مباراة كرواتيا و إيطاليا تعادل مثير يؤهل ايطاليا “يورو 2024” ملخص فيديو

25 يونيو 2024 - 2:06 ص

مباراة كرواتيا و إيطاليا – “إيطاليا تقتنص التعادل المثير وتتأهل إلى ثمن النهائي في يورو 2024”

في مباراة مثيرة، نجح المنتخب الإيطالي في الحصول على بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا “يورو 2024”. انتهت المباراة بالتعادل في الوقت القاتل بنتيجة (1-1) أمام المنتخب الكرواتي في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في هذه البطولة القارية العريقة.

بهذا التعادل، ارتفع رصيد المنتخب الإيطالي إلى 4 نقاط، محتلًا المركز الثاني، فيما بقي المنتخب الكرواتي برصيد نقطتين في المركز الثالث.

والآن، يتعين على المنتخب الكرواتي الانتظار حتى نهاية دور المجموعات لمعرفة مصيره في البطولة. قد يتأهل كأحد أفضل أربعة منتخبات صاحبة المركز الثالث إلى ثمن النهائي، أو قد يكون مصيره الوداع المبكر من البطولة.

وفي المباراة القادمة، سيواجه المنتخب الإيطالي منتخب سويسرا في ثمن النهائي. ستقام هذه المباراة في الملعب الأولمبي في برلين يوم السبت التاسع والعشرين من الشهر الحالي. نترقب هذا اللقاء الرياضي المثير! 🏆⚽️

أحداث مباراة كرواتيا و إيطاليا

في مباراة مثيرة بين المنتخب الكرواتي والمنتخب الإيطالي، افتتح قائد المنتخب الكرواتي، لوكا مودريتش، التسجيل في الدقيقة 55. وفي الدقيقة 90+8، أحرز البديل ماتيا زاكايني هدف التعادل للأتزوري، حامل اللقب.

تصدى حارس مرمى المنتخب الإيطالي، دوناروما، للعديد من التسديدات القوية من قبل المنتخب الكرواتي. ورغم المحاولات الهجومية من الجانبين،

وبدأ المنتخب الكرواتي المواجهة مهاجماً بقوة وتعرض حارس مرمى المنتخب الإيطالي دوناروما لأكثر من تسديدة قوية في البداية تصدى لها بثقة وثبات.

ورد المنتخب الإيطالي في الدقيقة 21 بضربة رأس قوية من ماتيو ريتيغي ذهبت بجوار القائم الأيمن للحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش.

وتواصلت هجمات المنتخب الإيطالي وفي الدقيقة 27 أرسل نيكولو باريلا كرة عرضية متقنة على رأس المدافع أليساندرو باستوني الذي ارتقى فوق الجميع وسددها برأسه إلا أن الحارس ليفاكوفيتش ارتدى قفاز التألق وابعد الكرة إلى ركلة ركنية إيطالية هي الخامسة منذ انطلاق المباراة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل (0-0).

في الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح كرواتيا بعد لمسة يد على لاعب الوسط الإيطالي البديل، دافيد فراتسي. لكن حارس إيطاليا، دوناروما، أبعد الركلة ببراعة.

مودريتش صحح خطأه وسجل هدف التقدم للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 55.

وكثف المنتخب الإيطالي هجماته خاصة مع نزول الجناح فيديريكو كييزا في الدقيقة 57 إلا أن الدفاع الكرواتي ظل صامداً.

وعلى الرغم من محاولات إيطاليا، تمكن زاكايني من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

المباراة كانت مثيرة ومليئة بالتشويق، وشهدت تألقًا من حراس المرمى وصمودًا من الدفاعين.

ملخص المباراة و الأهداف فيديو