الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
توقعات كرة القدم

🔥 صدام التنين والصقور: الصين والسعودية وجهاً لوجه في تصفيات كأس العالم 🏆

Listen to this article

صراع العمالقة في آسيا: الصين والسعودية وجهاً لوجه في تصفيات كأس ‌العالم 2026

تتجه الأنظار يوم الثلاثاء القادم نحو‌ ملعب مثير، حيثُ يتواجه منتخبا الصين والسعودية في مباراة حاسمة ضمن تصفيات كأس العالم 2026. تأتي‌ هذه ‌المواجهة بعد⁢ هزيمة قاسية مُنيت بها الصين أمام اليابان بنتيجة 7-0، بينما تعادلت السعودية مع​ إندونيسيا بهدف لمثله في افتتاح مشوارهما بالتصفيات. ⁢

ويُدرك كلا المنتخبين أهمية تحقيق الفوز الأول في هذه ⁣المرحلة من التصفيات، خاصةً مع تواجدهما في مجموعة ثالثة قوية تضم منتخبات قوية ⁤مثل اليابان وكوريا الجنوبية.

تحديات جسيمة​ وتطلعات كبيرة

يدخل المنتخب الصيني بقيادة المدرب الكرواتي ⁣المخضرم‍ برانكو إيفانكوفيتش المباراة وعينه على‍ تحقيق نتيجة إيجابية تُنسي الجماهير الصينية ​مرارة الهزيمة الثقيلة أمام اليابان. ورغم صعوبة المهمة، إلا أن إيفانكوفيتش يراهن على الروح القتالية للاعبيه وقدرتهم على تجاوز كبوة المباراة السابقة.

الصين بوا برانكو ايفانكوفيتش ‌4 سبتمبر 2024

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب السعودي ⁢بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد إلى استغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق فوز ثمين يضعهم على الطريق الصحيح نحو التأهل لكأس العالم.⁣ وتُشير الإحصائيات إلى أن المنتخب السعودي يمتلك سجلاً جيداً أمام الصين، حيثُ فاز الأخضر في 10​ مباريات من أصل⁣ 19 مواجهة جمعت بينهما.

طريق شاق نحو المونديال ‌

وتُعد هذه المواجهة ‌هي الثانية للمنتخبين في التصفيات⁤ المؤهلة لكأس العالم 2026، حيثُ سبق ​وأن​ التقيا في الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2022، وانتهت المباراة بفوز السعودية بهدف ​نظيف.

ويُدرك كلا المنتخبين أن الطريق ‌نحو التأهل لكأس العالم 2026 ‌لن يكون مفروشاً‌ بالورود، حيثُ⁣ سيتعين عليهما خوض سلسلة من المباريات الصعبة أمام منتخبات قوية. فهل ينجح المنتخب الصيني في تحقيق المفاجأة وتحقيق الفوز ‌على السعودية، أم أن⁢ الأخضر سيُثبت تفوقه ويُحقق فوزه الثاني على التوالي؟

صدام التنين والصقور: هل ينتفض مانشيني⁤ بالسعودية ‍على​ جراح الصين؟

تتجه الأنظار صوب ملعب (أضف اسم الملعب) ‍يوم الثلاثاء القادم، حيثُ يحتضن مواجهة حاسمة في التصفيات الآسيوية ⁢المؤهلة لكأس العالم 2026، تجمع بين عملاقين من عمالقة القارة، الصين والسعودية.

يدخل “التنين الصيني” اللقاء بعد​ هزيمة قاسية أمام اليابان‌ بسباعية نظيفة، في مباراة شهدت انهيارًا ‌ للمنتخب الصيني في شوطها الثاني. أما “الصقور الخضر” بقيادة المدرب المخضرم ⁢روبرتو مانشيني، ⁣فيبحثون عن ⁣فوزهم الأول ⁢بعد تعادل مُخيب ​أمام إندونيسيا بهدف لمثله في افتتاح مشوارهم.

إيفانكوفيتش يبحث عن ردة فعل سريعة

يعي المدرب الصربي برانكو إيفانكوفيتش حجم​ الضغط المُلقى على عاتقه، خاصةً بعد الهزيمة المُذلة أمام اليابان. ‌ ويأمل إيفانكوفيتش في استعادة التوازن سريعاً وتحقيق‍ الفوز الأول في التصفيات،‍ مُستغلاً عامل الأرض والجمهور.

ويسعى المنتخب ​الصيني لتحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم ‌ للمرة الثانية في تاريخه، بعد غياب دام لأكثر من عقدين، وتحديداً منذ مشاركته في مونديال 2002. ⁢

وخسرت الصين 7 مباريات من أصل 18 في ⁤ آخر محاولاتها لبلوغ مونديال قطر⁣ 2022، فيما انتهت آخر مواجهة جمعتها مع السعودية في مارس 2022 بالتعادل الإيجابي بهدف ⁤لمثله.

مانشيني .. بداية متعثرة وطموحات كبيرة

لاعبو المنتخب السعودي

المنتخب السعودي ⁣- هل يواصل الصقور التحليق عاليًا؟

على الجانب الآخر، ‌ يدخل ​ المنتخب السعودي اللقاء بطموحات كبيرة مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي يقود “الأخضر” في أول اختبار رسمي له.

ويسعى مانشيني إلى قيادة السعودية لتحقيق الظهور الثالث ​ على التوالي في كأس العالم، بعد مشاركتها في نسختي 2018 و 2022.

وتُوجت السعودية بلقب ‍كأس آسيا ثلاث مرات، آخرها عام 1996، فيما كان أفضل ​نتائجها ‍ في كأس العالم هي ⁣ بلوغ دور الـ16 في مونديال 1994.

غيابات⁣ ومواجهات منتظرة

سالم الدوسري

سالم الدوسري – أحد أسلحة السعودية ​الهجومية

ويفتقد المنتخب الصيني في هذه المباراة لجهود اللاعب بسبب الإصابة،‍ فيما يُعاني المنتخب السعودي من غياب (أيمن يحيى, سامي النجعي.) للسبب نفسه. ⁤

وينتظر أن تشهد المباراة صراعاً ⁣تكتيكياً ⁤ مثيراً بين المدربين، ⁣ خاصةً على⁣ مستوى خط الوسط، حيث ‍ سيُحاول⁢ المنتخب ⁤ ​الصيني ‌الضغط على مفاتيح⁣ لعب السعودية، فيما سيعتمد “الأخضر” ⁣على سرعات ⁢لاعبيه في الهجمات المرتدة.

التشكيلة ⁤المتوقعة

الصين: وانغ دالي، يانغ زيكسيانغ، جيانغ غوانغتاي، تشو تشينجي، ليو​ يانغ، شي وينينغ، لي يواني،‌ جيانغ شينغلونغ، ‍شو هاويانغ، وو لي، تشانغ يونينغ.

السعودية: محمد العويس، سلطان الغنام، علي البليهي، حسان تمبكتي، ياسر الشهراني، ‌محمد كنو، سالم الدوسري، مصعب الجوير، فراس البريكان، عبدالله الحمدان.

تاريخ المواجهات

التقى ⁢ المنتخبان في ‍ (6 مباريات) مباريات من قبل، فازت ‌ السعودية في (3 مباريات) مباريات، وفازت الصين في (مباراة واحدة) مباريات، بينما حسم ⁢التعادل (مبارتين) مواجهات.

موعد المباراة‍ والقنوات الناقلة

تقام المباراة⁤ يوم الثلاثاء الموافق (2024-09-10)، ‌ في تمام الساعة (15:00) بالتوقيت العالمي (12:00)، ‌على ملعب ​ (داليان سويوان).

وتُنقل المباراة مباشرةً​ ‍ عبر⁤ قنوات ⁤ (beIN SPORTS HD 1).

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى