الأمساليومالغد
الدوري الإنجليزي الممتاز
وست هام يونايتد
- -
02:30 PM
تشيلسي
الدوري الإسباني
بلد الوليد
- -
03:00 PM
ريال سوسيداد
الدوري الألماني
فيردر بريمن
- -
04:30 PM
بايرن ميونيخ
الدوري الإنجليزي الممتاز
ليفربول
- -
05:00 PM
بورنموث
الدوري الإنجليزي الممتاز
فولهام
- -
05:00 PM
نيوكاسل يونايتد
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
- -
05:00 PM
ولفرهامبتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
ليستر سيتي
- -
05:00 PM
إيفرتون
الدوري الإسباني
أوساسونا
- -
05:15 PM
لاس بالماس
الدوري الإنجليزي الممتاز
توتنام هوتسبر
- -
05:00 PM
برينتفورد
الدوري السعودي للمحترفين
الرائد
- -
06:40 PM
الرياض
الدوري السعودي للمحترفين
الشباب
- -
06:30 PM
التعاون
الدوري الفرنسي
ليل
- -
06:00 PM
ستراسبورج
الدوري الإيطالي
يوفنتوس
- -
07:00 PM
نابولي
الدوري الإسباني
فالنسيا
- -
07:30 PM
جيرونا
دوري أبطال إفريقيا
الأهلي
- -
07:00 PM
جور ماهيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
كريستال بالاس
- -
07:30 PM
مانشستر يونايتد
الدوري السعودي للمحترفين
الهلال
- -
09:00 PM
الاتحاد
دوري أبطال إفريقيا
بيراميدز
- -
09:00 PM
الجيش الرواندي
دوري أبطال إفريقيا
مولودية الجزائر
- -
10:00 PM
الاتحاد المنستيري
دوري أبطال إفريقيا
الرجاء البيضاوي
- -
10:00 PM
سامارتكس
الدوري الفرنسي
ستاد ريمس
- -
10:00 PM
باريس سان جيرمان
الدوري الإسباني
ريال مدريد
- -
10:00 PM
إسبانيول
الدوري الأمريكي
نيو يورك سيتي
- -
11:00 PM
إنتر ميامي
توقعات كرة القدم

🔥 بنفيكا ضد سانتا كلارا: صدام مثير في الدوري البرتغالي 💥

Listen to this article

بنفيكا وسانتا كلارا: هل تنجح كتيبة لاج في استعادة توازنها؟

تتجه الأنظار صوب ملعب “دا​ لوز” في العاصمة البرتغالية لشبونة، حيث يستضيف نادي بنفيكا نظيره ⁣سانتا⁤ كلارا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري البرتغالي الممتاز. وتكتسي المواجهة أهمية خاصة بالنسبة للفريق المضيف، الذي يسعى جاهداً لاستعادة توازنه⁣ بعد بداية موسم ‍متذبذبة،‍ شهدت إقالة المدرب الألماني روجر شميدت وتعيين برونو لاج ‌خلفاً له.

ولم تكن ⁤بداية “النسور” ‍كما اشتهوا،‍ حيث اكتفوا بجمع سبع نقاط فقط من أصل 12 ممكنة، ليحتلوا المركز الخامس‌ في جدول الترتيب. وجاءت الخسارة‍ أمام فاماليكاو في الجولة الافتتاحية (2-0) لتطلق شرارة الشكوك⁣ حول قدرة شميدت⁣ على قيادة الفريق نحو منصات التتويج، قبل أن تتأكد هذه الشكوك بعد التعادل المخيب أمام موريرينسي (1-1) قبل فترة التوقف الدولي.

ولم يتردد رئيس النادي، روي ​كوستا، في اتخاذ قرار إقالة شميدت،‍ مفضلاً الاعتماد على ابن النادي برونو​ لاج، ⁢الذي سبق له قيادة ⁣الفريق لتحقيق لقب الدوري موسم‍ 2018-2019. ويأمل عشاق “النسور” أن ‍ينجح⁣ لاج في إعادة الفريق إلى ​سكة‌ الانتصارات، خاصة وأن المهمة تبدو في المتناول أمام فريق متواضع مثل سانتا كلارا.​

من جانبه، يدخل سانتا كلارا المباراة بمعنويات​ مرتفعة، بعد تحقيقه فوزاً ثميناً على حساب فيزيلا (2-1) في الجولة ‌الماضية. ويحتل الفريق المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد أربع⁢ نقاط، ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام بنفيكا، من شأنها أن تعزز من حظوظه في ​البقاء ضمن أندية النخبة.

مواجهة تاريخية.. ⁤وتحديات جديدة

وتحمل هذه المواجهة الرقم 14 في‌ تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري⁤ البرتغالي، حيث حقق بنفيكا الفوز في 11 مناسبة، مقابل‍ تعادلين فقط. وسجل هجوم “النسور”⁣ 32⁢ هدفاً في شباك سانتا كلارا، بينما اهتزت ‌شباكهم بـ11 هدفاً.

ويعول برونو لاج على تألق نجمي الفريق، الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي عاد إلى أحضان “النسور” هذا الصيف، والهداف الأوروغوياني داروين ‍نونيز، الذي سجل هدفين في أربع مباريات خاضها هذا الموسم.

في المقابل، يعتمد مدرب سانتا كلارا، ماريو سيلفا، على مجموعة من اللاعبين الشباب، أبرزهم المهاجم‍ البرازيلي كريستيان، الذي سجل هدفين في أربع مباريات.

‍ترقب⁣ جماهيري.. وحضور إعلامي

وتحظى هذه المواجهة باهتمام جماهيري وإعلامي كبيرين، حيث من المتوقع أن ‌تمتلئ مدرجات ‌ملعب ‌”دا ‍لوز” عن آخرها. كما ستقوم العديد من ‍القنوات التلفزيونية بنقل ⁤المباراة على الهواء مباشرة.

ويبقى السؤال الأبرز: هل ينجح برونو لاج في قيادة بنفيكا لتحقيق فوزه الأول تحت قيادته؟ أم أن ‌سانتا كلارا سيفسد الاحتفالية ويخطف ‌نقطة ثمينة ⁢من ملعب “دا لوز”؟

بين جنون البدايات و​ عودة النسور: بنفيكا يستضيف سانتا كلارا في قمة نارية

تتجه الأنظار صوب⁤ ملعب “دا لوز” في لشبونة، حيث يستضيف بنفيكا ضيفه سانتا كلارا ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري البرتغالي الممتاز. مواجهة مشتعلة تجمع⁤ بين‍ فريق يسعى للعودة ⁣إلى سكة‍ الانتصارات، ​وآخر يحاول ‌إثبات⁤ جدارته في بداية موسم استثنائية.

بداية متعثرة ⁢للنسور وعودة “لاج” لقيادة الدفة

لم تكن بداية ⁤بنفيكا مثالية في الموسم الجديد، حيث خسر “النسور” سبع نقاط ​من أصل 12 ممكنة تحت قيادة المدرب ​روجر شميدت. قرار الإدارة كان حاسماً، حيث تمت إقالة شميدت، ليعود برونو لاج ‌ إلى قيادة الفريق، ⁤ أملاً في إعادة بنفيكا إلى⁣ منصات التتويج،​ التي غاب عنها منذ موسم ‌2018-2019.

imgcopyrightbody”><span⁢ class=”articleimgcopyright”>©⁢ إيماجو

التعادل ‍المخيب للآمال أمام‍ موريرينسي قبل فترة التوقف⁣ الدولي، والذي جاء بهدف قاتل من ماركوس ليوناردو من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، زاد من الضغوطات على “النسور”.

تاريخياً،⁣ يعتبر ملعب “دا لوز” ‍ حصناً منيعاً لـ ‍بنفيكا، حيث لم ينجح ⁤سوى فريقين⁢ فقط – كاسا بيا وفارينسي – في الخروج بنتيجة إيجابية من معقل “النسور” منذ خسارتهم الأخيرة على أرضهم أمام بورتو في أبريل 2023.

⁣ سانتا كلارا.. بداية قوية ​وطموح كبير

على الجانب الآخر، يدخل سانتا كلارا المباراة بمعنويات‌ مرتفعة، بعد⁤ بداية موسم قوية، حيث يحتل الفريق حالياً مركزاً متقدماً على بنفيكا في جدول⁣ الترتيب.

أدريانو فيرمينو‍ خلال مباراة⁤ بنفيكا وسي دي سانتا كلارا في 8 أغسطس ⁤2024
imgcopyright”>© إيماجو

نجح فاسكو ماتوس، مدرب سانتا كلارا، ⁢ في ​بناء فريق هجومي منظم، يتسم بالفعالية⁤ أمام المرمى،⁤ حيث سجل الفريق ثمانية أهداف في‍ أربع مباريات، ليكون ثاني أقوى هجوم في الدوري بعد سبورتنج لشبونة (16 هدفاً).

لكن مهمة سانتا كلارا ⁤لن تكون سهلة​ على‌ الإطلاق، خاصة وأن الفريق لم يحقق أي فوز على بنفيكا في آخر خمس مواجهات جمعت بينهما.

غيابات مؤثرة في صفوف ‌الفريقين

سيفتقد بنفيكا في هذه المباراة لخدمات الرباعي جان نيكلاس بيست، تياجو جوفيا، فريديريك أورسنيس، وريناتو ⁢سانشيز ‍بسبب الإصابة.

ريناتو سانشيز بقميص بنفيكا في 24 أغسطس 2024

شارك هذا الموضوع:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى