينر من إسطنبول باشاك شهير مع زملائه قبل المباراة في 9 مارس 2023

وعلى ‍صعيد الغيابات، سيفتقد بودرومسبور جهود لاعبه توناهان أكبينار​ بسبب​ إصابة في قصبة الساق، فيما سيغيب ⁤ كل من⁣ مصطفى أرديلمان‌ وسليمان أوزدامار ⁢ بسبب الإصابة⁣ أيضًا. ‍

في المقابل، يُعاني ​ باشاك شهير‍ من غياب لاعبه ​أوسينو با بسبب إصابة في⁣ الكاحل، فيما تبقى مشاركة ⁢ المدافع ليو دوارتي مُشكوكة ‍بسبب مشاكل عضلية.

التشكيلة المتوقعة

بودرومسبور: سوزا؛ إرغون، هيريل، أيتيمور، سين؛ محمد؛ ديميتروف، ريبيرو، يالتشين، بيرقدار؛ بوشكاس

إسطنبول‌ باشاك شهير: سنجيزر؛ أوزدمير، أوبوكو، جوريلير، ليما؛ توروك، كيمين؛ توروك، بيلكاس، فيغيريدو؛ بياتيك

توقعات بتحقيق باشاك شهير للفوز

كلمات SM على خلفية خضراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى