مباراة أسكتلندا والمجر فوز يعيد أمل التأهل ملخص الأحدث والأهداف – فيديو

24 يونيو 2024 - 1:54 ص

مباراة أسكتلندا والمجر – في مباراة مثيرة، حقق المنتخب المجري فوزًا على نظيره الاسكتلندي بهدف دون رد

في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في بطولة أمم أوروبا “يورو 2024”.

سجل كيفن تشوبوث هدف الفوز للمنتخب المجري في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع،

مهدياً لبلاده انتصاراً حاسماً ومثيراً قد يؤهلها للتأهل إلى ثمن نهائي البطولة.

المباراة شهدت تبادلًا قويًا بين الفريقين، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي (0-0).

في الشوط الثاني، تعرض لاعب المنتخب المجري بارناباس فارغا لإصابة قوية، مما أدى إلى خروجه من الملعب على نقالة.

في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، سجل كيفن تشوبوث هدف الفوز للمنتخب المجري، وارتقى المنتخب للمركز الثالث في المجموعة الأولى.

الآن، يتعين على المنتخب المجري انتظار نتائج باقي المجموعات لمعرفة مصيره في البطولة، سيتأهل ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث أم سيودع البطولة من دور المجموعات.

أبرز أرقام المباراة

1- هدف الفوز للمجر: قام كيفن تشوبوث بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90+10، وهو أكثر هدف متأخر في تاريخ بطولة أمم أوروبا (باستثناء الأوقات الإضافية). تم تسجيل الهدف في الدقيقة 99 و32 ثانية.
2- سددت اسكتلندا 17 تسديدة في يورو 2024: هذه هي أقل حصيلة مشتركة لمنتخبٍ في دور المجموعات منذ اعتماد هذا النظام في 1980. يشار إلى أن أيرلندا الشمالية قد حققت نفس الرقم في يورو 2016.
3- انتهاء سلسلة الهزائم للمجر: بعد 8 مباريات دون فوز في بطولة أمم أوروبا، حققت المجر أول فوزٍ لها منذ يورو 2016 عندما تغلبت على النمسا 2-0. وفي مباراة اليوم، حافظت المجر على شباكها نظيفة للمرة الثانية في البطولة بعد الفوز على النمسا.
4- تسديدات بدون نجاح في الشوط الأول: في بطولة أمم أوروبا 2024، حدث ذلك مرتين فقط، وكلاهما كان بمشاركة اسكتلندا. الأولى كانت أمام ألمانيا في الجولة الأولى، والثانية كانت في مباراة اليوم أمام المجر.

ملخص أهداف وأحداث مباراة أسكتلندا والمجر