الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
توقعات كرة القدم

🔥 ريفر بليت ضد تاليريس: صدام ليبرتادوريس! 🔥 | التشكيل المتوقع، أخبار الفريق والمزيد!

Listen to this article

عودة​ “الدمية” إلى أحضان الليبرتادوريس: هل يحسم ريفر ⁣بليت التأهل‍ أمام تاليريس؟

تتجه الأنظار مساء الأربعاء إلى‍ ملعب “ماس مونومنتال”⁢ في ⁤الأرجنتين، حيث يستضيف عملاق بوينس آيرس، ريفر​ بليت، ضيفه​ العنيد تاليريس، في إياب دور‍ الـ16 من بطولة كوبا ليبرتادوريس. ​ مباراة تحمل في طياتها الكثير من‌ الترقب، خاصةً بعد فوز “الدمية” ذهاباً بهدفٍ نظيف، وضعهم على ⁣أعتاب التأهل للدور ربع النهائي.


⁣ بين طموح التأهل ⁤وعبء الذكريات

فرانكو أرماني ⁢حارس مرمى ريفر بليت© ⁣إيماجو

يدخل رفاق المدرب العائد مارسيلو غالاردو اللقاء، وهم يدركون جيداً صعوبة المهمة أمام خصمٍ عنيد، يسعى لتعويض خسارته ذهاباً. فوزٌ ⁤ثمينٌ حققه “المليونيرات” في مباراة الذهاب، بهدفٍ حمل⁢ توقيع ‌ ميغيل بورخا في الدقيقة 86، منحهم⁤ أفضلية ​ مُريحة قبل مواجهة الإياب. سيحاول “نابليون” بناءً على ذلك النتيجة، مع⁤ الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم منذ عودته⁢ لتدريب الفريق. ⁣ فريق‍ العاصمة الأرجنتينية ‍لم يخسر في آخر 10 مباريات خاضها على ملعبه في جميع المسابقات، ⁢كما لم تهتز شباكه بأي⁣ هدف‌ في دور المجموعات على‌ أرضه ⁤في هذه البطولة.

على الجانب ⁤الآخر، يدرك تاليريس أن المهمة لن تكون سهلة ⁣على الإطلاق. ⁤ فريق “الورشة” مطالب بتحقيق الفوز بفارق هدفين على الأقل لضمان التأهل، وهو ما سيجعلهم بلا شك‍ يدخلون اللقاء بحذرٍ ⁣كبير، مع محاولة استغلال أي ثغرة في دفاع أصحاب الأرض.

تاريخياً،⁢ تُشير الإحصائيات إلى تفوق ريفر ⁤بليت​ في المواجهات المباشرة، حيث ‌ فاز “العملاق الأحمر” في 14 مباراة من أصل⁤ 30 جمعت⁤ الفريقين، بينما ⁢ فاز تاليريس في⁢ 7‍ مباريات فقط. تعادل الفريقان في ​9 مناسبات.

تحديات الماضي.. دافع إضافي للحاضر

مباراة ‌الأربعاء ستكون فرصة لـ “الدمية” لإ ‌exorcising بعض شياطين الماضي، وتحديداً بعد خروجه المُر من نفس الدور في نسخة ⁣العام الماضي⁢ ‌ أمام إنترناسيونال البرازيلي. فبعد فوزه ذهاباً بهدفين مقابل هدف، خسر ريفر بليت إياباً ⁣ بهدفٍ نظيف، ليُودع‌ البطولة ⁣ بركلات الترجيح. ‍

​ جماهير  ريفر  بليت  تتطلع  بدورها  إلى  ليلة  تاريخية  جديدة  في ⁢ "المونومنتال"،  تُزين  بها  الفريق  طريقه  نحو  اللقب ⁣ الخامس  في  تاريخه.  </p><h2>ريفر ⁤بليت وتاليريس وجهاً لوجه: هل ⁢تُحسم المعركة مبكراً ⁤في بوينس آيرس؟</h2>

تتجه الأنظار صوب ملعب مونومنتال في العاصمة الأرجنتينية بوينس ⁢آيرس، حيث يستضيف‌ عملاق الليبرتادوريس، ريفر بليت، خصمه تاليريس، في إياب دور الـ16 من بطولة كأس ليبرتادوريس، ‌بعد أن حسم مباراة الذهاب بهدف نظيف.


فرانكو ​أرماني⁢ حارس‌ مرمى ريفر بليت
img_copyright”>© إيماجو

هل ⁤يكفي هدف وحيد؟

يدخل ‌ريفر⁢ بليت المباراة وهو⁤ مُتحرر نسبياً بعد فوزه ذهاباً بهدف باولو ‍دياز، الذي جاء‌ في ⁣الدقائق الأخيرة من ⁤عمر اللقاء. ورغم سيطرة ريفر بليت على مجريات ⁢اللعب في تلك المباراة، إلا أن تاليريس أظهر تماسكاً دفاعياً كاد أن يُخرجهم بنقطة التعادل.

عودة غاياردو ⁣وتاريخ المواجهات

يعيش ريفر بليت⁤ فترة مميزة منذ عودة مدربه المخضرم مارسيلو غاياردو، حيث لم ⁢يُهزم الفريق في أي مباراة تحت قيادته، بما في ⁤ذلك الفوز على تاليريس في الذهاب. تاريخياً، ‌لم يخسر ريفر بليت⁣ في آخر ثلاث مواجهات جمعته بخصمه تاليريس، بل​ وفاز في مباراتين منها.

طموحات تاليريس

على الجانب ​الآخر، يأمل تاليريس​ في⁢ تحقيق مُفاجأة مدوية‍ بالتأهل على حساب خصم بحجم ريفر بليت. ورغم صعوبة​ المهمة، إلا أن ‍التاريخ يُذكر⁤ أن تاليريس سبق له وأن أقصى ⁣كولون من الدور ذاته ⁤في نسخة 2022، بعد أن قلب تأخره في مباراة الذهاب إلى فوز ⁢في الإياب.

غيابات مؤثرة

يُعاني كلا الفريقين‌ من غيابات​ مؤثرة، حيث يُغيب‌ عن ريفر بليت كل من أوغستين سانتانا و فاكوندو كوليديو⁤ وميغيل بورخا⁣ بداعي الإصابة،​ في حين⁤ يغيب عن تاليريس كل من روبن بوتا‍ و أليخاندرو مارتينيز ولوكاس سواريز.

التشكيلة المُتوقعة

ريفر بليت: أرماني، بوستوس، ⁣ بيزيلا، ​بي. دياز،‌ إي. دياز، ⁤ سيمون، كرانفيتر، لانزيني، ‍ سولاري، ​ باريرو، إيشيفيري.

تاليريس: هيريرا، بينافيديز، الكاتالونية، رودريجيز، ريفيروس، السيد بورتيلو،​ ⁤مويانو، بالاسيوس، ⁢بارتيشيوتو، ⁤ جالارزا، تاراغونا.

من سيكون البطل؟

تُشير كل التوقعات إلى أن ريفر بليت هو الأقرب لحسم بطاقة ⁣التأهل، خاصةً مع امتلاكه الأفضلية بالفوز ذهاباً، ​​ إلا أن كرة ​القدم لا تعرف المستحيل، ⁢ وقد نشهد مُفاجأة جديدة في سماء ليبرتادوريس.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى