الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
توقعات كرة القدم

صدام العمالقة: هل يروض تشيلسي طموح مانشستر سيتي في افتتاحية البريميرليج؟

Listen to this article

صدام العمالقة: هل يروض تشيلسي طموح مانشستر سيتي في افتتاحية البريميرليج؟

تتجه الأنظار يوم⁣ الأحد صوب ملعب ستامفورد ⁤بريدج، حيث يحتضن صدامًا ⁤ناريًا بين‍ تشيلسي ومانشستر سيتي ‌في افتتاحية موسم 2024-25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.⁣ مواجهة مبكرة​ تحمل ⁢في ⁤طياتها ندية تاريخية ورغبة جامحة من كلا الفريقين في بدء الموسم بقوة.

يدخل مانشستر سيتي اللقاء بطموح⁢ كبير، ساعيًا لتحقيق ⁤إنجاز تاريخي بالفوز بلقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي. كتيبة المدرب بيب جوارديولا تبدو ⁣مكتملة الصفوف، مدعومة بثلاثية مذهلة سجلها النجم النرويجي إيرلينج هالاند في ‍شباك تشيلسي ذاته خلال ​مباراة ودية جمعتهما قبل أسبوعين فقط.

إنزو ماريسكا، مدرب تشيلسي، ‌يستعد لمواجهة مانشستر سيتي في أول اختبار رسمي له مع البلوز.
إنزو ماريسكا،​ مدرب تشيلسي، ⁣يستعد لمواجهة مانشستر سيتي في أول ‍اختبار رسمي له مع البلوز. ​(المصدر: إيماجو)

على الجانب الآخر، يخوض تشيلسي اللقاء بقيادة مدربه الجديد إنزو ماريسكا، الذي يخوض أول اختبار⁢ رسمي له على​ رأس الجهاز الفني ‌للبلوز. مهمة صعبة تنتظر المدرب ⁣الإيطالي، خاصةً بعد موسم ‍مخيب⁤ للآمال للبلوز انتهى باحتلالهم ⁣المركز السادس‌ في جدول الترتيب.⁤

ورغم التدعيمات​ القوية التي شهدها تشيلسي ⁢خلال فترة الانتقالات الصيفية، والتي ⁣تجاوزت قيمتها 150 مليون جنيه إسترليني، إلا أن⁣ مهمة ماريسكا ‍لن تكون سهلة أمام خصم بحجم مانشستر سيتي.‍

مباراة تاريخية تجمع الفريقين شهدت تفوقًا واضحًا للسيتي في‍ السنوات الأخيرة، حيث فاز السيتيزينز في⁤ آخر أربع ⁢مواجهات جمعتهما في جميع ‌المسابقات. فهل⁣ يتمكن تشيلسي ⁣من كسر هيمنة السيتي وتحقيق ‍فوز معنوي ​هام في بداية مشواره، أم أن كتيبة جوارديولا ستؤكد تفوقها ⁢وتبدأ رحلة الدفاع عن لقبها بقوة؟

صدام العمالقة: هل يروض⁢ تشيلسي طموح مانشستر سيتي في افتتاحية البريميرليج؟

تتجه الأنظار يوم الأحد القادم نحو ملعب ستامفورد بريدج، حيث يحتضن صدامًا كرويًا من العيار⁢ الثقيل ​بين تشيلسي ومانشستر سيتي، في ​افتتاحية مشتعلة لموسم 2024-25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولا شك أن المواجهة ستكون نارية، خاصةً بعد ⁢مرور 15 يومًا فقط على لقائهما الودي في الولايات المتحدة، والذي حسمه السيتيزنز ⁤لصالحهم بنتيجة 4-2، بفضل تألق نجمهم ‌المتوهج إيرلينج ​هالاند، الذي ⁤سجل ثلاثية “هاتريك” في‌ شباك البلوز.

إنزو ماريسكا، مدرب ⁣تشيلسي،  يستعد لمواجهة نارية أمام ⁤مانشستر سيتي في افتتاحية البريميرليج.© إيماجو

‍تشيلسي: آمال جديدة مع ماريسكا وتحديات ⁢كبيرة تنتظر​ البلوز

يسعى⁢ تشيلسي بقيادة مدربه الجديد إنزو ماريسكا لطي صفحة الموسم الماضي المخيب للآمال،‌ والذي أنهاه الفريق⁢ في المركز ⁣السادس. ورغم العودة ⁤القوية في الجولات الأخيرة، لم يكن⁣ ذلك كافيًا لبقاء ماوريسيو بوتشيتينو على ⁢رأس القيادة الفنية.

ومع تولي ماريسكا دفة القيادة، يمني عشاق البلوز النفس ببداية ⁢قوية​ في الموسم الجديد، خاصةً بعد سلسلة التعاقدات القوية التي أبرمها النادي، والتي كلفت خزائنه أكثر⁣ من 150 مليون جنيه إسترليني.

ولكن ‍المهمة لن ​تكون سهلة أمام كتيبة بيب جوارديولا، خاصةً وأن تشيلسي ‌لم⁣ يحقق سوى فوزًا⁤ وحيدًا في ست مباريات ⁤ودية خاضها ‍خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، كان آخرها الهزيمة أمام ريال مدريد‍ والتعادل مع إنتر ميلان.

مانشستر سيتي: رحلة البحث عن إنجاز تاريخي جديد

على الجانب الآخر، يدخل مانشستر سيتي اللقاء وعينه على تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الخامسة على التوالي.⁢

ويبدو السيتيزنز في قمة‌ جاهزيتهم لانطلاق الموسم الجديد، بعد المستوى المميز ​الذي ظهروا ⁤به في المباريات ⁤الودية، وفوزهم بكأس الدرع الخيرية على ‌حساب آرسنال بركلات الترجيح.

ويعتمد بيب جوارديولا على كتيبة من النجوم، يتقدمهم الهداف النرويجي إيرلينج ​هالاند،‌ الذي سجل 36 هدفًا في الدوري الموسم الماضي، بالإضافة إلى كيفين دي بروين،⁣ وبرناردو سيلفا، ورودري، وجاك جريليش.

مواجهة تاريخية وحظوظ متباينة

تاريخيًا، ⁤ تُشير الإحصائيات إلى تفوق مانشستر سيتي في المواجهات المباشرة مع تشيلسي في السنوات الأخيرة. فمنذ عام 2018،​ فاز السيتيزنز في 8 مباريات من أصل 13، ‍بينما ​حقق ⁢تشيلسي ​الفوز في مباراتين فقط.

وعلى​ الرغم من‌ صعوبة التكهن بنتيجة المباراة، إلا أن مانشستر سيتي يدخل اللقاء وهو مرشحًا للفوز، بالنظر إلى استقراره الفني والذهني، وتجانس عناصره، وخبرة لاعبيه في حسم‌ المواجهات⁤ الكبرى.

في المقابل، يحتاج تشيلسي إلى بذل مجهود مضاعف لتحقيق نتيجة إيجابية ⁤أمام بطل الدوري، ‍ وإثبات⁢ قدرته على مقارعة الكبار في الموسم الجديد.

وستكون​ هذه المواجهة بمثابة ​ اختبار حقيقي‍ لقدرات المدرب الجديد ‍إنزو ماريسكا، الذي⁤ سيحاول ⁤ إثبات‍ أهليته ⁤لقيادة البلوز نحو‌ مستقبل أفضل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى