الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
توقعات كرة القدم

🔥 صدام العمالقة: تشاد تواجه أبطال أفريقيا ساحل العاج 🇨🇮🇹🇩 – التشكيل المتوقع والمزيد!

Listen to this article

‍أفيال⁤ ساحل العاج تطمح ⁣لافتراس “صقور” تشاد في تصفيات كأس ‍الأمم الأفريقية

تتجه ​أنظار عشاق كرة القدم الأفريقية، يوم ‍الثلاثاء، صوب ملعب أحمدو أهيدجو، حيث يستضيف منتخب تشاد، الملقب بـ”صقور” نظيره الإيفواري “الأفيال” ضمن منافسات الجولة الثانية من⁣ تصفيات كأس الأمم ⁣الأفريقية 2025.

ويدخل أصحاب الأرض المباراة وهم ⁢يبحثون عن أول فوز⁤ لهم في المجموعة السابعة، بعد ‌تعادلهم⁢ السلبي المخيب للآمال أمام سيراليون في الجولة⁤ الافتتاحية. في المقابل، يطمح منتخب ساحل العاج، حامل لقب النسخة الماضية، إلى مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية وتحقيق فوزه الثاني على التوالي، بعد انتصاره المثير على منتخب ليسوتو في الجولة الأولى.

كريم⁤ كوناتي من ساحل العاج ⁤خلال ‌كأس ⁢الأمم الأفريقية في 13 يناير 2024 ‌ © ⁢إيماجو

##​ تشاد تسعى ⁢لكسر العقدة وتحقيق‌ إنجاز ⁤تاريخي

يعيش‍ منتخب تشاد فترة صعبة على​ المستوى القاري، حيث​ لم يسبق له التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية. ويأمل “الصقور” بقيادة مدربهم كيفن نيكايس⁤ في استنهاض الهمم وتحقيق ⁤نتيجة إيجابية أمام خصم ‌قوي بحجم منتخب ساحل العاج.

ويعتمد منتخب تشاد على مجموعة من اللاعبين‌ الشباب، الذين يفتقرون للخبرة على المستوى الدولي. ورغم ذلك، أظهر “الصقور” روحا ⁣قتالية عالية في المباريات الأخيرة، خاصة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ‌ حيث⁣ تمكنوا من ⁤تحقيق انتصارين ‌متتاليين⁢ على موريتانيا في الدور التمهيدي.

ساحل العاج.. طريق المغرب يبدأ من ياوندي

يدخل منتخب ساحل العاج المباراة وهو ⁤في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، ‍ بعد ‍تحقيقه ​ سلسلة من النتائج ‌ الإيجابية في ⁣الفترة الأخيرة.​ ولم ⁣ يتذوق ​”الأفيال” طعم ​ الهزيمة في آخر 9 مباريات⁢ لهم في جميع ⁣ المسابقات، وهو ما⁣ يعكس القوة التي يتمتع ​ ​بها المنتخب الإيفواري في الوقت ⁣ الحالي.

<

div class=”imgI”>الجناح ‌الإيفواري سيمون أدينجرا، 4 سبتمبر ‍2024<span class=

ويعتمد المدرب الفرنسي ⁢ جان ⁣لويس غاسيه على مجموعة من النجوم اللامعة، ⁢ على غرار نيكولا بيبي ​ و فرانك كيسي و ويلفريد زاها. ويتطلع “الأفيال” إلى تحقيق​ ⁢الفوز في مباراة ⁢الغد، من أجل⁣ مواصلة مشوارهم ⁤نحو ​ التأهل⁣ ‍ إلى النهائيات و الدفاع عن لقبهم القاري.

‍مواجهة غير متكافئة ⁢و “الأفيال” ‍ مرشحة للفوز

لا شك أن مباراة تشاد و ساحل العاج‌ ستكون غير متكافئة من حيث ​الإمكانيات ⁢ الفنية و التاريخية⁢ للفريقين. فمنتخب ساحل العاج يعتبر من أقوى ⁤ منتخبات القارة السوداء، في حين أن تشاد لا⁤ تملك ⁣ الكثير من الخبرة‌ على⁢ المستوى ‌الدولي.

    وتشير  كل  التوقعات  إلى  أن  "الأفيال"  هم  الأوفر  حظا  للفوز  في  مباراة  الغد.‌  لكن  ⁢كرة‌  القدم‌  لا  تعترف  سوى  بما  يدور  داخل  المستطيل  الأخضر،  و ⁤ يبقى  على ⁣ لاعبي  تشاد  أن  يبذلوا ⁢ قصارى  جهدهم  من ‌ أجل ‍ مفاجأة⁣  خصمهم  و  ​تحقيق  ⁢نتيجة  إيجابية. </p>## صدام العمالقة: ⁣ساحل العاج تسعى لتأكيد تفوقها على تشاد في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025

تتجه ⁣الأنظار صوب ملعب أحمدو أهيدجو يوم الثلاثاء، ‌حيث يستضيف منتخب تشاد نظيره الإيفواري، حامل لقب ‍كأس الأمم الأفريقية، في مواجهة قوية ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة ⁤للنسخة القادمة من ‌البطولة.

ويدخل منتخب الأفيال ⁤اللقاء بعد فوزه المُستحق على زامبيا ‌بهدفين نظيفين في الجولة ⁢الافتتاحية، ساعياً لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية وتحقيق فوزه الثاني على التوالي، بينما يأمل منتخب⁢ تشاد في تحقيق نتيجة إيجابية بعد تعادله السلبي مع سيراليون في أولى​ مبارياته بالتصفيات.

كريم كوناتي من ساحل العاج ⁣خلال كأس الأمم الأفريقية في 13 يناير​ 2024 © إيماجو

​تشاد تسعى لمفاجأة ⁣الأفيال

يسعى منتخب تشاد بقيادة مدربه كيفن نيكايس لتحقيق نتيجة⁢ إيجابية أمام حامل اللقب، مستغلاً عاملي الأرض والجمهور. ‍ورغم صعوبة المهمة، إلا أن الروح القتالية التي ظهر بها لاعبو تشاد‌ في مباراتهم الأولى أمام سيراليون، والتي انتهت بالتعادل السلبي، ‌تُعطيهم دفعة معنوية هامة لتحقيق نتيجة إيجابية.

ويعتمد ‍منتخب تشاد على مجموعة من اللاعبين الشباب، أبرزهم ماريوس موانديلمادي، مهاجم نادي ​القطن التشادي، والذي يُعوّل عليه المدرب نيكايس لهز شباك الأفيال.

ساحل العاج لتأكيد التفوق

على الجانب الآخر، يدخل منتخب ساحل العاج اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه المُستحق على زامبيا في الجولة الأولى، ساعياً‌ لمواصلة سلسلة⁢ نتائجه الإيجابية⁤ وتحقيق فوزه الثاني على التوالي.

ويعتمد‌ مدرب الأفيال، فاي الناشئة، على مجموعة من النجوم أصحاب الخبرة في​ البطولات الكبرى، أبرزهم جان فيليب⁣ كراسو، مهاجم باريس سان جيرمان،⁤ وسيمون أدينجرا، جناح برايتون الإنجليزي، وفرانك كيسي، ⁣لاعب وسط برشلونة الإسباني.

الجناح ‌الإيفواري سيمون أدينجرا، ‌4⁣ سبتمبر 2024© إيماجو

تاريخ المواجهات

التقى المنتخبان من قبل في 3 مناسبات، كان الفوز حليفاً للأفيال في مناسبتين، بينما ‍انتهت المواجهة الثالثة بالتعادل الإيجابي.

​ غيابات مؤثرة

يفتقد منتخب تشاد لخدمات مدافعه أسيل مبوغو، لاعب نادي فولا إيديفيس

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى