الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
توقعات كرة القدم

🔥كورنثيانز ضد براغانتينو: صدام مثير في كوبا سود أمريكانا! 💥

Listen to this article

صراع البرازيل ⁣في “نيو كيميكا أرينا”: هل يحسم كورينثيانز التأهل أمام ⁣براغانتينو؟

تتجه ⁣الأنظار مساء الأربعاء إلى ملعب “نيو كيميكا أرينا” في ساو⁤ باولو، حيث​ يحتضن ‍ مواجهة برازيلية خالصة في إياب دور الـ16 من ⁤بطولة كوبا سود أمريكانا، تجمع بين صاحب ⁣الأرض ⁣والجمهور ‌نادي كورينثيانز وضيفه براغانتينو.

ويدخل ‍”التيماو” ⁤ اللقاء بوثقة عالية ‌بعد فوزه ⁢ذهاباً على ملعب “سانتا‍ كروز” ​بنتيجة 2-1، مُمسكاً بزمام التأهل⁣ لدور الثمانية. فهل‌ ينجح رفاق المدرب‌ رامون دياز في ​حسم التأهل على أرضهم أم تكون لكلمات “لا مستحيل في كرة القدم” صدى في “نيو كيميكا أرينا”؟


طموح “التيماو” يصطدم بصلابة⁤ براغانتينو

رامون دياز مدرب فاسكو دا جاما خلال​ المباراة يوم ​30 يوليو 2023© رويترز

يحلم  نادي  كورينثيانز  بتحقيق  لقبه⁤ الأول في كوبا سود أمريكانا، ​ خاصةً بعد  وصوله ⁤ إلى  نصف  النهائي  في  النسخة ‍ الماضية.  ويبدو ‍ أن  "التيماو"  يسير  بخطى  ثابتة  نحو  تحقيق ⁤ هذا  الحلم،  فقد ⁤ تصدر  مجموعته ‌ في  الدور  الأول  بأداء ⁣ دفاعي  صلب،  حيث‌  لم  تستقبل‌  شباكه  ‌سوى  هدفين ‌ فقط  كأقوى  خط  دفاع ‌ في  تلك  ‍المرحلة. 

وعلى الصعيد المحلي، يعاني ‌ ⁢”التيماو” من موسم صعب في الدوري​ البرازيلي، حيث يقبع ‍ في المركز السادس عشر. إلا ​أن⁤ معنويات اللاعبين ​مرتفعة بعد ⁢سلسلة من ست مباريات دون ⁢هزيمة في جميع المسابقات، كما أنهم ‌ لم ‍يخسروا على أرضهم في كوبا سود أمريكانا ⁤ هذا الموسم، مسجلين 11 ​ هدفًا​ في ​ ثلاث مباريات.

وعلى الرغم من  تاريخ  كورينثيانز  ​الجيد  أمام  ‍براغانتينو،  إلا  أن‍  "ريد⁣ ​ بول"  ⁣لن  يكون  صيداً  سهلاً.  فالفريق ‍ القيادي  لـ"مشروع  ريد  ‌بول" ⁤⁣ في  ⁤البرازيل  يسعى  لتأكيد  نفسه  كقوة  ‌كروية  صاعدة،  وسيقاتل  من​  أجل  قلب  الطاولة  على ⁢ مضيفه  وخطف ⁤ بطاقة​  التأهل. 

أرقام لا تكذب: هل⁢ تستمر هيمنة⁤ “التيماو” على براغانتينو؟

⁤ التقى الفريقان في 14 مباراة على ملعب⁤ كورينثيانز، فاز “التيماو” في⁤ سبع ​ مواجهات ⁤ وتعادل⁢ في ثلاث بينما حقق براغانتينو ‍ الفوز ⁣ في أربع مباريات. ⁢

    ‍ ويدخل  كورينثيانز ⁣ ​اللقاء  بسلسلة⁣ ‍ من  ثماني  مباريات  دون  هزيمة  على  أرضه  ‌في  ⁣جميع  المسابقات،  بينما  ​يسعى ​ براغانتينو  لتحقيق  الفوز ⁣ الثاني  له  على  التوالي  بعد  فوزه  ‌على  أمريكا  مينيرو ‍ في  الدوري  البرازيلي. 

    وستكون  المواجهة⁤  حافلة  ‍بالإثارة  والندية، ⁣ فكلا ‌ الفريقين ⁤ يمتلك‍  الدوافع  لتحقيق ⁣ الفوز  والتأهل  إلى  الدور  التالي.  </p>## ⁤ مواجهة نارية مرتقبة: هل يحسمها تيمَاو على‍ أرضه أم يقلب براغانتينو ⁣الطاولة؟ 

تتجه الأنظار مساء الأربعاء ⁢صوب ملعب‍ “نيو كيميكا أرينا” في ساو‍ باولو،⁣ حيث يحتضن صدامًا ‌برازيليًا⁣ خالصًا في إياب ⁣دور الـ16 من​ بطولة ⁤كوبا سود أمريكانا، حينما يستقبل “تيمَاو”​ ضيفه العنيد براغانتينو.

ويدخل “أبيض وأسود” اللقاء وهو يمتلك أفضلية نسبية بعد فوزه ذهابًا بنتيجة‌ 2-1​ على ‌ملعب “سانتا كروز” الخاص ببراغانتينو، مما يمنحه ⁢دفعة‌ معنوية هامة‍ قبل موقعة الإياب.

<

div id=”article_body” itemprop=”articleBody”>


⁢ طموحات متباينة.. ​تيمَاو يبحث عن اللقب وبراغانتينو⁢ يمني النفس بالمفاجأة

مدرب كورينثيانز رامون دياز خلال ​مباراة سابقة© رويترز

يسعى “تيمَاو” بقيادة مدربه المخضرم⁢ رامون دياز إلى تجاوز ‌إخفاق ‌الموسم الماضي، حينما ودع البطولة من الدور نصف النهائي، وكتابة التاريخ​ بتحقيق اللقب​ للمرة الأولى في تاريخه. ⁤

وكان “أبناء تيتي” قد تصدروا ​مجموعتهم⁣ في دور المجموعات، محققين أفضل سجل دفاعي باستقبال شباكهم لهدفين فقط، فيما سجل هجومهم‍ 14 هدفًا. ⁢

وعلى⁤ الصعيد المحلي، يعيش “تيمَاو” موسمًا متذبذبًا في الدوري البرازيلي، حيث يحتل المركز​ الـ16، لكنه يدخل اللقاء بمعنويات ⁤مرتفعة ⁣ بعد سلسلة من ست مباريات ⁤دون هزيمة في⁢ جميع المسابقات.

تاريخيًا، يتفوق “تيمَاو” ⁣ على براغانتينو في ⁣المواجهات المباشرة، حيث فاز في 7 مباريات من أصل 14 جمعتهما على ⁤ملعب “نيو كيميكا أرينا”، فيما تعادل ⁤في⁢ 3 ⁢وخسر 4.

مدرب براغانتينو‍ بيدرو كايكسينها  خلال​ مباراة سابقة© رويترز

في المقابل، ⁤ يأمل براغانتينو بقيادة مدربه البرتغالي بيدرو كايكسينها في تحقيق ⁣ ريمونتادا تاريخية وخطف بطاقة التأهل من قلب ساو باولو.

وكان “ثير”​ قد ​بلغ دور الـ16⁤ بشق ⁤الأنفس بعدما احتل ‍المركز الثاني في مجموعته، ⁣​ ليخوض مباراة فاصلة أمام برشلونة الإكوادوري، تمكن من⁣ حسمها بصعوبة⁢ بمجموع 4-3.

وعلى الرغم من عدم امتلاكه تاريخًا ‍حافلًا في‌ البطولات القارية، ‍إلا أن براغانتينو⁣ كان⁢ ⁤على وشك التتويج بلقب كوبا سود أمريكانا ⁢ عام 2021، قبل أن يخسر‍ النهائي ⁣ أمام ⁣أتلتيكو باراناينسي.

ويحتل‌ براغانتينو المركز الـ11 في الدوري ⁤البرازيلي، لكنه ⁣ يعاني⁣ في الفترة الأخيرة، حيث ‍لم‌ يحقق أي⁢ فوز في آخر سبع‍ مباريات ⁣له في‌ جميع المسابقات.

ويعول⁤ ‌ “ثير” على صحوة هجومية لتعويض نتيجة الذهاب، ‌ خاصةً​ أنه لم يحقق سوى فوز⁢ وحيد في آخر​ أربع مباريات ⁣ خارج⁣ أرضه في كوبا سود أمريكانا.


غيابات ⁢مؤثرة في صفوف الفريقين⁤

مهاجم كورينثيانز⁢ يوري⁢ ألبرتو  خلال‍ مباراة سابقة© رويترز

ويعاني “تيمَاو” من ​غيابات مؤثرة ‍في خط الوسط،⁤ أبرزها روان أوليفيرا بسبب إصابة في الرباط ‍الصليبي، و أليكس سانتانا بسبب إصابة في الفخذ.

كما يغيب الهداف يوري ⁣ألبرتو، صاحب الخمسة أهداف في كوبا سود أمريكانا هذا⁣ الموسم، بسبب مشكلة في المعدة، ‌ فيما ​ يحوم الشك حول مشاركة دييغو بالاسيوس، رانييلي و أنخيل روميرو.

وعلى الجانب​ الآخر، يفتقد براغ

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى