الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
فياريال
1 2
07:30 PM
برشلونة
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
0 0
09:00 PM
المريخ
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
0 0
09:00 PM
العروبة
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
الدوري الإسباني
خيتافي
1 1
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
2 2
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
4 3
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
3 1
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
2 1
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
2 2
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
5 1
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإيطالي
روما
3 0
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الانجليزي

ميكيل ينتقد تشيلسي: بيع جالاغر وتشالوباه “عمل سيء”!

Listen to this article

تشيلسي في مرمى الانتقادات:​ هل يُضحّي بالولاء​ من أجل المال؟

تُرى هل أصبح بيع المواهب الشابة نهجًا‍ مُتبعًا في عالم ⁤كرة القدم الحديث؟ سؤالٌ يطرح نفسه بقوة في ظل موجة الانتقادات التي​ تعرّض لها ‌نادي تشيلسي الإنجليزي مؤخرًا، على خلفية قراره ‍بالاستغناء عن نجميه⁤ الصاعدين، كونور غالاغر وتريفوه تشالوباه.

فبينما اقترب غالاغر من الانضمام إلى صفوف ​أتلتيكو مدريد الإسباني، يبدو أن تشالوباه يسير أيضًا على خطى ‌زميله، في ظل عدم رغبة‍ إدارة النادي اللندني بتجديد عقديهما.

ميكيل يُهاجم إدارة تشيلسي: “عمل سيء تمامًا”!

ولم تمرّ هذه القرارات مرور الكرام، حيثُ⁣ وجّه جون أوبي ميكيل، نجم خط وسط تشيلسي السابق، انتقادات لاذعة لإدارة النادي، مُتسائلًا عن جدوى بيع لاعبين شابين تربّيا في⁢ أكاديمية النادي، ⁣و يُكنّان له كل الحب والولاء، مُشددًا على أن بيعهما⁢ لمُجرد موازنة ‍الحسابات يُعدّ “عملاً سيئًا تمامًا” من جانب إدارة النادي.

وفي تصريحات جريئة ⁣خلال بودكاست “أوبي ون”، أشار ميكيل إلى أن⁣ غالاغر كان من​ أفضل لاعبي تشيلسي ⁢الموسم الماضي، مُصنّفًا إياه كثاني أفضل لاعب بعد كول بالمر، ومُشددًا على أنه ⁣كان⁣ عنصرًا أساسيًا في تشكيلة البلوز، وكان من أوائل الأسماء ⁤التي ‍يعتمد عليها‌ المدرب السابق، ماوريسيو بوتشيتينو.

ولم ينسَ ميكيل ⁣الحديث عن تشالوباه، مُشيدًا بإمكانياته الدفاعية الكبيرة،‌ وقدرته على اللعب في مختلف مراكز خط الدفاع، ⁢مُعتبرًا أن تشيلسي أضاع فرصة ذهبية للاستفادة من خدماته، مُتسائلًا عن سبب‌ إصرار الإدارة على بيع اللاعبين الشباب ⁢الذين يُمثلون مستقبل النادي.

“بالطبع، ⁢شابان صغيران ينزفان باللون الأزرق، ⁣بالضبط”، قال ميكيل في البودكاست الخاص ‍به، بودكاست أوبي ⁣ون“من البداية إلى النهاية. كانا في النادي عندما كانا صغيرين والآن يتعين ⁤علينا بيعهما للتأكد من تحقيق التوازن في الحسابات.

“ثم‍ يأتي الأمر ⁢إلى المالكين الذين ينفقون الكثير من المال ويشترون كل ما هو بسعر مرتفع.⁢ إننا ⁤ننفق الكثير من الأموال، ونشتري عددًا ⁤كبيرًا جدًا من اللاعبين الذين لا نحتاج إليهم.

“الآن، عليك أن تبيع، بالنسبة لي ‌أفضل لاعب في الموسم الماضي باستثناء كول بالمر، كان⁢ كونور⁢ غالاغر هو اللاعب⁣ الوحيد الذي⁤ كان من الممكن أن تراه يبذل ‍الجهد ويجري ويقدم الأداء المطلوب ​للتواجد في النادي، أنت تعرف ما أعنيه.

“بالنسبة لي، أعتقد أنه‌ كان ⁣يجب أن يظل في النادي. كما كان ⁣الحال مع تشالوباه عندما عاد من الإصابة. لقد كان أفضل مدافع لدينا. لا أعتقد أننا خسرنا ‌مباراة واحدة عندما عاد، أو ربما مباراة أو اثنتين أو‌ شيء من هذا القبيل.

“لكنه كان رائعًا تمامًا عندما عاد من الإصابة ولعب جميع المباريات. وثق به بوتشيمون وضمه إلى الفريق ولعب‌ جميع المباريات، وكان رائعًا تمامًا. الآن يتعين علينا بيع هذين اللاعبين لتحقيق التوازن في⁢ الحسابات.

“لاعبان شابان ينزفان تشيلسي، والآن يتعين عليك بيعهما ‍لموازنة الحسابات. أعتقد أن هذا ⁣مجرد عمل سيء من جانب المالكين. عمل سيء تمامًا من جانب المالكين”.

مستقبل غامض لتشالوباه‌

وفي الوقت ‌الذي​ يبدو فيه مستقبل غالاغر واضحًا مع⁣ اقترابه من ارتداء قميص⁣ ​أتلتيكو مدريد، يبقى الغموض يكتنف وجهة تشالوباه، الذي بات مستقبله في ستامفورد بريدج مُعلّقًا على محكّ الرحيل.

فهل تنجح ​ إدارة تشيلسي في إيجاد ⁤وجهة مناسبة ​للاعب الشاب، أم أنها ⁤ ستُصرّ على ‍التضحية ⁢بمواهبه من⁢ أجل تحقيق مكاسب مالية مؤقتة؟

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى