اهداف وملخصات

ملخص ونتيجة مباراة الأهلي والزمالك “الزمالك بطلا للسوبر الأفريقي للمرة الخامسة

Listen to this article

مباراة الأهلي والزمالك – الزمالك يتوج بلقب السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح

توج فريق الزمالك بلقب السوبر الأفريقي بعد انتصاره على غريمه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح (4-3)، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 في مباراة مثيرة أقيمت على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض.

وبهذا الفوز، رفع الزمالك رصيده إلى خمسة ألقاب في هذه البطولة، ليحتل المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق تتويجًا، خلف الأهلي الذي يمتلك ثمانية ألقاب.

تقدم الأهلي في الدقيقة 44 عن طريق الفلسطيني وسام أبو علي من ركلة جزاء، لكن الزمالك تمكن من التعادل في الدقيقة 77 بواسطة ناصر منسي.

في ركلات الترجيح، سجل للأهلي كل من رامي ربيعة وعمر كمال وطاهر محمد طاهر، بينما أضاع يحيى عطية الله ووسام أبو علي. أما الزمالك، فقد سجل له عبد الله السعيد وحمزة المثلوثي وناصر منسي وحسام عبد المجيد، ليحقق الفارس الأبيض اللقب القاري.

بداية حماسية

انطلقت المباراة بحماس من كلا الفريقين، حيث حاول وسام أبو علي مهاجم الأهلي مباغتة الزمالك مبكرًا. ورد ناصر ماهر بتسديدة زملكاوية مرت بجوار القائم، بينما سدد إمام عاشور كرة بعيدة عن المرمى. كما طالب الزمالك بطرد حسين الشحات بعد التحام قوي مع دونجا.

تعرض محمد هاني للإصابة، مما اضطره لمغادرة الملعب في الدقيقة 27 لصالح عمر كمال. وفي الدقيقة 44، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد العودة لتقنية الفيديو، سجل منها وسام أبو علي هدف التقدم.

الزمالك يعود بقوة

بدأ الزمالك الشوط الثاني بضغط متواصل، حيث حاول إمام عاشور بتسديدة سهلة، ورد ناصر ماهر بتصويبة علت العارضة. وشارك البولندي كونراد ميشالاك بدلاً من مصطفى شلبي.

نجح ناصر منسي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 77 بعد كرة عرضية من عمر جابر. بعد ذلك، أضاع عمر فرج فرصة ثمينة، بينما حاول الشحات دون جدوى.

مع اقتراب المباراة من نهايتها، انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي حسمت اللقب لصالح الزمالك.

ملخص واهداف مباراة الأهلي والزمالك وركلات الترجيح فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى