الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
توقعات كرة القدم

🔥مواجهة نارية! أذربيجان ضد السويد: تحليل، تشكيلات متوقعة، وأكثر! 🇸🇪🇦🇿

Listen to this article

أذربيجان تواجه السويد في افتتاحية دوري الأمم الأوروبية: هل تصنع المفاجأة؟

<

div id=”article_body” itemprop=”articleBody”>

<

p class=”firstPara”>تتجه الأنظار مساء الخميس إلى ملعب باكو الأولمبي، حيث تُقام ⁣مباراة نارية تجمع بين منتخبي أذربيجان والسويد، ‍وذلك في إطار ‌الجولة الأولى ​من منافسات⁢ دوري الأمم الأوروبية. ويدخل المنتخبان اللقاء بطموحات ‍متباينة، فبينما تسعى السويد إلى تعويض إخفاقها في التأهل إلى كأس الأمم الأوروبية 2024،‍ تأمل أذربيجان في تحقيق بداية قوية ⁢في البطولة.


أذربيجان تسعى لمواصلة سلسلة نتائجها الإيجابية

جوتا سيلفا يشارك ‌مع⁤ البرتغال ضد السويد في مارس 2024.© رويترز

يدخل منتخب أذربيجان المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد سلسلة من⁣ النتائج الإيجابية التي حققها⁣ في⁤ الفترة الأخيرة.⁤ فقد ⁣خاض “ميلي كوماندا” أربع مباريات ودية منذ بداية العام الحالي، تمكن خلالها من تحقيق ⁣الفوز في ثلاث مباريات، فيما مُني بالخسارة في مباراة واحدة فقط. وجاءت ⁢الخسارة الوحيدة أمام منتخب ⁢ألبانيا بنتيجة 3-1 في ⁣شهر يونيو الماضي.

ويعتمد المدرب الأذربيجاني على مجموعة من اللاعبين الشباب، الذين يمتلكون ‌الحماس والرغبة في⁣ إثبات ذاتهم. ويبرز من بينهم ⁣ المهاجم الموهوب، ‍ ناميق⁤ علاسكاروف، ‌ الذي ‍سجل ⁣ هدفين في آخر ثلاث ⁤ مباريات مع المنتخب.

المنتخب السويدي بوجه جديد

على الجانب الآخر، يدخل المنتخب السويدي المباراة ⁤ بعد خيبة أمل ​كبيرة، تمثلت‌ في الفشل في التأهل إلى كأس الأمم​ الأوروبية 2024. وقد ‌أدى ذلك إلى إقالة المدرب السابق، ‍ يان أندرسون، وتعيين هنريك لارسون مدربًا جديدًا للمنتخب.

ويأمل لارسون ⁣ في ​ بناء فريق قوي قادر‌ على منافسة كبار القارة في المستقبل. ويعتمد في ذلك ‍على مجموعة من اللاعبين المخضرمين،‌ ⁣مثل زلاتان ⁤ إبراهيموفيتش و فيكتور ليندلوف، إلى جانب عدد من الوجوه الشابة الواعدة.

تاريخ المواجهات: الأفضلية للسويد

التقى المنتخبان من قبل ​ في ثماني مباريات، ‍‌ فازت السويد في سبع مباريات منها، بينما انتهت ‍مباراة واحدة فقط بالتعادل. وسجل المنتخب ⁤ السويدي​ في شباك أذربيجان 22 هدفًا، في حين لم ⁢ يسجل⁤ المنتخب ‌الأذربيجاني سوى هدفين فقط.

⁢ ‍هل ⁣ تصنع أذربيجان المفاجأة؟

على الرغم من فارق ‌الإمكانيات بين المنتخبين، إلا أن المنتخب الأذربيجاني يمتلك الحافز والرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية أمام جمهوره. فهل‌ ينجح ⁤”ميلي كوماندا” في​ مفاجأة الجميع وإسقاط المنتخب ‌السويدي؟ سنعرف الإجابة مساء الخميس.

مواجهة نارية في باكو: أذربيجان تستضيف⁢ السويد في افتتاحية دوري الأمم الأوروبية

تتجه الأنظار مساء الخميس صوب ملعب باكو الأولمبي، حيث يحتضن صدامًا أوروبيًا مثيرًا⁤ يجمع بين أذربيجان والسويد، في ‍افتتاحية مشوار المنتخبين في ​دوري‌ الأمم الأوروبية لموسم 2024/2023.

يدخل المنتخبان المباراة بطموحات متباينة، فبينما تسعى أذربيجان لاستغلال عاملي⁢ الأرض والجمهور لتحقيق انطلاقة ‍قوية في المسابقة، تأمل ‍السويد في تجاوز كبوة التصفيات الأوروبية الأخيرة، وبدء مشوارها نحو العودة ⁣إلى الواجهة القارية.

أذربيجان تبحث عن بداية قوية

تستمد أذربيجان ثقتها من سلسلة‌ نتائجها الإيجابية في المباريات الودية الأخيرة، حيث حققت ⁣ثلاثة انتصارات من أصل أربعة، كان آخرها على حساب ⁢كازاخستان بثلاثية نظيفة في يونيو الماضي. ‍

ويعوّل “ميلي⁣ كوماندا” على حماس لاعبيه الشباب، بقيادة الثلاثي الهجومي، ماهر إمريلي، وأمين محمودوف، وتورال ⁤بيراموف، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام خصم قوي بحجم السويد.

السويد لتضميد ⁢الجراح

على الجانب الآخر، تخوض السويد⁤ المباراة وعينها على نسيان خيبة أمل الإخفاق في التأهل إلى كأس الأمم الأوروبية ‍2024، بعد احتلالها المركز الثالث ‍في مجموعتها بالتصفيات.

ويسعى المدرب الجديد،⁢ يون⁤ دال توماسون، إلى استغلال دوري الأمم كفرصة لإعادة بناء الفريق، ​وتجهيزه لخوض غمار تصفيات كأس العالم‌ 2026.

وتعوّل ⁣السويد على خبرة لاعبيها الدوليين، وعلى رأسهم،⁢ ألكسندر إسحاق، نجم‌ نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، الذي سجل هدف الفوز لفريقه في الجولة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تاريخ المواجهات: الأفضلية للسويد ⁣

التقى المنتخبان من ​قبل ‌في 6 مناسبات، فازت السويد في 5 مباريات، بينما انتهت مباراة وحيدة بالتعادل.

وكانت المواجهة الأخيرة بينهما في تصفيات كأس ‌الأمم الأوروبية 2024، وانتهت بفوز ⁢السويد بثلاثية نظيفة.

التوقعات: مواجهة متكافئة

تبدو حظوظ المنتخبين متقاربة في ‍تحقيق الفوز، ‍ إذ ​ تتمتع أذربيجان بأفضلية الأرض والجمهور، بينما تتفوق السويد من حيث الخبرة والإمكانيات الفنية.

ومن ⁤المتوقع ⁣أن تشهد المباراة​ ندية وإثارة ⁣كبيرتين، خاصة وأن ⁤كلا المنتخبين ⁢ يسعى لتحقيق انطلاقة قوية في المسابقة.

غيابات مؤثرة ⁣

يفتقد المنتخب السويدي ⁤في مباراة ‌اليوم ‌لخدمات‌ نجمه إميل كرافث، لاعب نادي نيوكاسل يونايتد، بسبب الإصابة.

التشكيلة المتوقعة

أذربيجان: شاهر شاهرالدينوف – أذربيجان – بدوي⁤ حسينوف – أذربيجان – أذربيجان – أذربيجان ‌- أذربيجان – ⁣أذربيجان – ⁢ أذربيجان – أذربيجان – أذربيجان

السويد: روبن أولسن – السويد – السويد -⁢ السويد – السويد – السويد – السويد⁣ – ⁢ السويد – ‌ السويد – السويد – السويد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى