الأمساليومالغد
تصفيات كأس العالم - أمريكا الجنوبية
بيرو
- -
04:30 AM
أوروجواي
دوري الأمم الأوروبية - المستوى الأول
كرواتيا
- -
07:00 PM
اسكتلندا
دوري الأمم الأوروبية - المستوى الأول
بولندا
- -
09:45 PM
البرتغال
دوري الأمم الأوروبية - المستوى الأول
صربيا
- -
09:45 PM
سويسرا
دوري الأمم الأوروبية - المستوى الأول
إسبانيا
- -
09:45 PM
الدنمارك
تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
المغرب
- -
10:00 PM
إفريقيا الوسطى
اهداف وملخصات

أهداف ونتيجة مباراة نيجيريا وليبيا “خسارة لمنتخب ليبيا تعقد موقفه بالتصفيات

Listen to this article

مباراة نيجيريا وليبيا – نيجيريا تتغلب على ليبيا بصعوبة وخسارة جديدة تعقد موقفها في تصفيات الكان

تمكن المنتخب النيجيري من تحقيق فوز صعب على ضيفه منتخب ليبيا (1-0) اليوم الجمعة، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 التي تستضيفها المغرب.

وسجل فيسايو ديلي-باشيرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (87).

تلقى منتخب ليبيا خسارة جديدة أمام نظيره النيجيري (0-1) على ملعب جودسويل أكبابيو، مما يزيد من تعقيد موقفه في التصفيات.

بهذا الفوز، استعاد المنتخب النيجيري صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بينما يتذيل منتخب ليبيا الترتيب بنقطة واحدة.

أحداث المباراة

بدأت المباراة بهدوء من الجانبين، حيث لعب منتخب ليبيا بتأمين دفاعاته أمام الاستحواذ الكبير من نيجيريا في وسط الملعب. مرت الربع ساعة الأولى دون أي خطورة على المرميين، رغم محاولات نيجيريا لاختراق التكتل الدفاعي الليبي. وفي الدقيقة (27)، شهدت المباراة أول محاولة نيجيرية خطيرة عندما تصدى مراد الوحيشي لتسديدة قوية من أيوبي.

في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، كثف المنتخب النيجيري ضغطه الهجومي بحثًا عن هدف، وأهدر أيوبي فرصة جديدة بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الوحيشي المتألق، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، بدأ منتخب نيجيريا بضغط هجومي قوي، على عكس البداية الهادئة في الشوط الأول. وأضاع نيجيريا فرصة محققة في الدقيقة (56) بعد رأسية من أيوبي مرت فوق العارضة، قبل أن يسدد نفس اللاعب كرة قوية من داخل المنطقة علت العارضة أيضًا.

استمر منتخب ليبيا في الحفاظ على تكتله الدفاعي أمام السيطرة المطلقة لنيجيريا، مع استمرار تألق الحارس الوحيشي. وعند الدقيقة (87)، نجح البديل ديلي باشيرو في تسجيل هدف الفوز لمنتخب نيجيريا بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة بفوز النسور النيجيرية بهدف نظيف.

نتائج مباريات المجموعة

وفي نفس المجموعة، حققت بنين فوزًا كبيرًا على ضيفتها رواندا بثلاثية نظيفة، لتحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بينما تراجعت رواندا إلى المرتبة الثالثة برصيد نقطتين.

أما في المجموعة الخامسة، فازت غينيا الاستوائية على ضيفتها ليبيريا بهدف دون رد. وانتهت مباراة زامبيا وتشاد بالتعادل السلبي دون أهداف ضمن المجموعة السابعة.

وانفردت الكاميرون بصدارة المجموعة العاشرة بفوزها على ضيفتها كينيا 4-1، لترفع رصيدها إلى 7 نقاط. وفي المجموعة الحادية عشرة، حقق منتخب أوغندا فوزًا على منتخب جنوب السودان بهدف دون رد.

جنوب أفريقيا تحقق فوزاً ساحقاً على الكونغو بخماسية في تصفيات كأس أمم أفريقيا

حقق منتخب جنوب أفريقيا انتصاراً كبيراً على ضيفه الكونغولي بنتيجة 5-0، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الحادية عشرة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، التي ستقام في المغرب.

وبهذا الفوز، رفع منتخب “الأولاد” رصيده إلى 7 نقاط، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن أوغندا المتصدرة، بينما تجمد رصيد الكونغو عند 3 نقاط في المركز الثالث “قبل الأخير”، فيما يتذيل منتخب جنوب السودان الترتيب بدون أي نقاط.

افتتح منتخب جنوب أفريقيا التسجيل عن طريق توبيهو موكوينا الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 12 و27، ثم أضاف باتوسي أوباس الهدف الثالث في الدقيقة 37، ليعزز ليل فوستر النتيجة بالهدف الرابع في الدقيقة 52. واختتم إكرام راينرز مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 78.

تحميل أهداف وملخص مباراة نيجيريا وليبيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى