الأمساليومالغد
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
0 0
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
0 0
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
0 0
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
0 0
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
الدوري الإسباني
خيتافي
0 0
03:00 PM
ليجانيس
توقعات كرة القدم

🔥 سيلتيك ضد هايبرنيان: قمة نارية في كأس الدوري الإسكتلندي 🏆

Listen to this article

‍ديربي غلاسكو يشتعل ​من جديد في كأس ⁣الرابطة الاسكتلندية

تتجه الأنظار يوم الأحد صوب ملعب سلتيك بارك لمتابعة ديربي غلاسكو المشتعل بين سلتيك وضيفه هيبرنيان، ضمن منافسات⁢ الجولة الثانية من كأس‌ الرابطة الاسكتلندية.

وتأتي المواجهة بعد أسبوع واحد فقط ⁣من لقاء الفريقين في الدوري​ الاسكتلندي الممتاز، والذي حسمه ⁣سلتيك لصالحه بهدفين نظيفين على ملعب إيستر رود.

رغبة سلتيكية لمواصلة سلسلة ⁤الانتصارات

ريو هاتات من سلتيك يحتفل بهدفه الأول مع زملائه في الفريق في 4 أغسطس 2024© رويترز

يدخل سلتيك ⁣ اللقاء بعد تحقيقه بداية مثالية في الموسم الجديد، حيث حقق الفوز في أول مباراتين له في⁤ الدوري بنتيجة ​ كبيرة بلغت 6-0، قبل أن يتخطى⁢ عقبة روس كاونتي ‍ في كأس الرابطة بأربعة أهداف نظيفة.

ويأمل المدرب الأسترالي أنخيلوس ​ بوستيكوغلو في مواصلة سلسلة ⁤ النتائج الإيجابية وتحقيق الفوز على هيبرنيان للمرة ‍ الثانية على التوالي، خاصة وأن الفريق يقدم مستويات كبيرة منذ بداية الموسم.

هيبرنيان ‍‍ يسعى للثأر ​

على الجانب الآخر، يدخل⁢ هيبرنيان ⁢اللقاء بعد هزيمته في الجولة الأخيرة من الدوري أمام سلتيك، وهو ما سيجعل الفريق يسعى لتحقيق الفوز ⁢والثأر من هزيمته الأخيرة.

ويعاني هيبرنيان من غياب عدد من لاعبيه الأساسيين ‍بسبب الإصابة، وهو ما سيصعب من مهمته في مواجهة سلتيك القوي.

تاريخ المواجهات ‌

التقى الفريقان في 224 مباراة من ⁣ قبل، ونجح سلتيك في ​ ⁣تحقيق​ الفوز في 124 مباراة، مقابل 54 فوز لهيبرنيان، بينما انتهت 46 مباراة بالتعادل.

الترشيحات

يعتبر سلتيك هو المرشح ​ الأقوى للفوز⁤ في هذه المباراة، خاصة وأن الفريق يقدم مستويات كبيرة منذ بداية الموسم،​ إلا أن⁤ هيبرنيان​ يبقى فريقا قويا وقادرا على‌ مفاجأة ⁢ سلتيك.






سلتيك ضد هايبرنيان: صدام الكؤوس يضع آمال هيبيز على المحك



سلتيك ضد⁣ هايبرنيان: صدام الكؤوس يضع آمال هيبيز ⁢على ‍المحك

تتجه الأنظار يوم الأحد صوب ملعب سلتيك بارك، حيث يستضيف العملاق الأخضر، سلتيك، فريق هيبرنيان في جولة حاسمة من​ كأس الدوري الإسكتلندي. تأتي هذه المواجهة بعد أيام قليلة⁢ من صدام الفريقين في الدوري، والذي انتهى بفوز سلتيك بهدفين نظيفين. فهل يتمكن هيبيز من رد الدين وتحقيق فوز معنوي هام، أم أن سلتيك سيواصل زحفه نحو لقب جديد؟

بداية متباينة للفريقين

يدخل سلتيك المباراة بمعنويات عالية، بعد⁢ بداية موسم قوية شهدت فوزين متتاليين في الدوري، ⁤أحدهما على هيبيز نفسه. سجل ​الفريق ستة أهداف في هاتين المباراتين، ولم تتلق شباكه ⁣أي هدف، مما يعكس قوته الهجومية وصلابة دفاعه. على الجانب⁤ الآخر، يعاني هيبيز من⁢ بداية متعثرة، حيث خسر مباراتيه​ في الدوري، وفشل في هز شباك خصومه.

لاعبو سلتيك يحتفلون بهدف
احتفال لاعبي سلتيك بهدف في مرمى هيبرنيان في الدوري الإسكتلندي

سلتيك: بحثًا عن لقب جديد

يُعد سلتيك ملكًا لكأس الدوري الإسكتلندي، حيث توج ‌باللقب 21 مرة في تاريخه، منها سبع مرات في آخر عشر سنوات. ويسعى الفريق بقيادة مدربه الأيرلندي، بريندان رودجرز،‍ لمواصلة هيمنته على البطولة⁢ وتحقيق اللقب الثامن في 11 ⁤عامًا.

يتمتع سلتيك بسجل رائع⁢ على أرضه،⁤ حيث فاز في آخر ثماني مباريات على ملعب سلتيك بارك، مسجلاً 29 ‍هدفًا. وتزيد هذه الأرقام⁣ من صعوبة مهمة هيبيز، الذي يبحث عن تحقيق فوزه الأول ⁤على سلتيك منذ مايو الماضي.

هيبيز: مهمة صعبة وفرصة لرد الاعتبار

يواجه هيبيز⁢ مهمة صعبة للغاية أمام سلتيك، لكنه سيحاول استغلال عامل المفاجأة وتحقيق‌ فوز معنوي هام. ويعتمد الفريق على مجموعة من اللاعبين المميزين، مثل مارتن بويل وكيفن نيسبت وكريستيان دولي، لتحقيق نتيجة إيجابية.

ويعاني هيبيز من ⁢غيابات مؤثرة في صفوفه، أبرزها المهاجم أيلي يوان، الذي تعرض لإصابة قوية في الركبة. ويأمل المدرب ديفيد غراي في عودة لاعبيه المصابين في أسرع وقت ممكن، لتعزيز حظوظ الفريق ‍في المنافسة على البطولات.

تاريخ المواجهات: سطوة خضراء

تُظهر إحصائيات المواجهات المباشرة بين الفريقين تفوقًا واضحًا لسلتيك، حيث فاز ​الفريق الأخضر في 22 من آخر 23 مباراة جمعتهما في جميع المسابقات. ويعود آخر فوز لهيبيز على سلتيك إلى مايو 2023، عندما فاز⁢ بنتيجة 4-2 في الدوري الإسكتلندي.

التوقعات: الأفضلية لسلتيك

يُعد سلتيك هو المرشح الأوفر حظًا ​للفوز في هذه المباراة، بالنظر إلى فارق الإمكانيات الفنية والمعنوية بين الفريقين. ويتوقع أن يحقق سلتيك⁤ فوزًا comfortable، خاصة في ظل عاملي الأرض والجمهور.

ومع ذلك، يبقى كل شيء واردًا في كرة القدم، وقد يفاجئنا هيبيز بتقديم أداء قوي وتحقيق نتيجة إيجابية. فهل نشهد مباراة مثيرة ومليئة بالإثارة، أم أن سلتيك ‌سيحسم الأمور لصالحه بسهولة؟

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى