اهداف وملخصات

مباراة البكيرية والهلال “انتصار صعب بحصده الهلال ويتأهل للدور القادم من كأس الملك فيديو

Listen to this article

نتيجة مباراة الهلال ضد البكيرية في كأس الملك السعودي: تأهل صعب

ليوناردو ينقذ الهلال من مفاجآت كأس الملك

أقيمت مباراة الهلال ضد البكيرية ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس الملك السعودي لموسم 2024/2025، حيث استضاف البكيرية فريق الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية. شهدت المباراة غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين.

دخل كل من ألكسندر ميتروفيتش وسالم الدوسري ورينان لودي من دكة البدلاء، وتمكن الهلال من تحقيق الفوز بهدف نظيف.

تأهل الهلال إلى دور الـ 16 من كأس الملك بعد انتصاره الصعب على البكيرية، حيث سجل هدف المباراة الوحيد النجم البرازيلي الشاب ماركوس ليوناردو من ركلة جزاء في الدقيقة 40 من الشوط الأول.

أحداث المباراة الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط هجومي من الهلال، الذي سعى لتسجيل هدف مبكر، لكن البكيرية هدد مرمى الهلال بأول هجمة بعد دقيقتين عبر هنريكي لوفانور، لكن علي البليهي تصدى للكرة.

بعد هذه الهجمة، استمر الهلال في السيطرة على الكرة، لكن دون خطورة تذكر بسبب التنظيم الدفاعي الجيد للبكيرية. في الدقيقة 14، أهدر عبدالله الحمدان فرصة سهلة بعد تمريرة رائعة من سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.

وبعد لحظات، اخترق خالد الغنام دفاع البكيرية وسدد كرة قوية بجانب القائم الأيمن. في الدقيقة 27، أرسل جواو كانسيلو تمريرة مميزة لسافيتش، لكن تسديدته اصطدمت بالقائم الأيسر.

عادت الكرة لمحمد القحطاني الذي أرسل عرضية وجدت رأس ماركوس ليوناردو، لكن الكرة مرت فوق العارضة. وبعد سلسلة من المحاولات، حصل عبدالله الحمدان على ركلة جزاء في الدقيقة 40، نجح ليوناردو في تحويلها إلى هدف.

في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، كاد الحمدان أن يسجل الهدف الثاني برأسية رائعة، لكن حارس البكيرية تصدى لها، بينما ألغى الحكم هدف سافيتش بداعي التسلل.

أحداث المباراة الشوط الثاني

واصل الهلال سيطرته في الشوط الثاني، محاولاً تنويع أسلوب اللعب، لكن دون جدوى. ومع استمرار العجز، أجرى المدرب البرتغالي جورجي جيسوس ثلاثة تغييرات في الدقيقة 65، حيث أدخل سالم الدوسري ورينان لودي وألكسندر ميتروفيتش.

بعد خمس دقائق، سدد لودي كرة صاروخية تصدى لها حارس البكيرية، ثم أطلق ناصر الدوسري تسديدة أخرى بنفس المصير. في الدقيقة 79، أهدر ميتروفيتش فرصة تسجيل الهدف الثاني برأسية سهلة.

في الدقيقة 89، انطلق سالم الدوسري نحو منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت فوق العارضة. كاد لودي أن يضاعف النتيجة بتسديدة قوية، لكن حارس البكيرية تصدى لها، لينتهي اللقاء بفوز الهلال (1-0).

ملخص مباراة البكيرية والهلال وهدف المباراة فيديو

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى