مباراة ألمانيا والدنمارك وتأهل ألمانيا للدور الربع نهائي

30 يونيو 2024 - 1:03 ص

مباراة ألمانيا والدنمارك – تأهلت ألمانيا إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 بعد إقصاء الدنمارك بنتيجة 2-0. سجل هافيرتز هدفاً من ركلة جزاء في الدقيقة 53، وأضاف موسيالا الهدف الثاني في الدقيقة 68. سيواجه منتخب ألمانيا الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا في الدور ربع النهائي. في المباراة، شهدنا بداية قوية من المنتخب الألماني وهدفاً ملغياً بسبب خطأ، ولكن تمكن حارس المرمى الدنماركي من صدها. بعد ذلك، هدأ إيقاع اللعب الهجومي من قبل الألمان حتى نهاية الشوط الأول.

في الدقيقة 35، قرر الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر تعليق المباراة بسبب سوء الأحوال الجوية، بما في ذلك العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة. ولم يستأنف اللعب إلا بعد مرور 25 دقيقة.

في الشوط الثاني، بدأت الدانمارك بشكل جيد وسجل لاعبهم يوايكم اندرسن هدفًا تم إلغاؤه بسبب التسلل. ومن ثم، تسبب نفس اللاعب في ركلة جزاء بعد لمسه الكرة بيده.

في الدقيقة 53، تصدى كاي هافيرتز لركلة جزاء بيسراه وسجل هدفاً وحيداً لصالح منتخبب بلاده ألمانيا.

كاد هافيرتز أن يضيف الهدف الثاني بعد بضع دقائق من خلال فرصة واحدة أمام مرمى شمايكل، ولكن الكرة ارتطمت بالقائم في الدقيقة 59.

ثم أضاع ليروي ساني فرصة أخرى عندما لم يتعامل بشكل جيد مع تمريرة هافيرتز في الدقيقة 64.

وفي الدقيقة 68، استغل جمال موسيالا تمريرة طويلة من شلوتيربيك وسجل الهدف الثاني بيمناه.

في الدقيقة الأخيرة، حاول المنتخب الألماني إضافة الهدف الثالث وسجل البديل نيكلاس فولكروغ هدفًا، ولكن الحكم ألغاه بدعوى التسلل. وبذلك، ألغى الحكم مجموعًا هدفين في هذه المباراة.

أرقام تاريخية في المباراة:

  • جمال موسيالا يكون ثاني لاعب يحقق إنجازًا كبيرًا بتسجيل 3 أهداف في بطولة أمم أوروبا 2024، بعد الجورجي جورج ميكاوتادزه.
  • منتخب ألمانيا يحقق رقمًا قياسيًا بتسجيل 10 أهداف في دورة واحدة من بطولة أمم أوروبا، وهو الرقم الذي سجلته سابقًا في الأعوام 1996 و2008 و2012.

ملخص وأهداف مباراة ألمانيا والدنمارك – فيديو

المصدر