الأمساليومالغد
الدوري الإنجليزي الممتاز
وست هام يونايتد
- -
02:30 PM
تشيلسي
الدوري الإسباني
بلد الوليد
- -
03:00 PM
ريال سوسيداد
الدوري الألماني
فيردر بريمن
- -
04:30 PM
بايرن ميونيخ
الدوري الإنجليزي الممتاز
ليفربول
- -
05:00 PM
بورنموث
الدوري الإنجليزي الممتاز
فولهام
- -
05:00 PM
نيوكاسل يونايتد
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
- -
05:00 PM
ولفرهامبتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
ليستر سيتي
- -
05:00 PM
إيفرتون
الدوري الإسباني
أوساسونا
- -
05:15 PM
لاس بالماس
الدوري الإنجليزي الممتاز
توتنام هوتسبر
- -
05:00 PM
برينتفورد
الدوري السعودي للمحترفين
الرائد
- -
06:40 PM
الرياض
الدوري السعودي للمحترفين
الشباب
- -
06:30 PM
التعاون
الدوري الفرنسي
ليل
- -
06:00 PM
ستراسبورج
الدوري الإيطالي
يوفنتوس
- -
07:00 PM
نابولي
الدوري الإسباني
فالنسيا
- -
07:30 PM
جيرونا
دوري أبطال إفريقيا
الأهلي
- -
07:00 PM
جور ماهيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
كريستال بالاس
- -
07:30 PM
مانشستر يونايتد
الدوري السعودي للمحترفين
الهلال
- -
09:00 PM
الاتحاد
دوري أبطال إفريقيا
بيراميدز
- -
09:00 PM
الجيش الرواندي
دوري أبطال إفريقيا
مولودية الجزائر
- -
10:00 PM
الاتحاد المنستيري
دوري أبطال إفريقيا
الرجاء البيضاوي
- -
10:00 PM
سامارتكس
الدوري الفرنسي
ستاد ريمس
- -
10:00 PM
باريس سان جيرمان
الدوري الإسباني
ريال مدريد
- -
10:00 PM
إسبانيول
الدوري الأمريكي
نيو يورك سيتي
- -
11:00 PM
إنتر ميامي
توقعات كرة القدم

كأس ألمانيا: كارل زايس جينا ضد ليفركوزن – هل تُصنع المفاجأة؟

Listen to this article

بين طموح الصعود ووهج الكبار: كارل زايس جينا يواجه باير ليفركوزن في كأس ألمانيا

تتجه الأنظار يوم الأربعاء صوب ملعب إرنست آبي سبورتفيلد، حيث يستضيف فريق كارل‍ زايس ‌جينا، أحد ⁢أندية الدرجة الرابعة الطموحة، ضيفه العملاق باير ليفركوزن، ⁢ ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس ألمانيا.

ويدخل أصحاب‍ الأرض اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعد انطلاقة صاروخية في دوري المنطقة الشمالية الشرقية، جعلت منه متصدرًا برصيد 15‍ نقطة من⁢ خمس مباريات، مسجلاً 17 هدفًا وهو الرقم ‌الأعلى في⁣ البطولة.

نيلز بوتزن بقلم كارل ​زايس جينا في 21 أغسطس 2024 [on August 26, 2024]

وعلى‍ الرغم من  هبوطه  إلى الدرجة الرابعة  في موسم 2019-2020، إلا أن كارل زايس جينا  يسعى  بقوة‍ للعودة  إلى  الأضواء،  ويبدو ​ أنه  يسير بخطى ثابتة⁢ نحو تحقيق ‌ ⁣حلم الصعود. 

في المقابل،  يأمل باير ليفركوزن بقيادة مدربه  المتألق تشابي ألونسو في  تجاوز  بداية  موسم  متذبذبة  في  الدوري الألماني،  حيث يحتل  ⁢المركز الرابع ⁤⁤ برصيد  ⁤ثلاث  نقاط  من  مباراة  واحدة. 

جيريمي⁣ فريمبونج مع الكرة لباير ليفركوزن ضد بوروسيا مونشنغلادباخ في 23 أغسطس 2024 [on August 26, 2024]© إيماجو

ويدرك ‌ الجميع  أن  مباريات⁢ الكأس‌  لا ⁢ تعترف  بالتصنيف  ⁣أو ‌ الفوارق  الفنية، ‍ وهو  ما  يجعل  من  مواجهة  الأربعاء  مفتوحة ‌ على  ‌كل  التوقعات.  

تاريخ المواجهات ورهبة⁤ الكبار

​ لم تجمع الفريقين ⁤ مواجهات ⁤كثيرة في الماضي، ​ إلا أن ⁣​ باير ليفركوزن يبقى مرشحًا على الورق لتحقيق ⁣ الفوز، خاصة في ظل⁤ الفارق ‍الكبير في الإمكانيات والتجربة.

    ‌ لكن  كرة  ‍القدم  لا  تعرف  المستحيل،  وقد  يشهد  ملعب  إرنست آبي سبورتفيلد  مفاجأة  من ​ العيار  الثقيل،  إذا  ما  نجح  كارل زايس جينا  في  استغلال ‌ عامل  الأرض  والجمهور،  وتقديم  مستوى  مشرف ⁣ يجبر  به ​ ‌الجميع ⁣ على  احترامه.  

أرقام لا ​تكذب

  • ‍فاز كارل زايس جينا في آخر مباراة له على فريق بلاوين ​ بنتيجة 4-1.
    ⁣ -  لم  يتأهل  كارل زايس جينا  إلى  الدور  الثاني  من  كأس  ألمانيا  في ⁢ آخر  10  مشاركات  له.  
    
    ⁣  -  ​يحتل  باير ليفركوزن  المركز  الرابع  في  ⁢الدوري  الألماني  برصيد  3  نقاط.  
    
    -  يتطلع  باير ليفركوزن  إلى  تحقيق  الفوز  ومصالحة  جماهيره  بعد  البداية  المتذبذبة  في  الدوري.  </p><h2>صدام العمالقة: كارل زايس جينا ​يستضيف⁣ باير ليفركوزن في كأس ألمانيا</h2>
    

تتجه الأنظار يوم الأربعاء إلى ملعب إرنست⁢ آبي سبورتفيلد، حيث يستضيف فريق كارل‍ زايس جينا، أحد‍ أندية الدرجة الرابعة، العملاق ‍باير ليفركوزن ضمن منافسات الدور⁢ الأول من بطولة كأس ألمانيا. ‌

يدخل ​أصحاب الأرض⁤ المباراة بمعنويات مرتفعة⁤ بعد بداية‌ قوية في دوري المنطقة الشمالية الشرقية، حيث يتصدرون ‍الترتيب برصيد 15 نقطة من خمس مباريات، محققين العلامة الكاملة. ويمتلك الفريق هجوماً نارياً ‌سجل 17 هدفًا ​حتى الآن، مما يجعله الفريق الأكثر تهديفاً في الدوري.

على الجانب الآخر، يسعى باير​ ليفركوزن بقيادة مدربه ​تشابي ألونسو لمواصلة سلسلة انتصاراته بعد فوزه ​المثير على بوروسيا مونشنغلادباخ في افتتاحية الدوري الألماني. ​ورغم ‌أن ليفركوزن ​لم يقدم الأداء المنتظر منه في تلك ‍المباراة، إلا أنه أظهر شخصية البطل وقدرته على حسم المباريات في الأوقات القاتلة.

رحلة بحثًا عن التأهل

يسعى كارل ‍زايس جينا لتحقيق مفاجأة مدوية بالتأهل على حساب أحد أندية القمة في‍ ألمانيا. ويعي الفريق جيداً صعوبة المهمة، خاصةً وأن​ تاريخ مواجهات الفريقين في كأس ألمانيا لا يصب في مصلحتهم. ففي آخر 11 مباراة⁢ جمعت بين الفريقين ‍في هذه البطولة، فشل كارل زايس ​جينا في تحقيق الفوز.

أما باير ليفركوزن، فيدخل المباراة وعينه على تحقيق الفوز والتأهل للدور التالي من البطولة التي‍ توج بلقبها الموسم الماضي على حساب كايزرسلاوترن. ويمتلك ليفركوزن سجلاً مميزاً في مباريات الكأس خارج ملعبه،‍ حيث فاز في 20 من آخر 24 مباراة خاضها بعيداً عن قواعده.

تحديات تواجه الفريقين

يفتقد⁣ كارل زايس جينا لخدمات عدد من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة،‍ أبرزهم موريس هيني ومارسيل هوب وإلياس ​لودر. في المقابل، سيضطر تشابي ألونسو لإجراء ‍تغييرات على تشكيلته‌ الأساسية، حيث سيغيب عن صفوف فريقه كل من فيكتور بونيفاس وأوديلون كوسونو ومارتن تيرير بسبب الإيقاف، بالإضافة إلى إكسيكييل بالاسيوس المصاب.

التوقعات

رغم فارق الإمكانيات بين الفريقين، إلا أن المباراة لن تكون سهلة على⁣ باير ⁣ليفركوزن. فكارل زايس جينا يمتلك دوافع كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية أمام جماهيره، كما أن الأداء الهجومي القوي‍ الذي يقدمه الفريق منذ بداية الموسم قد يشكل خطورة على دفاعات ليفركوزن.

ومع ذلك، تبقى⁤ حظوظ ليفركوزن هي ⁢الأوفر لتحقيق ‍الفوز والتأهل للدور التالي،‌ خاصةً في ظل الخبرة الكبيرة التي‍ يتمتع بها لاعبوه ‍في مثل هذه المباريات.

التشكيلات ⁤المتوقعة

كارل زايس جينا: ⁢ ليسيجانج؛ بوتزن، الهيجا، ريديمان، ⁢كرامر؛ جيبسون، مقاج، شاو، ريختر؛ فاينهاور، سيزر

باير ليفركوزن: كوفار. تابسوبا، ‌تاه، بيلوسيان؛ تيلا، أندريش، ⁤جارسيا،⁤ آرثر؛ هوفمان، عدلي. شيك

منصة‌ انطلاق⁢ نحو المجد

تمثل هذه المباراة فرصة ​ذهبية لكلا الفريقين لتحقيق انطلاقة قوية⁢ في بطولة كأس ألمانيا. فالفائز ‌سيضمن التأهل ⁢للدور التالي ومواصلة المشوار نحو ‍اللقب، ‌بينما سيودع الخاسر البطولة⁢ مبكراً.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى