الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
الدوري الجزائري

**الجزائر تستهلّ بداية مشوار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بفوزٍ ثمين على غينيا الاستوائية**

Listen to this article

بداية مشوار محاربي الصحراء في تصفيات كأس الأمم ⁤الأفريقية 2025: فوز ثمين على غينيا الاستوائية

انطلقت رحلة منتخب الجزائر نحو استعادة لقب كأس​ الأمم الأفريقية بفوزٍ هام، وإن لم يكن سهلاً، على منتخب غينيا الاستوائية بنتيجة هدفين دون رد، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى ​من التصفيات المؤهلة للنسخة القادمة من البطولة القارية عام‍ 2025.

ودخل المدرب جمال بلماضي المباراة بتشكيلة شهدت عودة النجم رياض محرز بعد غياب ‌دام 226 يوماً، فيما اعتمد على خط دفاع شبه معتاد بوجود عيسى ماندي في​ مركز الظهير الأيمن. ⁣وتكون خط الوسط ​من الثنائي راميز زروقي وإسماعيل‌ بن ناصر، بينما اعتمد على الثلاثي الهجومي المكون من رياض محرز، يوسف بلايلي، وبغداد بونجاح.

شوط أول متكافئ وضربة جزاء ضائعة

جاء الشوط الأول متكافئاً بين المنتخبين، فرغم سيطرة محاربي الصحراء على مجريات اللعب، إلا أن الخطورة الأولى كانت من جانب غينيا الاستوائية عبر تسديدة قوية من لويس أسوي ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس أنتوني ماندريا في الدقيقة‌ 18. وبعد دقائق قليلة، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء⁢ للمنتخب الجزائري⁢ بعد عرقلة المهاجم‌ بغداد بونجاح داخل منطقة الجزاء، إلا أن رياض محرز ‍أهدر فرصة التقدم بعدما تصدى حارس المرمى لركلة​ الجزاء ببراعة.

واستمر الأداء متواضعاً من جانب رفاق محرز، حيث غاب الإبداع عن خط​ الوسط، وظهر بونجاح بعيداً عن مستواه المعهود، في حين أهدر سعيد بن رحمة فرصة خطيرة للتهديف بعد انفراده بالمرمى. لينتهي الشوط الأول ⁣بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني: صحوة متأخرة وهدفين قاتلين

مع انطلاق الشوط الثاني، ضغط لاعبو الجزائر بقوة بحثاً عن هدف التقدم، ونجحوا في ⁢فرض سيطرتهم على مجريات اللعب، إلا أن التسرع في إنهاء الهجمات حال دون هز شباك الخصم.

وفي الدقيقة ‌70، تمكن البديل حسام عوار من افتتاح‌ التسجيل للخضر بعد متابعته لتسديدة قوية من رياض محرز تصدى​ لها حارس المرمى. وبعد⁢ الهدف، واصل محاربو الصحراء ضغطهم، وكادوا أن يعززوا تقدمهم في أكثر من مناسبة، إلا أن ​التسرع حرمهم من ذلك.

ومع اقتراب المباراة من ⁢نهايتها، تمكن ‍أمين غويري من تسجيل الهدف الثاني⁣ للجزائر بعد استغلاله خطأ دفاعي فادح من ⁤لاعبي غينيا الاستوائية، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للخضر.

نظرة ‌على مشوار التصفيات

يعتبر هذا الفوز خطوة هامة للمنتخب الجزائري في مشواره نحو التأهل⁤ لكأس الأمم الأفريقية 2025، والتي ستقام في المغرب. وسيواجه محاربو الصحراء في الجولة القادمة منتخب ⁣ تنزانيا، والتي تحتل المركز الثاني في المجموعة بعد فوزها على ‍ أوغندا بنتيجة هدفين لهدف.

‍ ويطمح​ المنتخب الجزائري بقيادة المدرب جمال بلماضي إلى ‍تحقيق الفوز في المباريات القادمة من أجل ضمان التأهل للنهائيات، واستعادة ⁤اللقب الذي توج به عام 2019 في مصر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى