الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
الدوري الاسباني

🚨 عاجل: مبابي في ريال مدريد بعد التوقف الدولي! 🚨

Listen to this article

هل تؤثر مشاركات مبابي الدولية على أدائه مع⁢ ريال مدريد؟

مبابي يعود لريال مدريد بعد⁢ فترة توقف دولية قصيرة

عاد نجم كرة القدم كيليان مبابي إلى نادي ريال مدريد بعد مشاركته مع منتخب فرنسا في بطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي شهدت مباراتين حاسمتين ضد منتخبي إيطاليا وبلجيكا. ‌وعلى الرغم من أهمية هذه المباريات، إلا أن عودة مبابي المبكرة إلى العاصمة الإسبانية أثارت تساؤلات حول مدى تأثير هذه المشاركات الدولية على أدائه ‍مع​ ناديه.

وقد أشارت تقارير صحفية، مثل تقرير “آر إم سي سبورت”، إلى قلق إدارة ريال مدريد من احتمالية ⁣تعرض مبابي للإرهاق نتيجة ضغط⁣ المباريات الدولية، خاصة مع ارتباطات الفريق الملكي في⁤ مختلف البطولات. وتُعدّ هذه المخاوف منطقية، خاصة في ‌ظل تطلعات ⁣النادي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

جدير بالذكر أن مبابي لم يسجل⁤ أي ​هدف مع ريال مدريد منذ ​انضمامه‍ للفريق في ​فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من باريس سان جيرمان. ‍وقد ⁣سجل ‌اللاعب هدفين‌ في أول ظهور له مع الفريق الملكي في مباراة ضد نادي​ أتالانتا الإيطالي في بطولة دوري​ أبطال أوروبا، ولكنه لم يتمكن من هز الشباك في المباريات اللاحقة.

ويُعرف عن مبابي حماسه الشديد لتمثيل منتخب بلاده، وهو ما أكده مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، الذي أشاد بالتزام اللاعب وتفانيه في ⁣خدمة الديوك. ومع ذلك، يبقى السؤال مطروحاً حول قدرة مبابي على الموازنة بين واجباته الدولية‌ والتزاماته مع ريال مدريد، خاصة⁢ في ظل ضغط المباريات وضيق الوقت.

وتشير بعض الإحصائيات إلى أن اللاعبين الذين يشاركون بانتظام في المباريات الدولية يكونون أكثر عرضة للإصابة والتراجع في المستوى مع أنديتهم. فعلى سبيل المثال، أظهرت دراسة​ أجرتها جامعة دويسبورغ-إيسن الألمانية⁢ أن اللاعبين الذين شاركوا في أكثر من 60% من المباريات الدولية لمنتخباتهم خلال موسم واحد كانوا أكثر عرضة للإصابة بنسبة 30% مقارنة باللاعبين الذين شاركوا في أقل من 30% من هذه المباريات.

وفي الختام، يبقى القول الفصل في هذه ‍المسألة لكيليان‍ مبابي ⁣نفسه، الذي يتعين عليه إثبات قدرته على التأقلم مع ‍متطلبات اللعب لنادٍ كبير مثل ريال مدريد، وفي الوقت نفسه الحفاظ على مستواه المميز مع منتخب فرنسا.


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى