كورة أفريقية

اختبارات صارمة لمفوضي مباريات كرة القدم في نيجيريا لضمان الكفاءة

Listen to this article

الاتحاد‌ النيجيري لكرة⁢ القدم يُخضع مفوضي المباريات⁤ لاختبارات صارمة لضمان الكفاءة ​


في خطوةٍ تهدف إلى ⁤الارتقاء بمستوى كرة القدم النيجيرية، أعلن الاتحاد النيجيري‌ لكرة القدم عن نيته إخضاع جميع مفوضي مباريات كرة القدم لاختباراتٍ دورية، بهدف​ ضمان احتفاظهم‍ بمناصبهم وكفاءتهم في إدارة‍ المباريات.

وخلال كلمته أمام مراقبي المباريات في ندوتهم السنوية التي عُقدت​ في أبوجا، أكد⁤ رئيس الاتحاد النيجيري، الحاج إبراهيم موسى⁤ جوساو، على ⁢ أهمية هذه الخطوة ​قائلًا: “نريد الأفضل⁢ لإدارة ​ مبارياتنا، ‍ وذلك يتطلب منّا التأكد ‌‌ من ⁣أن ⁤ مفوضي المباريات على أعلى مستوى من‍ الكفاءة”.

### الارتقاء بمستوى مفوضي المباريات إلى المعايير الدولية

ولم ​يقتصر حديث ⁣ جوساو ​على الاختبارات ​ فحسب، بل تطرق إلى طموح الاتحاد ​​ في ⁢‍ رفع ​ مستوى مفوضي المباريات⁢ ليُصبحوا مؤهلين للانضمام إلى ⁢الاتحادين ⁢ ‌الدولي “فيفا” والإفريقي “كاف”. وأشار إلى أن ذلك يتطلب منهم ⁢ التطوير ‍المستمر لوكفاءاتهم ​والتسلح بأحدث ⁣ المهارات​ التقنية والرقمية.

### ⁣ إشادة ‍واسعة بإنجازات الاتحاد في الفترة الأخيرة

من ⁢جانبه، أشاد رئيس لجنة⁢ مفوضي المباريات في ‍ الاتحاد الوطني لكرة القدم، ⁣ الحاج باباجانا كالي، بالجهود التي يبذلها الاتحاد برئاسة جوساو في سبيل ‌ تطوير ⁣كرة ⁢⁢ القدم ‍النيجيرية، مستعرضًا أبرز الإنجازات ​ التي تحققت في الفترة الأخيرة، والتي كان من أبرزها:

* ​فوز ⁢ منتخب​ “سوبر إيجلز” بميدالية فضية⁢ في كأس ⁤ الأمم ‌ الإفريقية، وهو ⁤ أفضل إنجاز يحرزه ‍⁤ المنتخب منذ ‍ عام 2013.
* ‌ عودة منتخب ⁤ “سوبر ⁣ إيجلز” إلى دورة الألعاب الأولمبية بعد غياب دام ⁢ 16 ⁤ ⁢عامًا.
* ⁢ تأهل منتخبي “سوبر إيجلز” ⁣ و”فلاينغ إيجلز” إلى⁢ ​ مختلف بطولات كأس ⁣العالم التابعة للفيفا.
* انتعاش كرة القدم⁣ الشعبية والمدرسية في نيجيريا.

### ندوة ‌ سنوية لمناقشة تحديات مراقبة المباريات

وعلى‌ هامش ⁤ الندوة،⁣ أعلن ​ كالي ⁤ أن‍ موضوع ⁤ هذا العام ‍ سيتمحور ⁣ حول “لجنة المباريات ⁢وتحديات​ الإبلاغ عن المباريات”، ⁢ بمشاركة نخبة من ⁢ الخبراء ⁣في ⁤ هذا المجال، على رأسهم ​ السير إيمانويل ‍أوشياغا والدكتور صنداي ‌ أوباسيكي والسيد دانلامي ألانانا.

###‍ دعم مادي لمفوضي​ المباريات ‌ والحكام

وفي ‍ بادرة⁣ طيبة منه، ‍أعلن جوساو عن ⁢ تقديم‌ ​أطقم جديدة ⁤ لمفوضي المباريات الذين ⁤سيجتازون الاختبارات القادمة، بالإضافة ​ إلى الحكام ومقيمي ‌ الحكام، ⁢ وذلك برعاية “بريميوم تراست بانك”، الراعي ⁢ الرسمي للمنتخبات الوطنية والاتحاد النيجيري لكرة⁢ القدم.

### حضور مكثف من مسؤولي كرة القدم ⁢ في ⁢نيجيريا

وحظيت الندوة بحضور كبير من‌ أبرز الشخصيات الرياضية في ⁤نيجيريا، ‍منهم نائب ⁢رئيس الاتحاد النيجيري ‍ لكرة ⁤القدم، الرئيس فيليكس ⁢ أنيانسي أغوو، ونائب الرئيس الثاني، حضرة.⁤ غبينجا إليجبيلي، إضافة إلى عدد​ من أعضاء اللجنة التنفيذية لللاتحاد ورؤساء اتحادات ‌ كرة ⁤ القدم في ⁤بعض‌ الولايات.


حقوق الطبع والنشر 2024©kick442.com.

جميع الحقوق محفوظة. لا يجوز إعادة إنتاج هذه المادة وأي محتوى ⁢رقمي آخر ⁤على‍ هذه⁣ المنصة أو ​نشرها أو بثها أو كتابتها كليًا ⁢أو​ جزئيًا دون ‍الحصول على ​إذن كتابي⁤ من إدارتنا.

هذا الموقع ليس مسؤولاً عن المحتوى الذي تنشره المواقع الخارجية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى