الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
الدوري الألماني

🔥 نوري شاهين ضد ماريو غوتزه: لم الشمل الناري في البوندسليغا! 🇩🇪

Listen to this article

نوري شاهين و ماريو غوتزه: من شراكة ذهبية إلى منافسة محتدمة في البوندسليغا⁤

<

div id=””>

تتجه الأنظار في افتتاحية موسم 2024/25 من ‌الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) ​إلى ‌ لقاءٍ استثنائي يجمع بين زميلين سابقين تحت شعار المنافسة ⁢ هذه⁢ المرة. فبعد ست سنوات من آخر مشاركة​ لهما معاً، ⁤يلتقي‍ مدرب بوروسيا دورتموند الجديد، نوري شاهين، ⁤⁣ مع لاعب خط وسط آينتراخت فرانكفورت، ماريو غوتزه، في مواجهة كروية يسعى كل منهما من خلالها إلى بدء موسمه‌ ‌ بقوة.

ngcontent-serverapp-c1637850387=””‌ adname=”dfpblwebde/articlecustom-admiddleresponsive” class=”articlecustom ng-star-inserted d-none” nghost-serverapp-c3554388452=””/>

بزوغ نجمين في سماء دورتموند

عندما وصل المدرب ‍المخضرم يورغن كلوب إلى دكة بدلاء ‍ دورتموند ⁣ عام 2008، كان ⁣ نوري شاهين، اللاعب ⁤ ‍الذي لم يتجاوز التاسعة ​عشر من عمره، قد ​دخل ⁢تاريخ النادي والدوري الألماني ‍من ⁢ ⁢أوسع أبوابه بعد أن أصبح أصغر لاعب يشارك في البوندسليغا بعمر 16 عامًا و 335 ‌يومًا. أما ​ماريو غوتزه، ⁢فكان آنذاك أحد‍ أبرز‍ مواهب ⁣فريق‍ الناشئين ⁤ تحت 17 ⁣ عامًا، ⁤ يحمل بين قدميه أحلامًا كبيرة للتألق في ‌ملعب سيغنال إيدونا بارك.

وفي ظل معاناة⁢ دورتموند ⁢ ⁢آنذاك وتهديد الهبوط إلى ‌ الدرجة‍ الثانية، واصل ⁤‍ الجوهرة النادرة،⁤ ⁢ ماريو غوتزه، بصم ⁤اسمه بأحرف من ذهب بعد أن ⁢قاد ‌ فريق الناشئين تحت ‌19 عامًا ​ إلى الفوز بلقب الدوري عام 2009، ‌ بعد ⁢ تحقيقه⁢ ⁣ لقب فئة تحت 17 عامًا قبلها ⁢ بـ⁣ 12 شهرًا فقط.

انطلاقة ثنائية واعدة تحت ⁣ قيادة كلوب

لم ⁢‌ يعد ⁣ بإمكان⁢ يورغن كلوب تجاهل موهبة غوتزه بعد تألق الأخير وتتويجه ⁤ ⁢مع منتخب ألمانيا تحت 17‌ عامًا بلقب بطولة أوروبا. شارك غوتزه في خمس⁣ مباريات مع ‌ الفريق الأول ⁤ في النصف ‍ الثاني من ⁢موسم ⁢ 2009/2010، ⁤في الوقت الذي كان فيه شاهين ‌ قد ​ أصبح لاعبًا أساسيًا ‍ في ⁤ خط ​ وسط دورتموند، ⁤⁤ مساهمًا بشكل ‍ كبير في عودة الفريق ​ إلى سكة الانتصارات.

ngcontent-serverapp-c1637850387=”” nghost-serverapp-c648174562=””‍ class=”image ng-star-inserted”>ngcontent-serverapp-c648174562=”” alt=”” src=”https://www.bundesliga.com/assets/placeholder/respliveplaceholderimage169.svg” class=”ng-star-inserted”/>​ ngcontent-serverapp-c648174562=”” class=”ng-star-inserted”> – صورة

موسم استثنائي ⁣ وتتويج بلقب البوندسليغا

شكلت شراكة شاهين ⁢ وغوتزه في خط وسط دورتموند نقطة ⁤تحول في مسيرة الفريق. فقد ‌ ساهم الثنائي ‌في صناعة 23 هدفًا في الدوري الألماني خلال موسم ‍⁣ 2010/2011، ليتوج ⁤دورتموند بلقب البوندسليغا ​ كأصغر فريق يحقق⁣ هذا الإنجاز ‍في ​ تاريخ المسابقة.

وفي تصريح سابق له مع موقع ‌ الدوري الألماني الرسمي، قال ⁢ غوتزه، ⁢ الذي‍ حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في البوندسليغا ذلك ‍ الموسم: ‌”كان الفوز باللقب ⁣ في أول موسم ⁢ لي ‍​ مع دورتموند أمرًا⁣ مميزًا حقًا، ⁤خاصةً ⁣⁤ مع‍ يورغن ⁣ والجماهير والفريق.‍ ⁤لم يكن أحد ⁢ يؤمن بنا أو⁢ يعتقد أن⁢ هذا ممكنًا”.

فراق الأصدقاء⁤ ‍ وبداية مشوار جديد

لم ⁤ تدم شراكة شاهين ‌ وغوتزه ⁢ طويلًا، ⁢حيث انضم الأول إلى ريال مدريد⁢ الإسباني في⁢ صيف ‍عام 2011. ​واستمر غوتزه في ​ تألقه مع ⁣ دورتموند، ​ حيث ساهم ⁤‌ في ‍ فوز ​ ⁣الفريق بلقب ⁢​ الدوري⁤ الألماني⁢ للمرة⁣ الثانية ‍ ‍على ​ ​التوالي.

عودة إلى​ البوندسليغا ولقاء من⁢ نوع‌ خاص

بعد⁣ مسيرة حافلة مع عدة أندية أوروبية، ⁢ يعود شاهين إلى ‍ البوندسليغا ⁣ من ⁢ بوابة التدريب، حيث يقود بوروسيا دورتموند ​ في مهمة استعادة​ أمجاد الماضي. ​على الجانب الآخر، ‍يواصل ​ غوتزه مسيرته ​ الاحترافية مع ‌ آينتراخت​ فرانكفورت بعد تجربة ناجحة مع ⁢ آيندهوفن الهولندي.

لقاء ⁣ دورتموند وفرانكفورت‌ في افتتاحية البوندسليغا لن ‍يكون لقاءً ‌ عاديًا ⁢بالنسبة لشاهين وغوتزه، فهو يجمع بين زميلين سابقين وحيدين من جيل ذهبي قاد ​ دورتموند إلى منصات التتويج. ​ فهل ​ يبتسم الحظ⁤ لشاهين في مهمته التدريبية الأولى، ⁣ أم أن⁤ غوتزه ⁢سيكون له كلمة أخرى؟## صدام الذكريات:⁢ شاهين وجوتزه وجهاً لوجه في افتتاح ⁢البوندسليجا

تتجه الأنظار في افتتاحية موسم 2024/25 من الدوري الألماني لكرة القدم “البوندسليجا” صوب ‍صدامٍ استثنائي يجمع بين ⁣زميلين سابقين، تحولا اليوم ⁢إلى متنافسين على خطط التكتيك. إنه اللقاء المرتقب⁣ الذي سيجمع مدرب بوروسيا دورتموند الجديد، نوري شاهين، ‍مع لاعب وسط آينتراخت فرانكفورت، ماريو جوتزه، بعد ست سنوات من⁤ آخر مرة تشاركا فيها ارتداء ⁣نفس القميص. فهل ستكون بداية الموسم ‍مثالية لكليهما؟

### ‌ بزوغ نجمين‌ في سماء دورتموند

عندما وطئت قدما المدرب ⁢ الأسطوري يورجن كلوب ​ نادي دورتموند عام 2008، ​كان نوري شاهين، الفتى الذي لم يتجاوز التاسعة عشرة من عمره، قد خط اسمه كلاعب‌ محترف واعد. فقد ⁣ دخل شاهين تاريخ ‍ دورتموند ⁣والدوري الألماني من⁤ أوسع أبوابه⁣ بعد أن أصبح أصغر لاعب يشارك في البوندسليجا على الإطلاق، وكان ذلك بعمر 16 عامًا و 335 ‍ يومًا. ​ وبعد فترة إعارة ناجحة مع فينورد ​⁤ في موسم 2007/2008، ⁣كان⁢ شاهين ⁢ على أعتاب موسمه الرابع‌ مع الفريق الأول.

في المقابل، كان ‍ ماريو جوتزه ⁢لا ​ يزال⁢ يشق طريقه مع فريق ​ دورتموند تحت ‌17 عامًا، لكنه كان يحمل ​ في جعبته ‌موهبة فذة جعلت الجميع يتنبأ ⁣ له بمستقبل ⁣واعد في سيجنال⁤ إيدونا بارك. وبينما كان كلوب يسعى جاهداً ⁣ ⁢لإعادة بناء فريق ‍دورتموند ‌الذي كان يعاني آنذاك، استمر نجم جوتزه في ‍البزوغ مع فريق الناشئين، حيث ساهم بشكل فاعل في ​ فوز فريق ​دورتموند ⁣ تحت 19 ⁤ عامًا ‌ بلقب الدوري الألماني ⁢ عام 2009، بعد أن توج مع فريق تحت ​17 عامًا بلقب الدوري‌ قبلها بـ ‌12 شهرًا فقط.

### انطلاقة⁢ جوتزه​ وتألق شاهين

لم ‍ يعد بإمكان كلوب​ تجاهل ⁤موهبة جوتزه​ ‍بعد ‌ تألق الأخير ​ وتتويجه مع‌ ⁤منتخب ⁤ألمانيا⁢ تحت ⁣17 عامًا ‍ بلقب بطولة أوروبا. منح كلوب الفرصة للشاب ‍ جوتزه للمشاركة مع⁣ الفريق الأول في خمس مباريات خلال النصف الثاني من موسم 2009/2010. وفي هذه ⁣ الأثناء، كان شاهين ⁣قد أصبح لاعبًا ⁣ أساسيًا في خط وسط دورتموند، يلعب دورًا محوريًا ⁢ في عودة فريق الرور ‌ ⁤إلى ‍ سكة ‌الانتصارات.

‍ خاض شاهين مباراته الأولى‌ في الدوري ‌الألماني بعمر 16 عامًا و355 يومًا فقط، وهو رقم قياسي في ​ذلك⁢ الوقت. ⁢ -⁤ صورة

موسم لا ⁢يُنسى وثنائية واعدة

شهد موسم 2010/2011 بزوغ نجم ⁤جوتزه بشكل لامع مع الفريق الأول، ​حيث ​كون مع شاهين ثنائية رائعة ​‌ في خط الوسط ساهمت بشكل كبير⁢ في تحقيق دورتموند لنتائج ‍مبهرة ذلك ⁣ الموسم. فقد نجح الثنائي في ⁣صناعة 23‌ هدفًا في الدوري ​الألماني،​ ليتوج دورتموند بلقب البوندسليجا عن جدارة واستحقاق.⁤

مسارات مختلفة ولقاء مرتقب

انفصلت طرق شاهين ​ وجوتزه بعد ‍ ذلك الموسم الاستثنائي، ⁤ حيث انتقل‍ شاهين إلى ​ ريال⁤ مدريد ⁣الإسباني،⁢ ‍ بينما بقي ‌جوتزه ‍مع دورتموند لموسمين ‍آخرين قبل أن ينتقل إلى بايرن⁣ ميونيخ. وعلى الرغم من ⁤ أن مسيرتهما ⁢ الكروية اتخذت​ مسارات مختلفة، إلا⁤ أن القدر جمعهما ⁣ من جديد في ⁤افتتاحية موسم ⁢ 2024/25 ⁢ ‌من ‍البوندسليجا، وإن كان ذلك من على خطي التماس. ⁣ فهل ستكون ⁣ لهذه المواجهة نكهة ​خاصة بالنسبة للنجمين السابقين؟

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى