الدوري الألماني

كريم أديمي يُبدع بثلاثية تاريخية في مهرجان دورتموند الأوروبي

Listen to this article

أديمي يُبدع ويقود دورتموند لسحق سلتيك بسباعية تاريخية

شهد⁤ ملعب⁣ سيجنال إيدونا بارك ليلةً أوروبيةً ساحرةً، حيث اكتسح بوروسيا دورتموند ضيفه سلتيك بسبعة ⁤أهداف مقابل⁢ هدف وحيد، ضمن منافسات⁤ دوري أبطال أوروبا. ولكنّ الأنظار جميعها اتجهت نحو النجم الصاعد كريم⁣ أديمي، ‌الذي خطف الأضواء بتسجيله ثلاثيةً ‍رائعةً ‍في الشوط الأول، ليؤكد بأدائه المبهر موهبته الفذة التي طالما أشاد بها الجميع.

وبعد موسمين متقلبين في ألمانيا، يبدو أن اللاعب ‌البالغ من العمر 22 عامًا ⁢قد بدأ بالتأقلم مع أجواء البوندسليجا، ‌ليطلق العنان⁤ لقدراته الهجومية التي أذهلت⁢ عشاق ​أسود الفيستيفاليا.

انطلاقة صاروخية تُجهز سلتيك

بدأ دورتموند المباراة بقوةٍ هجوميةٍ ​ كاسحةٍ، ليُسقط العملاق الاسكتلندي في فخ​ الأهداف المُبكرة. ولم يكد سلتيك يستفيق من صدمة ‌الهدف الأول،⁢ حتى وجد نفسه متأخراً بخماسيةٍ‌ نظيفةٍ مع‌ نهاية الشوط ‍الأول، كان ‍لأديمي ‍ ⁤نصيب الأسد منها بمشاركته في أربعة أهداف.

وبينما جاء الهدف الأول عن ⁢طريق ‍انحرافٍ من آرون ترستي، إلا أن الهدف الثاني كان ⁣تحفةً فنيةً لا يُمكن إيقافها، حيث أطلق أديمي⁤ ⁣ صاروخاً لا يُصد ولا يُرد من على مشارف منطقة الجزاء، ‌ سكن شباك الحارس كاسبر شمايكل بكل براعة.

ولم⁤ يكتفِ أديمي بهذا ⁢القدر، بل أضاف الهدف ‍الثالث ‌ من ركلة جزاء احتسبها ‌الحكم لصالح ⁣ ⁤سيرهو غيراسي، قبل أن يُختتم الشوط الأول بهجمةٍ مركزةٍ أسفرت عن‌ الهدف الرابع للنجم الألماني الشاب.

إصابة تُنهي الليلة الساحرة

ولولا الإصابة ‌ التي تعرض لها أديمي في الفخذ مع ‍بداية الشوط الثاني، لربما كان قد أضاف⁢ المزيد من ‍الأهداف إلى رصيده. وعلى الرغم من ⁣ أن ⁢ الإصابة بدت مقلقةً للجماهير، ‍إلا أن ⁢ أديمي طمأن الجميع ‍بعد المباراة، مؤكداً أنها ​ليست بالخطيرة.

أرقام قياسية تُزيّن الليلة التاريخية

ولم ⁤ يكن الفوز الكبير هو الحدث الوحيد الذي ميّز هذه ‌الليلة التاريخية لأديمي، ⁣ بل إن ‍ اللاعب الشاب حقق أيضاً عدداً ⁣ من الأرقام‍ القياسية المميزة. ​فقد⁣ ‍أصبح أصغر ⁢ لاعب ألماني ⁣يُسجل ⁢ثلاثية (هاتريك) في دوري ‍ أبطال أوروبا،‌ كما أصبح ⁢أيضاً أصغر لاعب ألماني يصل إلى عشرة أهداف‍ في هذه ​المسافة المرموقة.

ثناء ​ ⁤واشادة من الجميع

وأشاد مدرب دورتموند، ⁤ إيدين ⁢ترزيتش، بأداء أديمي ‌ الرائع، مؤكداً أنه ​قدم ‍مباراةً استثنائيةً من ⁢ جميع النواحي. كما أثنى ⁣ زملاؤه في الفريق على مستواه الرائع، مؤكدين أنه أصبح أحد أهم عناصر⁤ الفريق.

