انتصار البرتغال وتجاوز سلوفينا لربع نهائي “يورو 2024” أمام فرنسا

2 يوليو 2024 - 2:02 ص

انتصار البرتغال وتجاوز سلوفينا – انتهت المباراة بالتعادل السلبي 0-0، وكانت مباراة قوية شهدت استحواذًا من جانب البرتغال دون تسجيل أهداف. كان الدفاع السلوفيني منظمًا وصعب الاختراق، وحاول كريستيانو رونالدو تسجيل أهداف من ضربات حرة مباشرة دون جدوى. لم يتمكن أي من الفريقين من تحقيق الفوز.

شهدت المباراة عدة لحظات مثيرة، بما في ذلك تسديدة قوية من رونالدو فوق العارضة ورأسية أمسكها الحارس يان أوبلاك بسهولة. كانت المباراة متكافئة ومثيرة، وعلى الرغم من الفرص العديدة، لم يتمكن الفريقان من تحقيق الفوز.

في الدقيقة 34، سدد كريستيانو رونالدو ركلة حرة فوق العارضة بقليل، الحارس يان أوبلاك أمسك رأسية قوية من رونالدو بسهولة, وفي الدقيقة 45، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

استمرت البرتغال في السيطرة على الكرة دون تغيير في النتيجة. كاد روبن دياز أن يسجل هدفًا، لكن الكرة مرت بجوار القائم. أنقذ يان أوبلاك حارس مرمى سلوفينيا مرماه من تلقي الهدف الأول بتصديه لرأسية قوية من رونالدو.

انتهى الشوط الثاني بالتعادل السلبي، وتم الاحتكام إلى الأشواط الإضافية. في الدقيقة 103، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البرتغال، لكن رونالدو أهدرها بتصدي الحارس السلوفيني. هذه اللحظة كانت مؤثرة جدًا حيث ظهر رونالدو وهو يبكي بعد إهدار الركلة. في الشوط الإضافي الثاني، استمرت المحاولات، وكانت هناك فرصة خطيرة لسلوفينيا عبر آدم جنزدا سيرين، لكن الكرة مرت بجانب القائم, لم يتمكن أي من الفريقين من تسجيل هدف.

بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي، حسمت نتيجة المباراة بركلات الترجيح لصالح البرتغال بنتيجة 3-0. سيواجهون فرنسا في الدور ربع النهائي من بطولة “يورو 2024“، وتألق حارس مرمى البرتغال ديوجو كوستا بتصديه لثلاث ركلات ترجيح. وسجل للبرتغال كريستيانو رونالدو، برونو فرنانديز، وبرناردو سيلفا.

انتصار البرتغال وتجاوز سلوفينا وأهداف المباراةفيديو