الأمساليومالغد
الدوري الإنجليزي الممتاز
وست هام يونايتد
- -
02:30 PM
تشيلسي
الدوري الإسباني
بلد الوليد
- -
03:00 PM
ريال سوسيداد
الدوري الألماني
فيردر بريمن
- -
04:30 PM
بايرن ميونيخ
الدوري الإنجليزي الممتاز
ليفربول
- -
05:00 PM
بورنموث
الدوري الإنجليزي الممتاز
فولهام
- -
05:00 PM
نيوكاسل يونايتد
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
- -
05:00 PM
ولفرهامبتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
ليستر سيتي
- -
05:00 PM
إيفرتون
الدوري الإسباني
أوساسونا
- -
05:15 PM
لاس بالماس
الدوري الإنجليزي الممتاز
توتنام هوتسبر
- -
05:00 PM
برينتفورد
الدوري السعودي للمحترفين
الرائد
- -
06:40 PM
الرياض
الدوري السعودي للمحترفين
الشباب
- -
06:30 PM
التعاون
الدوري الفرنسي
ليل
- -
06:00 PM
ستراسبورج
الدوري الإيطالي
يوفنتوس
- -
07:00 PM
نابولي
الدوري الإسباني
فالنسيا
- -
07:30 PM
جيرونا
دوري أبطال إفريقيا
الأهلي
- -
07:00 PM
جور ماهيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
كريستال بالاس
- -
07:30 PM
مانشستر يونايتد
الدوري السعودي للمحترفين
الهلال
- -
09:00 PM
الاتحاد
دوري أبطال إفريقيا
بيراميدز
- -
09:00 PM
الجيش الرواندي
دوري أبطال إفريقيا
مولودية الجزائر
- -
10:00 PM
الاتحاد المنستيري
دوري أبطال إفريقيا
الرجاء البيضاوي
- -
10:00 PM
سامارتكس
الدوري الفرنسي
ستاد ريمس
- -
10:00 PM
باريس سان جيرمان
الدوري الإسباني
ريال مدريد
- -
10:00 PM
إسبانيول
الدوري الأمريكي
نيو يورك سيتي
- -
11:00 PM
إنتر ميامي
الدوري الألماني

جمال موسيالا: هل يتوج نجم بايرن ميونخ بالكرة الذهبية؟

Listen to this article

هل يشهد العالم بزوغ نجم جديد⁤ نحو عرش الكرة الذهبية؟⁣

شهدت مباراة ألمانيا والمجر الأخيرة ‌تألقًا ‌لافتًا للنجم ⁤الصاعد جمال موسيالا، مما دفع مدربه في⁢ المنتخب الألماني، جوليان ‌ناجلسمان، ⁣لترشيحه للفوز بجائزة الكرة الذهبية في المستقبل، جنبًا إلى جنب مع فلوريان فيرتز، صانع ألعاب ليفركوزن. فهل يمتلك بالفعل موهبة بايرن ميونيخ الشابة ما يلزم ليصبح أفضل لاعب في العالم؟

قدم موسيالا⁣ عرضًا كرويًا ساحرًا أمام المجر، جعل حتى​ ويلي أوربان، قلب دفاع لايبزيج المخضرم،⁢ عاجزًا عن إيقافه. فبعد تمريرة حاسمة لنيكلاس فولكروج أسفرت عن الهدف الأول، انطلق موسيالا في هجمة مرتدة خاطفة ليُسجل هدفًا ‌رائعًا، قبل أن يصنع هدفين آخرين لفيرتز⁢ وألكسندر بافلوفيتش بلمسات سحرية قرب منطقة الجزاء، ⁢ليقود المانشافت لفوز ساحق بنتيجة 5-1 في⁢ دوري الأمم الأوروبية. بهذا الأداء، أصبح موسيالا أول لاعب ألماني يسجل أربعة ‌أهداف في مباراة واحدة منذ ماركو رويس في ⁣عام 2021 (أمام ليختنشتاين).

لم يعد مشهد موسيالا وهو يتلاعب بالمدافعين ويمرر كرات سحرية أمراً⁣ غريباً على ⁤عشاق كرة⁢ القدم. ولكن ⁣المثير⁤ للدهشة ‌هو أن‍ هدفه في مرمى المجر كان سادس أهدافه⁤ الدولية فقط، وأن هذا اللاعب الموهوب لم يتجاوز بعد عامه الحادي والعشرين!

⁢موسيالا وفيرتز: ⁣مستقبل الكرة الذهبية؟

أثارت تصريحات ناجلسمان الفضول، خاصة أنها جاءت بعد استبعاد موسيالا من القائمة المختصرة لجائزة الكرة الذهبية‌ لهذا ⁢العام، والتي ‌ضمت 30 لاعباً، من بينهم فيرتز وزميل موسيالا في⁣ بايرن ميونيخ، هاري كين، بالإضافة إلى العديد من نجوم الدوري الألماني الحاليين والسابقين.

ومن اللافت للنظر أن القائمة المختصرة لهذا العام خلت من اسمي كريستيانو ​رونالدو وليونيل ميسي للمرة الأولى منذ عام⁣ 2003، بعد أن هيمن الثنائي على الجائزة لما يقرب من⁢ عقدين ‍من الزمن.

وبالرغم من أن حظوظ موسيالا في الفوز بالكرة الذهبية لعام 2024 شبه معدومة، إلا أنه من المنطقي تصوره ‌ ضمن أبرز المواهب ⁣⁤ التي ستتنافس على لقب الأفضل في العالم خلال السنوات القادمة.

ما⁢ الذي يحتاجه موسيالا للوصول إلى القمة؟

يمتلك موسيالا⁣ موهبة فطرية تتجلى​ في مراوغاته الساحرة، ‍وتمريراته المتقنة، وانطلاقاته القوية، ⁤وتسديداته⁣ الدقيقة. ولكن ⁤الطريق إلى القمة يتطلب أكثر من مجرد موهبة.

  • الاستمرارية: يحتاج موسيالا إلى الحفاظ على‌ مستواه الرائع وتقديم أداء ثابت مع بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني.
  • الألقاب: ​ تلعب الألقاب الجماعية دوراً هاماً في⁣ حسم جائزة الكرة‌ الذهبية.‌ ويتعين على موسيالا قيادة فريقه للفوز بالبطولات الكبرى ‌لزيادة ⁣فرصه⁢ في التتويج بالجائزة.
  • النضج: لا⁢ يزال موسيالا في⁣ مقتبل مشواره الكروي، وهو بحاجة ⁤ إلى اكتساب المزيد من الخبرة‌ والنضج للتعامل مع الضغوطات والتحديات التي تواجه اللاعبين الكبار.

يمتلك جمال موسيالا ‍ كل مقومات اللاعب الاستثنائي، وإذا‍ ما نجح في تطوير‍ إمكانياته والحفاظ على ‌ مستواه، فإن‌ اسم “موسيالا” سيتردد بقوة‍ في سباق⁣ الكرة الذهبية ⁣خلال السنوات القادمة.

## هل⁤ يتوّج‌ موسيالا بالكرة الذهبية؟ ناجلسمان يُشعل التوقعات!

بعد أداءٍ مُبهر أمام المجر، تصدّر جمال ⁣موسيالا، نجم بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا، عناوين الصحف الرياضية، مُثيراً تساؤلاتٍ حول مستقبله المُبهر. فهل يصبح​ هذا اللاعب الشاب، صاحب الـ 21‍ ربيعاً، أفضل لاعب في العالم يوماً ما؟

لم يستطع ويلي أوربان، قلب دفاع المجر وزميله في فريق ​لايبزيج،⁣ إيقاف زحف ​موسيالا خلال⁢ مباراة دوري الأمم الأوروبية. فقد قدّم تمريرةً حاسمةً لنيكلاس ⁤فولكروج مُفتتحاً سيل الأهداف، قبل أن يُطلق العنان⁢ لمهاراته⁢ الفردية مُسجلاً هدفاً رائعاً، ثمّ صنع هدفين آخرين⁢ لويرتز وبافلوفيتش، ليقود المانشافت لفوزٍ ساحق بنتيجة 5-1.

وبات موسيالا أول لاعب ألماني يُسجل أربعة أهداف في مباراة دولية واحدة منذ⁢ ماركو رويس عام 2021، مُثبتاً نفسه كأحد أبرز المواهب الصاعدة في عالم كرة⁤ القدم.

وقد أشاد هانز فليك، مدرب المنتخب الألماني، بأداء‌ موسيالا قائلاً: “يمتلك موهبةً فطريةً وقدرةً هائلةً على⁣ صناعة الفارق. إنه لاعبٌ استثنائيٌّ بكل المقاييس”.

موسيالا و فيرتز.. مستقبل الكرة‍ الذهبية؟

لم يقتصر الإشادة على أداء موسيالا فقط،​ بل ⁤امتدت لتشمل زميله فلوريان فيرتز، حيث أكدّ مدرب بايرن ميونيخ، جوليان ناجلسمان، ⁣ أنّ كليهما يملك القدرة على‍ الفوز بجائزة​ الكرة الذهبية في المستقبل.

وقال ناجلسمان: “موسيالا وفيرتز لاعبان استثنائيان ⁣يتمتعان بإمكانياتٍ هائلة. إذا حافظا على مستواهما وتطورّهما، ‌فلا شكّ أنّ بإمكانهما الفوز بالكرة الذهبية”.

وتُشير الإحصائيات ⁤إلى أنّ موسيالا قدّم موسماً استثنائياً ⁣مع بايرن ميونيخ، حيث سجّل 12 هدفاً وصنع 13 تمريرةً حاسمةً في 42 مباراةً، فيما سجّل⁢ فيرتز 10 أهداف ⁢وصنع 14 تمريرةً حاسمةً في 35 مباراةً مع باير ليفركوزن.

تحدياتٌ‍ وصعوباتٌ تواجه الحلم الذهبي

وعلى⁤ الرغم ⁤من ​ الإشادات⁤ والمؤهلات،⁣ يبقى الطريق ⁣ نحو الكرة الذهبية ⁢ طويلاً وشاقاً، حيث ‍ سيواجه⁢ ‌موسيالا منافسةً شرسةً من ‍​ نجومٍ أمثال كيليان مبابي، إيرلينج هالاند، وفينيسيوس جونيور.

كما أنّ⁣ الظفر ⁢ بالكرة الذهبية⁤ لا يعتمد فقط ‌على الأداء الفردي، بل‍ يتطلب أيضاً تحقيق الألقاب ‌ ⁢الجماعية مع النادي والمنتخب.

فهل يستطيع موسيالا تخطّي كلّ هذه التحديات وكتابة​ اسمه بأحرفٍ من​ ذهب في تاريخ​ كرة القدم؟ ​ الأيام ​ كفيلةٌ ​بكشف ذلك.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى