الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
الدوري الانجليزي

روي كين يدافع عن لي كارسلي في جدل النشيد الوطني

Listen to this article

بين واجب الوطن وضغط المباراة: جدل⁣ عدم غناء لي‌ كارسلي للنشيد الوطني

في عالم⁤ كرة القدم المُشحون بالعواطف الوطنية، يُثير أي تصرفٍ خارج عن المألوف جدلاً واسعاً، ولعلّ آخر هذه القضايا هي اختيار لي ​كارسلي،‌ المدير الفني المؤقت لمنتخب⁣ إنجلترا،⁣ عدم غناء النشيد ⁤الوطني قبل المباريات.

أثار قرار كارسلي موجةً ​من الانتقادات من قِبل البعض، خاصةً ⁣مع ارتباط غناء النشيد⁢ الوطني بالانتماء والحماس الوطني. لكنّ زميله السابق ⁢في منتخب إيرلندا وأسطورة مانشستر يونايتد، روي كين، دافع عن كارسلي، مُشدّداً على أنّ تركيزه ينصبّ على تحضير اللاعبين نفسياً وذهنياً للمباراة، ‍وأنّ عدم غناء النشيد الوطني هو جزءٌ‌ من روتينِه​ الشخصي منذ أن كان لاعباً.

وفي تصريحٍ له لصحيفة “ميرور” البريطانية، أكّد ​كارسلي احترامه الكبير ⁢للنشيدين‌ الوطنيين، ​قائلاً: “سأقف‍ باحترامٍ وفخر، لكنّ تركيزي ينصبّ على المباراة، وأحاول تجنّب أيّ مُشتّتات”. ‌وأضاف: “لطالما ⁢كان تركيزي مُنصبّاً على المباراة منذ​ أن كنت لاعباً، ولم يتغيّر ذلك مُنذُ أن بدأت التدريب”.

من جانبه، صرّح روي كين أنّ قرار كارسلي لا ينتقص من وطنيته، وأنّ الأولوية يجب أن تكون للفوز بالمباريات. وأضاف: “لقد لعبتُ معه في منتخب إيرلندا، ولم يكن غناء النشيد الوطني عائقاً أمامه، فالتركيز ⁤على الفوز هو الأهم”.

يُثير قرار كارسلي تساؤلاتٍ حول العلاقة بين ‍التعبير عن الوطنية وضغط المباريات. ففي الوقت الذي ⁤يرى فيه البعض أنّ غناء النشيد الوطني واجبٌ وطني، يعتبره آخرون طقساً شكلياً لا يعكس بالضرورة مشاعر اللاعبين الحقيقية.

وتُشير بعض الإحصائيات إلى أنّ عدم غناء النشيد الوطني⁢ ليس بالأمر النادر في عالم كرة ⁤القدم. ففي دراسةٍ أُجريت عام 2018، تبيّن أنّ‌ 15% من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لا يُغنّون⁢ النشيد الوطني لأسبابٍ ​مختلفة.

يبقى الجدل⁤ قائماً حول قرار كارسلي، فبينما يعتبره البعض إهانةً للوطن، ⁣يراه آخرون حقاً شخصياً لا ينتقص من حبه لبلده. وفي النهاية، يبقى الأهم هو أداء كارسلي ​كمدربٍ لمنتخب إنجلترا، وقدرته على تحقيق الانتصارات. ⁤

المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى