الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
الدوري الجزائري

🇩🇿 فضيحة مُخيّبة: مُنتخب الجزائر تحت 17 سنة يُقصّى بثلاث هزائم مُدوية! 🇩🇿

Listen to this article

أحلام “أشبال الصحراء” تصطدم بواقع مرير في أبيدجان: هل آن الأوان لإعادة الحسابات؟

شهدت بطولة الفيفا لتطوير المواهب،⁤ التي احتضنتها مدينة‌ أبيدجان الإيفوارية بين 3 و ​8 سبتمبر الماضي، مشاركة مخيبة للآمال لمنتخب الجزائر ⁤لأقل ‍من⁢ 17 سنة، ​حيث مُني “أشبال الصحراء” بثلاث​ هزائم متتالية، مُستقبلين 12 هدفاً مقابل تسجيل 6⁣ أهداف فقط.

وجاءت هذه ⁢المشاركة كجرس إنذار مُبكر قبل⁢ خوض غمار تصفيات ‌كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة، والمُقرر إقامتها بالمغرب في الفترة من 10 إلى⁣ 19 ​نوفمبر القادم. ​فما هي الأسباب الكامنة وراء هذا الأداء⁣ المُخيّب؟ وهل آن الأوان لإعادة الحسابات قبل فوات الأوان؟

غياب التنافسية ​وضعف الاعداد

يُعاني قطاع الناشئين في الجزائر من ​جملة من المشاكل الهيكلية،⁣ لعل أبرزها غياب ‌دوري تنافسي قوي يُتيح ⁣للاعبين الاحتكاك واكتساب ​الخبرة اللازمة.

فعلى سبيل المثال، تُشير الإحصائيات إلى⁤ أن 70% من‌ لاعبي المنتخبات الوطنية للفئات⁢ السنية في دول مثل فرنسا ⁢وإسبانيا يلعبون في ⁢دوريات تنافسية على مدار العام.‍

كما يُعاني ​ القطاع من ⁤ضعف البنية التحتية وقلة الاهتمام⁢ بالمواهب ​الصغيرة، ‍‍ مما يُفقدها القدرة على⁢ ⁤ منافسة أقرانهم ‌⁤ من ​الدول الأخرى.

ضرورة التغيير الشامل

لا ​ شك ⁣ أن هذه النتائج المُخيّبة⁢ تستدعي وقفة تأمل ‍ وإعادة حسابات⁣ جذرية من قبل القائمين على شأن كرة ⁣القدم في الجزائر.

فمن غير المقبول أن تُبدد مواهب “أشبال ⁤ الصحراء” ⁤ بهذه الطريقة ‌ المُحزنة. ​

ويبقى الأمل ​⁣ معقوداً على ‌إحداث ثورة‍ حقيقية ‌في قطاع تكوين ​الناشئين،⁣ تبدأ من توفير البنية التحتية ⁣ اللازمة وتمر ⁢بتطوير‍ ​ الدوريات ‍ الخاصة بالفئات السنية ​ولا تنتهي عند الاهتمام‌ بجانب ⁢ التكوين النفسي والبدني لللاعبين.## هل تكرار نفس الوصفات هو السبيل لنجاح منتخب الجزائر تحت 17⁢ سنة؟

<

div>

شهدت بطولة الفيفا لتطوير المواهب، التي أقيمت⁣ في أبيدجان خلال الفترة من 3 إلى 8 سبتمبر،⁤ أداءً مخيباً للآمال من منتخب الجزائر تحت 17 سنة. فبعد ثلاث هزائم ⁢متتالية أمام جنوب إفريقيا (4-7)، وساحل العاج (0-1)، وزامبيا (1-4)، مُني “أشبال الصحراء” ⁢بتلقي شباكهم لـ⁣ 12 هدفًا مقابل​ تسجيل 6 أهداف فقط.

ويأتي هذا الأداء ​المُحبط قبل شهرين فقط‌ من‍ بطولة شمال إفريقيا لكرة القدم، والتي تُعدّ بوابة⁤ التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية. ‌ فهل يُمكن ​اعتبار ‌هذا الأداء مُؤشراً مُقلقاً لمستقبل⁢ ⁤ المنتخب الجزائري‌ في ⁢هذه ‍البطولة المصيرية؟

بين الأداء المُخيّب وغياب ⁤الرؤية

بعيداً

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى