الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
0 0
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
توقعات كرة القدم

🔥 فالكيرك ضد القلوب: صدام نارى فى كأس الدوري الاسكتلندي! 🏆

Listen to this article

صدام العمالقة: هارتس يواجه طموح فالكيرك في كأس الدوري الاسكتلندي

تتجه الأنظار يوم السبت نحو ملعب فالكيرك المجتمعي، حيث يستضيف فريق فالكيرك الطموح، العائد حديثاً لدوري البطولة الاسكتلندية،‍ ضيفه العريق هارتس، أحد أندية النخبة في الدوري الاسكتلندي الممتاز، وذلك في مواجهة نارية​ ضمن منافسات الجولة الثانية من كأس⁣ الدوري الاسكتلندي.

يدخل‌ فالكيرك اللقاء بعدما شق طريقه بنجاح عبر مجموعة الثانية، حاصداً ثلاثة انتصارات ثمينة مقابل هزيمة ⁤وحيدة. ولكن مهمة ⁢أصحاب الأرض لن ‍تكون سهلة على الإطلاق أمام خصم عنيد كالقلوب، الذي حجز مقعده في هذه البطولة بعدما تألق في الموسم الماضي محلياً، مُحققاً مركزاً مؤهلاً للدوري الأوروبي.


​فالكيرك‍ .. رحلة صعود وعودة مُنتظرة

مدير هارتس ستيفن نايسميث في 3 أغسطس 2024© رويترز

عاش فريق فالكيرك سنوات صعبة بعد هبوطه‌ من الدوري الاسكتلندي الممتاز في موسم 2009-2010، ليجد نفسه مُقحماً في معركة البقاء بدوري ​ البطولة، والتي لم ‌ يُكتب له النجاة منها⁤ في 2018-2019، حيث تجرع ⁤مرارة الهبوط للمرة⁣ الثانية.

وخلال وجوده​ في ⁤ دوري الدرجة الأولى، ناضل فالكيرك ببسالة من‍ ⁣ أجل استعادة ‍ بريقه والعودة إلى دوري ⁢ البطولة، لكنه ⁣ اصطدم بواقع قوي جعله ⁣ ‍يخسر‌ في التصفيات في ثلاث مناسبات ⁤ من أصل خمس مواسم قضاها هناك.

ولكن ⁤ إصرار النمور ‌ كان‌ له كلمة أخرى ‍ في الموسم الماضي، حيث تمكنوا من تحقيق ‍ إنجاز تاريخي بالصعود​ إلى دوري⁤ البطولة ⁣ ⁣بعد موسم استثنائي لم يتجرعوا فيه ⁢طعم الخسارة على الإطلاق، ​ محققين 27 انتصاراً و9 تعادلات من أصل‍ 36 مباراة، ليُعلنوا عن عودتهم إلى حيث ينتمون بعد غياب دام خمس​ سنوات.

هارتس .. تحدي جديد في ​ ظل ⁣ الطموحات ‍الأوروبية

على الجانب الآخر، يدخل ⁣‍ هارتس اللقاء ​وعينه على ⁤ مواصلة مشواره الناجح في كأس الدوري، ⁣ ‌وذلك بعدما أنهى الموسم الماضي في ‌ المركز ​ الرابع في ⁤ الدوري الاسكتلندي ‌الممتاز، ⁤ ليضمن مشاركة مُشرفة في ⁣الدوري‍ الأوروبي.

ويُدرك ⁤ المدير الفني للهارتس، ⁣ ستيفن ⁢ نايسميث، أن مواجهة فالكيرك لن ⁤تكون نزهة، ⁣ خاصة وأن ⁤الخصم سيلعب ‍ بحماس كبير أمام ⁣جمهوره الذي ينتظر منه​ الكثير. لذلك من المتوقع ⁢أن يدفع نايسميث ‍ بتشكيلة قوية تجمع بين الخبرة والشباب، ​ بهدف ‌حسم ‌ بطاقة التأهل إلى الدور التالي.⁣

مواجهة مفتوحة وحظوظ متساوية

بالتأكيد، ستكون المباراة حافلة⁤ بالإثارة والندية، حيث ⁢يسعى كل فريق إلى تحقيق الفوز وإقصاء الآخر من البطولة. فالكيرك سيلعب ⁢ بحماس كبير أمام جمهوره، وسيحاول استغلال عامل الأرض لتحقيق ​ مفاجأة ⁣مدوية وإقصاء أحد أندية القمة. فيما سيحاول هارتس ⁢ الاعتماد على خبرته وإمكانيات لاعبيه الفردية لحسم اللقاء في ‌ صالحة.

تبقى الإشارة إلى ⁢ أن المباراة ستكون⁣ منقولة على الهواء مباشرة عبر ‌ عدة قنوات ⁢ فضائية، كما يمكن متابعتها عبر مواقع الإنترنت المتخصصة.⁣

## صدام العمالقة: هارتس يواجه تحدي ​فالكيرك في كأس الدوري الاسكتلندي

تتجه الأنظار يوم السبت صوب ملعب‌ فالكيرك المجتمعي، حيث يستضيف فريق فالكيرك، العائد حديثاً لدوري البطولة الاسكتلندية، ضيفه القوي هارتس، أحد أندية النخبة في الدوري الاسكتلندي الممتاز، وذلك في إطار منافسات ​الجولة ⁢الثانية من⁣ كأس الدوري الاسكتلندي.

ويدخل فالكيرك اللقاء بعد أن شق طريقه بنجاح ‌عبر دور المجموعات، محققاً ثلاثة انتصارات مقابل هزيمة وحيدة. أما هارتس، فيستهل مشواره في البطولة من هذه الجولة، مدعوماً ⁤بمسيرة ⁢مميزة في المواسم الأخيرة، والتي كان أبرزها تأهله إلى الدوري الأوروبي في الموسم الماضي.

##‌ رحلة ⁣بحثاً عن مجدٍ​ مفقود

يعيش فالكيرك فترة مخاض حقيقية، فبعد ⁢هبوطه​ من الدوري الممتاز عام 2010، عانى الفريق الأمرين للعودة إلى منصات ‍التتويج. ‍ وتمثلت أبرز معاناته في ⁤محاولات الصعود المتعثرة من دوري الدرجة⁤ الأولى، حيث خسر في التصفيات ثلاث مرات خلال خمسة مواسم قضاها في الدرجة الأدنى.

لكن يبدو أن⁢ رياح التغيير بدأت تهب على النادي، فبعد موسم استثنائي في دوري الدرجة⁤ الأولى، توج فيه بلقب⁣ البطولة دون هزيمة، عاد فالكيرك ⁢إلى دوري البطولة الاسكتلندية. ولم يكتفِ الفريق بذلك، بل‌ واصل تألقه في بداية الموسم الجديد، محققاً انتصارين⁢ متتاليين في الدوري، وثلاثة انتصارات من أصل أربع مباريات في كأس الدوري الاسكتلندي.

ويقود المدرب جون ماكجلين كتيبة فالكيرك في مهمة​ شاقة لاستعادة أمجاد الفريق، ويأمل أن تكون​ مواجهة هارتس حافزاً للاعبين⁢ لتقديم أداء بطولي وتحقيق فوز تاريخي.

هارتس.. طموح بلا حدود

على الجانب الآخر، ⁤يعيش هارتس فترة زاهية في تاريخه، فمنذ صعوده إلى الدوري الممتاز عام 2021، نجح الفريق ⁤في ​فرض نفسه كأحد أبرز الأندية في ‍اسكتلندا.​ وحقق هارتس نتائج لافتة في المواسم الثلاثة الأخيرة، حيث احتل المركز الثالث مرتين، والمركز الرابع مرة واحدة.

لكن بداية الموسم الحالي لم تكن مثالية بالنسبة لكتيبة المدرب ستيفن نايسميث،‌ حيث عانى الفريق من تراجع في النتائج، فبعد خسارته في آخر مباراتين وديتين، فشل هارتس في تحقيق أي فوز⁢ في أول مباراتين⁤ له في الدوري.

ويأمل نايسميث ‌أن ⁢تكون مواجهة فالكيرك ⁢ نقطة تحول للفريق، وأن يستعيد اللاعبون⁤ ثقتهم بأنفسهم ويحققوا فوزاً معنوياً قبل استئناف ‍ منافسات الدوري.

##⁢ غيابات مؤثرة

يدخل فالكيرك اللقاء بصفوف مكتملة،⁣ فيما ‌يفتقد هارتس لخدمات لاعبيه‍ المصابين بيني بانينجيم وكاليم نيوينهوف.

ويعول فالكيرك على هدافه روس⁢ ماكيفر، الذي سجل هدفين في ⁤المباريات الأربع التي⁤ خاضها الفريق هذا الموسم. فيما ⁢ يترقب جمهور هارتس بزوغ نجم مهاجمه⁤ الجديد لورانس شانكلاند، ⁤الذي سجل 31 هدفاً في 47 مباراة الموسم الماضي.

من سيكون في الموعد؟

ستكون ⁣ مباراة فالكيرك وهارتس ​مفتوحة على كل الاحتمالات، فرغم الفارق الفني بين الفريقين، إلا أن حماس‍ لاعبي فالكيرك ورغبتهم ⁤في تحقيق المفاجأة قد يصنع الفارق. فيما يبقى ‍هارتس مرشحاً ⁣للفوز، لكنه سيواجه مقاومة شرسة ⁤ من أصحاب الأرض.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى