الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
الدوري الألماني

من هم منافسو باير ليفركوزن على لقب الدوري الألماني؟

Listen to this article

هل يستطيع أحد إيقاف باير ​ليفركوزن؟ – نظرة ‌على أبرز ⁤منافسيه في الدوري الألماني

شهد الموسم الماضي تتويج باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، محققًا إنجازًا تاريخيًا بالإنهاء دون أي هزيمة وبفارق 17 نقطة عن أقرب منافسيه، شتوتجارت. ⁤مما لا شك⁣ فيه أن كتيبة تشابي ألونسو ستكون الهدف الأبرز للجميع⁢ في الموسم الجديد، ولكن من يملك القدرة على تحديهم على اللقب؟

في هذا​ التقرير، نسلط الضوء على أبرز المنافسين⁣ المحتملين⁣ لباير ليفركوزن ‍على عرش الكرة الألمانية.

بايرن ميونخ: العودة​ إلى القمة هدفهم الأوحد

مرّ بايرن ‍ميونخ بموسم مخيب للآمال الموسم الماضي، حيث⁢ حلّ ثالثًا في الدوري الألماني، منهيًا بذلك سلسلة ألقابه المتتالية التي استمرت لعقد من الزمن. ‌ولم تكن إخفاقاتهم محصورة بالدوري فقط، بل امتدت إلى ⁣كأس ألمانيا، حيث ‌خرجوا من ​الدور الأول على يد ⁢ساربروكن.

وعلى إثر ذلك، شهد ملعب أليانز أرينا تغييرات جذرية خلال فترة الانتقالات ‍الصيفية، أبرزها تعيين فينسنت​ كومباني مدربًا جديدًا للفريق. ويأمل البافاريون أن يتمكن كومباني، القادم ‌من بيرنلي، من إعادة الفريق إلى ⁣سكة الانتصارات مستفيدًا من خبرته⁢ كلاعب تحت قيادة بيب جوارديولا في مانشستر سيتي.

ولم‍ يقتصر التغيير على ‍الجهاز الفني، بل امتد ليشمل اللاعبين أيضًا، حيث عزز بايرن صفوفه بضمّ الجناح المميز مايكل أوليس ولاعب الوسط الدفاعي الصلب جواو بالينيا، وكلاهما قادم من الدوري الإنجليزي الممتاز ⁣بعدما تألقا⁣ مع كريستال بالاس وفولهام على التوالي.

هدف كومباني واضح: استعادة لقب الدوري الألماني. فالفريق البافاري، ‌بشعاره⁢ الشهير “ميا سان ميا” (نحن نحن)، لا يرضى بغير المركز الأول. ‌لكن السؤال الذي يطرح نفسه ​بقوة: هل يملك بايرن⁤ ميونخ ما يكفي لتجاوز ​عقبة باير ليفركوزن، الذي ألحق بهم هزيمة قاسية بثلاثية نظيفة في⁢ آخر مواجهة جمعت بينهما؟

شاهد: مدرب بايرن الجديد – بداية عصر كومباني

بوروسيا دورتموند:‌ طموحات كبيرة مع مدرب جديد

صدم قرار إدين تيرزيتش بالرحيل عن بوروسيا دورتموند⁣ جماهير الفريق، خاصةً ‌بعدما قادهم إلى نهائي⁢ دوري أبطال أوروبا، الذي خسروه أمام ريال مدريد بهدفين دون​ رد. ‍ ورغم الإنجاز ⁤الأوروبي ⁣التاريخي، إلا أن الفريق عانى محليًا، حيث أنهى الدوري في المركز الخامس، وهو أسوأ مركز يحققه منذ تسع سنوات.

ويأمل مسؤولو دورتموند أن ينجح المدرب الجديد، نوري شاهين، في كسب ثقة ⁣الجماهير، مستفيدًا من شعبيته الكبيرة كلاعب سابق في⁣ النادي، حيث أمضى 11 عامًا بقميص “أسود الفيستيفاليا”.

وقد حظي شاهين بدعم كبير من إدارة⁣ النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث تعاقد⁣ دورتموند مع خمسة لاعبين جدد، أبرزهم المهاجم الموهوب سيرهو [تكملة لاسم اللاعب].

هل يستطيع دورتموند العودة إلى منصات التتويج؟ ⁤ شاركونا آراءكم في التعليقات.

عمالقة على المحك: من يتحدى عرش ليفركوزن في ⁣البوندسليجا؟

شهد الموسم الماضي تتويج باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني ⁤لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، مسجلاً إنجازًا تاريخيًا بإنهاء الموسم دون أي هزيمة. فريق تشابي ألونسو، الذي تفوق بفارق 17⁤ نقطة عن أقرب منافسيه، شتوتجارت، هو ‍البطل الذي يسعى الجميع للإطاحة⁢ به. لكن⁢ من يملك القدرة على‍ ذلك؟

في هذا التحليل، ⁣نسلط الضوء على أبرز المنافسين على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) في الموسم الجديد.

بايرن​ ميونخ: هل يستعيد البافاري هيبته؟

لا يخفى على أحد ⁢خيبة الأمل التي اعترت جماهير بايرن ميونخ بعد ‌موسم مخيب للآمال. فالفريق البافاري، الذي اعتاد على اعتلاء منصات التتويج، أنهى​ الموسم⁢ الماضي في ‍المركز الثالث، ‌ ليفشل في⁣ حصد لقب ⁤الدوري للمرة الأولى منذ 12‍ عامًا.‍ ولم تكن صدمة الخروج المبكر من كأس ألمانيا أمام ساربروكن بأقل وقعًا من​ خسارة لقب الدوري.

ورغم أن بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أعاد بعض الثقة لصفوف ⁤الفريق، إلا أن إدارة النادي أدركت ضرورة إجراء ⁤تغييرات⁤ جذرية.

شهدت فترة ‌الانتقالات الصيفية ​تغييرات كبيرة في ملعب أليانز​ أرينا، ⁣ أبرزها التعاقد ⁢مع المدرب الجديد فينسنت كومباني، القادم من بيرنلي. ⁤ويأمل البافاريون أن يتمكن كومباني، ⁣ الذي لعب تحت قيادة بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، من إعادة الفريق إلى قمة الكرة الألمانية.

ولم يقتصر التغيير على الجهاز الفني، بل امتد ​ليشمل اللاعبين أيضًا، ‌حيث⁢ عزز بايرن​ صفوفه بضم‌ كل من الجناح المميز مايكل أوليس ولاعب الوسط الدفاعي الصلب جواو بالينيا. اللاعبان، اللذان تألقا في​ الدوري الإنجليزي الممتاز مع كريستال ‍بالاس وفولهام ⁣على الترتيب، سيشكلان إضافة قوية ⁤للفريق البافاري.

هدف كومباني​ واضح: استعادة لقب الدوري الألماني. ‌ فالتاريخ الحافل ‍لبايرن ميونخ ⁢وشعاره الشهير “ميا سان ميا” (نحن الأفضل)‍ لا يقبلان بغير المركز الأول. ⁣ لكن هل يملك الفريق ما ⁢يكفي لتجاوز عقبة ليفركوزن، الذي هزمه بثلاثية نظيفة في آخر مواجهة بينهما؟

بوروسيا دورتموند: طموح جديد مع ⁣نوري شاهين

صدم ⁤قرار إدين تيرزيتش بالرحيل عن تدريب بوروسيا دورتموند جماهير الفريق،⁢ خاصة بعد ‍قيادة الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا،‍ الذي خسره أمام ريال مدريد بنتيجة 2-0. ​ ورغم الإنجاز الأوروبي، إلا أن ⁣المركز السادس الذي حققه دورتموند في الدوري، وهو أسوأ مركز للفريق⁢ منذ تسع سنوات، كان له وقع سلبي على الجماهير.

ويأمل مسؤولو النادي أن ينجح المدرب الجديد، نوري شاهين، في كسب ثقة الجماهير، مستفيدًا من شعبيته الكبيرة التي اكتسبها خلال 11 ⁣عامًا قضاها كلاعب بين جدران النادي.

ودعمت إدارة النادي شاهين بصفقات قوية،⁣ أبرزها التعاقد مع المهاجم المميز سيرهو جيراسي، الذي حل محل نيكلاس⁣ فولكروج، الذي انتهى⁤ عقده مع الفريق.

منافسون ‍آخرون​

لا يقتصر الصراع على لقب الدوري الألماني على بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، فهناك⁢ فرق أخرى قادرة على منافسة ليفركوزن على اللقب، منها:

آر بي لايبزيغ: ‌ فريق شاب يمتلك طموحًا كبيرًا، وقد أثبت قدرته ⁢على ‌مقارعة الكبار في المواسم الأخيرة.
فولفسبورج: فريق منظم يمتلك​ عناصر مميزة ⁣في جميع‍ المراكز.
* آينتراخت فرانكفورت: فريق خطير يمتلك ⁤قوة هجومية ضاربة.

موسم مثير

من المتوقع‍ أن يشهد الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم إثارة‍ كبيرة ومنافسة ⁤شرسة​ على جميع المستويات. فهل ‌ ينجح ⁣ليفركوزن في الدفاع عن لقبه، ​ أم ⁢ أن ⁤ أحد المنافسين سينتزع⁣ اللقب ‌ منه؟

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى