بطولة أمم أوروبا 2024 تاريخ المواجهات المباشرة بين منتخب سلوفاكيا و منتخب أوكرانيا

16 يونيو 2024 - 7:26 م

تتجدد المنافسة الكروية بين سلوفاكيا وأوكرانيا في إطار فعاليات كأس أمم أوروبا 2024،

حيث يشهد التاريخ الرياضي لهذه المواجهة ثماني لقاءات سابقة بين الفريقين. وتعد المباراة القادمة في هذه البطولة استمرارًا لسلسلة التحديات المثيرة التي جمعتهما.

تحتضن ألمانيا فعاليات النسخة السابعة عشر من بطولة أمم أوروبا، المعروفة باسم يورو 2024،

والتي تقام كل أربع سنوات تحت إشراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. تستمر البطولة من 14 يونيو حتى 14 يوليو 2024، معززةً مكانة ألمانيا كدولة رائدة في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى.

مباراة سلوفاكيا و أوكرانيا مباشر اليوم 2024-06-21 أمم أوروبا يورو 2024 | بث مباشر

تاريخ ألمانيا مع هذه البطولة يعود إلى عام 1988 عندما استضافت ألمانيا الغربية نسختها،

وشهدت مدينة ميونخ إقامة أربع مباريات ضمن فعاليات يورو 2020. والآن، تستقبل لايبزيغ – إحدى مدن ألمانيا الشرقية سابقًا – المسابقات لأول مرة، مضفيةً بُعدًا تاريخيًا جديدًا.

ستجرى منافسات المجموعة الخامسة من 17 حتى 26 يونيو 2024، وتضم هذه المجموعة فرق بلجيكا وسلوفاكيا ورومانيا وأوكرانيا. ولا شك أن رحلة المواجهات بين سلوفاكيا وأوكرانيا ستضفي مزيدًا من الإثارة على هذه المجموعة.

شهدت ملاعب كرة القدم ثماني مواجهات بين منتخبي سلوفاكيا وأوكرانيا، تنوعت بين اللقاءات الرسمية والودية. تمكنت سلوفاكيا من تحقيق الفوز في مباراتين، بينما انتصرت أوكرانيا في ثلاث مناسبات، وحسم التعادل نتيجة ثلاث مباريات أخرى.

في إطار تصفيات أمم أوروبا 2016، انتهى لقاء الذهاب بفوز سلوفاكيا بهدف دون رد، في حين تعادل الفريقان بلا أهداف في مباراة الإياب. وفي دوري الأمم الأوروبية، شهدت المباراتان نتائج متباينة؛ فوز أوكرانيا بهدف نظيف في إحدى المباراتان، وانتصار سلوفاكيا بأربعة أهداف مقابل هدف في الأخرى.

المجموع الكلي للأهداف المسجلة في جميع المواجهات يصل إلى 19 هدفًا، حيث سجلت سلوفاكيا 10 منها، بالمقابل أحرزت أوكرانيا 9 أهداف. وستشهد كأس أمم أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا المباراة التاسعة بين الفريقَيْن، مضافًة إلى هذه السجل التاريخي.

سلوفاكيا 1-0 اوكرانيا: تصفيات امم اوروبا 2016
أوكرانيا 0-0 سلوفاكيا: تصفيات امم اوروبا 2016
سلوفاكيا 0-1 اوكرانيا: دوري الامم الاوروبية
اوكرانيا 4-1 سلوفاكيا: دوري الامم الاوروبية
سلوفاكيا ضد اوكرانيا: كاس امم اوروبا 2024

عدد المباريات بين سلوفاكيا واوكرانيا: 8 مباريات
الاهداف المحرزة بين سلوفاكيا واوكرانيا: 19 هدف
اهداف سلوفاكيا في شباك اوكرانيا: 10 اهداف
اهداف اوكرانيا في شباك سلوفاكيا: 9 اهداف
عدد مرات فوز سلوفاكيا على اوكرانيا: مرتين
عدد مرات فوز اوكرانيا على سلوفاكيا: 3 مرات
مرات التعادل بين سلوفاكيا واوكرانيا: 3 مرات.

ابقى على اطلاع اخر اخبار امم اوروبا اليوم مع تغطية كاملة على مدار الساعة لكل مايخص كاس امم اوروبا 2024 البطولة الاغلى عبر موقعنا آرام لايف