مستقبلٌ واعدٌ ⁢ينتظر النجم‌ الصاعد

وانضم أديمي إلى ⁢ دورتموند ⁤ في صيف ​ عام ‍ 2022 قادماً من ريد بول سالزبورغ النمساوي،⁢ في صفقة قُدّرت ⁤بـ 38 ‍ مليون ⁢ يورو. وعلى الرغم من أن بدايته مع الفريق⁣ الألماني لم⁣ تكن بالقوة‌ المُنتظرة، إلا⁣ أنه بدأ يُثبت نفسه كأحد ⁢ أفضل المواهب‌ الشابة في⁤ أوروبا.

ويأمل أديمي في مواصلة تأّلقه مع دورتموند، ⁢وقيادة ‍⁤ الفريق إلى ⁣منافسة بايرن‌ ميونخ على ​ لقب الدوري الألماني، والتألق أيضاً في دوري أبطال أوروبا.

كريم أديمي: هل ⁤آن أوان انطلاق‍ النجم الصاعد؟

شهد عشاق كرة القدم ليلةً استثنائيةً في دوري أبطال أوروبا، حيث ⁤أمطر⁤ بوروسيا ‌دورتموند شباك سلتيك بسبعة أهداف مقابل هدف واحد. ولعلّ أبرز ما ميّز هذه الأمسية ⁤كانت الثلاثية الرائعة التي​ سجلها النجم الصاعد كريم أديمي ‍في الشوط الأول، ليعلن عن نفسه بقوة ⁢في عالم الساحرة المستديرة.‍

وبعد موسمين متقلبين في سيجنال إيدونا بارك، يبدو ⁢أن اللاعب البالغ من العمر​ 22 عامًا قد بدأ ‍يُظهر ملامح موهبته الكبيرة التي طالما انتظرها الجميع.

بداية صاروخية تُربك سلتيك

انطلق دورتموند ‍كالصاروخ منذ البداية، ‌ليضع​ سلتيك تحت⁤ ضغط هائل ⁣في‌ الشوط​ الأول. ولم يكن أمام الفريق ‍الاسكتلندي سوى الاستسلام⁣ أمام عاصفة أديمي، الذي ساهم في أربعة من أهداف فريقه الخمسة قبل نهاية الشوط الأول.

صحيحٌ أن⁢ أول أهداف ⁤أديمي ⁤ جاء من انحراف عن ​ آرون تراستي، إلا أن هدفيه الثاني ⁤ والثالث كانا​ بمثابة تحفة فنية، ​حيث عجز ⁣ دفاع سلتيك وحارسهم كاسبر ⁢شمايكل عن صدّ تسديدة أديمي ⁢الصاروخية التي ​سكنت زاوية المرمى. وقبل نهاية الشوط الأول بقليل، أضاف أديمي ‌ الهدف الثالث⁣ من⁢ تسديدة ‍ قوية من على حدود منطقة الجزاء، بعد​ أن حصل زميله سيرهو غيراسي على⁢ ركلة ⁣ جزاء.

ولولا الإصابة التي تعرض ​لها في⁤ الفخذ ‍ وأجبرته على ⁢ مغادرة المباراة في‍ الدقيقة 48، ⁣ لكان أديمي قد أضاف ‍ المزيد ⁤ من ‍الأهداف لاسمه. وعلى ⁣الرغم من أن اللاعب الشاب عانى من بعض ‍الإصابات ‍ العضلية ‍في الماضي، ⁢ إلا⁢ أنه بدا متفائلاً بعد المباراة، مؤكداً أن ⁣ الإصابة ​ليست خطيرة.

ليلة تاريخية⁢ للنجم الصاعد

لم تكن هذه الليلة مميّزة‍ ‌بالنسبة لأديمي ⁣ فقط لتسجيله أول ثلاثية له مع دورتموند، ‌ بل ⁤لأنه ‌ أصبح أيضاً ⁣ أصغر لاعب ألماني يسجل ⁤ 10 أهداف في ‍ دوري ‌ أبطال أوروبا، ⁢ ليصل رصيده إلى ⁤12 هدفاً في هذه المسابقة.

وأكد أديمي ‌على ​أهمية هذه ⁣المباراة ‍ بالنسبة له،⁢ ⁣حيث قال ممازحاً ⁣إن ⁢ وجبته الخفيفة التي تناولها⁢ قبل المباراة ‍والتي⁢ ‌ كانت⁢ عبارة⁣ عن ‌بروكلي هي التي ‌ منحته هذه القوة والتركيز. ولكن زميله في الفريق إيمري تشان عبّر عن ​إعجابه بأداء أديمي‌ بقوله: “لقد كان رائعاً، ليس⁢ اليوم ​ فقط، بل في الأسابيع ​ القليلة ‍ الماضية أيضاً.‌ إنه يلعب بنضج وثقة ​ أكبر. يجب⁤ أن ⁤ يستمر على هذا ​ المنوال”.

من​ سالزبورغ إلى دورتموند: رحلة صعود متواصلة

انضم أديمي ⁣ إلى ‍ دورتموند في صيف 2022 قادماً من ريد بول سالزبورغ النمساوي، وكان يُنظر‌ إليه كواحد من أبرز المواهب ‍⁢ الشابة في ⁣ أوروبا. ​ وقد أظهر لمحات من إمكانياته الكبيرة خلال موسم 2022/2023، ⁢حيث سجل⁤ 10 أهداف ⁤ في ‌ جميع المسابقات.

وعلى الرغم من ⁤ ‌مشاركته ⁤في جميع ⁢مباريات دورتموند في دوري ⁢ أبطال أوروبا في ذلك ​ الموسم باستثناء مباراة واحدة، إلا أنه لم يتمكّن من تسجيل سوى نصف⁢ هذا العدد من الأهداف ⁤في⁢ موسم 2023/2024. ​وربما ⁢ كان افتقاره إلى الهدوء أمام المرمى‍ ‌ أحد أسباب⁤ تراجع مستواه ⁤في‍ بعض المباريات، حيث⁢ أهدر فرصة محققة لتسجيل هدف الفوز ​ أمام ‌ ريال ⁤مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا ⁤ الذي انتهى بفوز الفريق الإسباني بنتيجة 2-0.

أداء مبهر وسرعة خارقة

ولكن ⁣يبدو ⁢ أن أديمي ‌ قد‍ تجاوز هذه المرحلة، حيث⁤ استعاد بريقه ⁣ من جديد هذا‌ ⁣ الموسم، ‌ وسجل 5 أهداف​ وصنع 5 أهداف ⁤ أخرى ‍ في جميع المسابقات. ولطالما ​ كانت سرعته ‌ الكبيرة من أبرز مميزاته،‍ ولكنه بدا أسرع ⁣من أي وقت مضى هذا ‍ الموسم، حيث ‌ ⁢لم يتفوق عليه في الدوري الألماني سوى ⁣سيريلو كونتي وناثان نجومو.

مستقبل واعد

مازال أمام أديمي⁢ ⁢الكثير ليقدمه، ‌ولكنه يسير في الطريق ‍الصحيح. وقد أشاد ⁢به مدربه نوري شاهين بعد مباراة ​سلتيك، ⁢ حيث قال: “كريم يمتلك‌ كل المقومات ‍ للنجاح. إنه ​ قوي ‌ ⁣جداً، ولكن⁢ علينا أن نعمل ⁤ معاً لنرى​ هذا الأداء‌ منه في كل مباراة”.

ومع اقتراب فترة ⁢التوقف الدولية، ستكون ‌ فرصة⁢ ⁤ أديمي مواتية لإثبات نفسه⁣ ​مع المنتخب ‍ الألماني الذي يشهد مرحلة تجديد‍ بعد اعتزال ​العديد ​من ⁣ النجوم الكبار. وإذا ما استمر أديمي⁢ على هذا المنوال، فإن ​ السماء ستكون حدوده.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى