الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
توقعات كرة القدم

🔥 غانا ضد أنجولا: صدام أفريقي حاسم في تصفيات كأس الأمم 🏆

Listen to this article

غانا ⁤وأنغولا⁣ وجهاً⁢ لوجه: ‌من سيفتتح مشوار⁤ التأهل لكأس⁤ الأمم الأفريقية 2025 بانتصار؟

تتجه الأنظار يوم الخميس صوب ملعب بابا يارا الرياضي في غانا، حيث⁤ يستضيف⁢ منتخب ‍”النجوم السوداء” نظيره الأنجولي في‌ افتتاحية مشوارهما‌ نحو التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025.​

ويدخل المنتخبان ⁤المباراة بعد مواجهة حديثة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية الأخيرة، حيث فازت غانا على أرضها بهدف نظيف قبل أن تتعادل بهدف لمثله في مباراة الإياب.⁢ فهل نشهد تكرارًا لسيناريوهات الماضي أم أن المستقبل يحمل لنا مفاجآت؟

مدرب غانا أوتو أدو

© رويترز

عودة أدو تبث الأمل في نفوس الغانيين

شهدت​ حقبة المدرب أوتو أدو الثانية ‍مع غانا بداية واعدة، حيث حقق الفريق فوزين ⁤وتعادلين في أربع مباريات، على الرغم من الخسارة أمام نيجيريا⁢ في أول مباراة ​له بعد عودته.

وجاء  ‍أحدث انتصارين لغانا على حساب مالي⁤ بنتيجة 2-1 وجمهورية إفريقيا الوسطى بنتيجة مثيرة 4-3 في تصفيات⁤ كأس ⁣العالم 2026. ‌وشهدت المباراة الأخيرة تألقًا لافتًا من جوردان أيو الذي سجل ثلاثية ردًا ​على ثلاثية مماثلة سجلها لويس مافوتا لصالح جمهورية إفريقيا الوسطى. 

وتسعى غانا، التي ودعت كأس الأمم ‍الأفريقية الأخيرة⁣ من دور المجموعات، لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في جميع المسابقات للمرة الأولى منذ يوليو وأغسطس 2022.

مدرب أنغولا بيدرو غونسالفيس

أنغولا تسعى لكسر العقدة الغانية

على الجانب الآخر، لم يحقق المنتخب الأنجولي أي فوز على غانا في ‍المواجهات‍ الأربع السابقة بينهما، حيث انتهت جميعها بفوزين​ للنجوم السوداء وتعادلين.

ويأمل “الفهود السود” بقيادة المدرب بيدرو غونسالفيس في تحقيق نتيجة إيجابية تكون دافعًا‌ قويًا لهم في مشوار التصفيات.​

مواجهة مفتوحة على كل‍ الاحتمالات

تُعد⁣ مباراة غانا وأنغولا غاية في الأهمية لكلا المنتخبين، حيث يسعى كل منهما⁣ لبدء مشواره في التصفيات‍ بقوة.

وتشير الإحصائيات إلى أن غانا⁣ هي الأوفر حظًا لتحقيق الفوز، لكن⁣ كرة⁣ القدم ⁢لا تعترف إلا بما⁢ يحدث على⁤ أرض الملعب. فهل نشهد مباراة قوية ومثيرة ⁣بين المنتخبين؟

غانا وأنجولا وجهاً لوجه: صراعٌ كرويٌّ مُنتظرٌ في تصفيات كأس الأمم الأفريقية ‌2025

تتجه الأنظار يوم الخميس صوب ⁢ملعب بابا يارا الرياضي ‍في غانا، حيثُ يحتضنُ صراعًا كرويًا مُثيرًا بين منتخب “النجوم السوداء” ونظيره الأنجولي، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من‌ تصفيات‍ كأس⁢ الأمم ⁤الأفريقية 2025.

مواجهةٌ ‌مُعادةٌ و آمالٌ مُتجددةٌ

يُعيدُ هذا اللقاء إلى الأذهان ​ذكريات ‍المواجهات السابقة بين المنتخبين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم ⁣الأفريقية الماضية، والتي شهدت تفوقًا غانيًا بفوزٍ على⁤ أرضه بهدفٍ نظيف، قبل أن تُحسم مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

غانا: بحثًا عن استعادة البريق

يسعى منتخب غانا بقيادة مدربه أوتو أدو إلى استعادة بريقه المفقود، مُستفيدًا من حالة ⁢الاستقرار⁤ التي⁣ يعيشها الفريق بعد سلسلة من النتائج الإيجابية، كان آخرها الفوز الدراماتيكي‌ على مالي بنتيجة 2-1، والفوز المُثير على جمهورية أفريقيا الوسطى​ بنتيجة 4-3 في​ تصفيات كأس العالم ​2026.

ويُعوّل أدو على تشكيلة قوية تضمّ نجومًا لامعين‌ أمثال جوردان أيو ومحمد قدوس، إلى جانب عودة ⁢وجوهٍ بارزةٍ مثل جوزيف بينتسيل ⁢وكينغسلي شندلر ‌ومجيد أشميرو وإيناكي ويليامز، مما يُعزز من حظوظ “النجوم السوداء” في تحقيق انطلاقةٍ قويةٍ في‍ مشوار التصفيات.

أنجولا: طموحٌ كبيرٌ وتحدٍّ جديدٌ

على الجانب الآخر، يدخل ‍منتخب أنجولا اللقاء بمعنوياتٍ مرتفعةٍ بعد تتويجه بلقب كأس COSAFA في يوليو الماضي للمرة الرابعة في تاريخه، مُحققًا العلامة الكاملة ‍في البطولة.

ويطمح “البلانكاس ⁢نيغراس” بقيادة مدربه بيدرو غونسالفيس إلى مواصلة سلسلة⁢ نتائجه الإيجابية، وتحقيق⁤ نتيجةٍ إيجابيةٍ أمام غانا تُعزز من حظوظه في التأهل إلى النهائيات القارية للمرة ⁣العاشرة في تاريخه.

ويعتمد⁤ غونسالفيس على‌ مجموعةٍ من اللاعبين المميزين، أبرزهم الثنائي الهجومي الخطير مابولولو وجيلسون دالا، اللذان شكّلا ⁣ قوةً‌ هجوميةً ضاربةً في كأس COSAFA، بالإضافة إلى ⁣ المدافع ‍الصلب كيالوندا‍ جاسبار.

توقعاتٌ مثيرةٌ ومواجهةٌ مفتوحةٌ

تُشيرُ كلُّ التوقعات إلى أن المواجهة ستكون حامية الوطيس بين المنتخبين، فغانا تسعى لاستغلال عاملي​ الأرض والجمهور لتحقيق الفوز، ⁣بينما يأمل‌ أنجولا في‍ مُفاجأة أصحاب الأرض وخطف نتيجةٍ إيجابيةٍ⁤ تُعزز ‌من حظوظه‍ في التأهل.

وتُشير الإحصائيات إلى أن غانا ‌لم⁢ تخسر ⁢أمام‍ أنجولا ⁤في آخر أربع مواجهات جمعت بينهما، حيثُ حققت الفوز في مُناسبتين⁣ وتعادلا في مثلهما، مما يُعطي “النجوم السوداء” أفضليةً نسبيةً قبل ‍انطلاق المواجهة.

يبقى القول إنّ عشاق ​كرة القدم الأفريقية على موعدٍ مع متعةٍ كرويةٍ حقيقيةٍ، ⁢فهل يُحقق​ منتخب غانا ​انطلاقةً قويةً في مشوار التصفيات، أم يتمكن منتخب أنجولا من ⁤مُفاجأة أصحاب الأرض وتحقيق نتيجةٍ إيجابيةٍ تُعزز من حظوظه في التأهل؟

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى