الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
توقعات كرة القدم

🔥 ساحل العاج ضد زامبيا: تحليل المواجهة المرتقبة و توقعات حاسمة! 🇨🇮🇿🇲

Listen to this article

الأفيال تعود للميدان:⁢ ساحل العاج تواجه⁤ زامبيا في افتتاحية مشوار⁤ التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2025

تتجه الأنظار مساء الجمعة صوب⁤ ملعب السلام في أبيدجان، حيث تُدشن ‍كتيبة الأفيال، منتخب⁢ ساحل العاج، رحلة البحث عن بطاقة التأهل ⁢لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025، وذلك حينما ⁣تستضيف منتخب زامبيا في أولى ​جولات التصفيات.

المدرب الإيفاري إيميرسي فاي في‌ 4 سبتمبر 2024

© إيماجو

بين جيل جديد وطموحات كبيرة: الأفيال تسعى لتأكيد الذات

بعد تتويجهم بلقب​ كأس‍ الأمم الأفريقية 2023 في الكاميرون، يدخل منتخب ساحل ‌العاج⁣ هذه⁢ التصفيات بطموحات كبيرة، ساعياً لتأكيد مكانته كأحد‌ أبرز المنتخبات في القارة.

ويُمني أبناء المدرب الشاب جان لويس جاسيت، الذي قاد الفريق ⁤لتحقيق اللقب القاري، النفس بتحقيق بداية قوية في هذه التصفيات، خاصةً وأنهم يلعبون على أرضهم وأمام جماهيرهم.

زامبيا: بحثاً عن ‌العودة للواجهة

على الجانب الآخر، يدخل منتخب زامبيا هذه المواجهة وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية، تُعيده ‍إلى الواجهة القارية بعد غياب ⁣عن آخر نسختين من كأس الأمم⁢ الأفريقية.

ويُدرك ‌”الرصاصات النحاسية” صعوبة المهمة ⁤أمام أصحاب الأرض والجمهور، إلا أنهم سيقاتلون من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تُعزز من حظوظهم في ‌التأهل.

مجموعة نارية: صراع شرس على بطاقتي التأهل

يُذكر أن منتخبي ساحل العاج ⁤وزامبيا يتواجدان في المجموعة السابعة من التصفيات، إلى جانب كل من منتخبي سيراليون وتشاد، في مجموعة تُعد من أقوى المجموعات، مما ​يُنذر ‌بصراع⁣ شرس على حجز بطاقتي التأهل.## صراع العمالقة: ساحل العاج وزامبيا وجهاً لوجه في تصفيات كأس الأمم الأفريقية ⁣2025

تتجه الأنظار يوم الجمعة القادم صوب ملعب السلام، حيث يحتضن صراعاً كروياً من العيار الثقيل يجمع بين بطل إفريقيا،‌ منتخب‌ ساحل العاج، وضيفه العنيد، منتخب زامبيا، وذلك ‌ضمن منافسات الجولة⁢ الأولى من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025. ⁢

ويدخل المنتخبان ⁣هذا اللقاء بطموحات متباينة، فبينما يسعى أصحاب الأرض ​إلى تأكيد تفوقهم القاري ومواصلة سلسلة النتائج الإيجابية تحت قيادة المدرب الشاب جان⁣ لويس جاسيت، يأمل الضيوف في تحقيق نتيجة إيجابية تُعيد‌ لهم بريق الماضي وتُنسيهم إخفاقات السنوات الأخيرة.

الأفيال في مهمة حصد النقاط الثلاث

يعيش منتخب ساحل العاج فترة ذهبية ‍بعد تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية 2023، ويبدو أن كتيبة⁤ المدرب جاسيت عازمة على مواصلة ‍حصد الألقاب، ⁢حيث تُمني النفس بتحقيق انطلاقة قوية في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

ويدخل الأفيال اللقاء بمعنويات مرتفعة،⁤ ⁣بعد ​سلسلة من النتائج الإيجابية، ‌ حيث لم يتذوقوا طعم ​الهزيمة ​في آخر ثماني​ مباريات، ‍كما أنهم يتسلحون بعاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز.

ويعتمد جاسيت على تشكيلة قوية تضم ‍ مجموعة من أبرز نجوم القارة السمراء، على غرار ويلفريد زاها ونيكولاس بيبي​ وسيرج أورييه.

⁢ زامبيا.. طموح استعادة أمجاد الماضي

على الجانب الآخر، يدخل منتخب زامبيا اللقاء وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية تُعيد له بريق الماضي، وتُنسيهم إخفاقات السنوات الأخيرة التي غاب ‍فيها منتخب الرصاصات النحاسية عن منصات التتويج.

ويعاني منتخب زامبيا في الآونة الأخيرة من تراجع في النتائج، حيث لم يحقق ⁣ الفوز في آخر خمس مباريات، إلا أنهم يأملون في استغلال عامل المفاجأة لخطف نقطة على الأقل من أنياب الأفيال.

ويفتقد المدرب أفرام جرانت في هذه المواجهة ⁤لخدمات نجمه باتسون داكا ⁤بسبب ⁤الإصابة، فيما يعوّل على ⁤ خبرة لاعبيه لتحقيق نتيجة إيجابية.

تاريخ المواجهات.. الأفضلية للرصاصات النحاسية

التقى المنتخبان في 12 مناسبة سابقة، كانت الغلبة لمنتخب زامبيا الذي حقق الفوز في 5 مباريات، مقابل 4 انتصارات ⁢ ‍لساحل العاج، فيما حسم ​التعادل نتيجة 3 لقاءات.

ويعود آخر لقاء جمع بين المنتخبين إلى عام 2023، وانتهى بفوز زامبيا بثلاثة أهداف دون رد.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تنطلق صافرة بداية المباراة يوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر 2023، ⁤في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة​ المكرمة، على ملعب ‌السلام. ​

وسيتم نقل المباراة على الهواء مباشرة عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقلة لأحداث تصفيات كأس الأمم ‌الأفريقية.‍

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى