الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
الدوري الألماني

من هم منافسو باير ليفركوزن على لقب الدوري الألماني؟

Listen to this article

هل يستطيع⁢ أحد إيقاف ليفركوزن؟ ⁤نظرة على أبرز⁤ منافسيه في‌ الدوري⁤ الألماني

شهد الموسم الماضي تتويج باير ليفركوزن بلقبه الأول في الدوري ‌الألماني، محققًا⁤ إنجازًا تاريخيًا بالفوز باللقب دون هزيمة، متفوقًا بفارق 17 نقطة ​كاملة عن أقرب ⁤منافسيه، شتوتجارت. ⁢فهل سيتمكن فريق تشابي ألونسو من تكرار هذا الإنجاز؟ ‌أم أن أحدًا ⁣سيقف في وجهه؟

لنلقِ⁢ نظرة⁤ على أبرز الفرق التي ستنافس على لقب الدوري ⁢الألماني هذا الموسم:

عمالقة بافاريا.. ⁤هل ‍يعودون للواجهة؟

مرّ بايرن ميونخ ⁣بموسم مخيب للآمال الموسم الماضي، حيث ⁢خسر لقب الدوري الألماني لأول مرة ​منذ ⁣12 عامًا، مكتفيًا ⁣بالمركز الثالث.⁣ ولم تكن ⁤الأمور أفضل حالًا⁣ في⁣ كأس‍ ألمانيا، حيث ودّع الفريق ​البطولة من الدور الأول ‌على يد ساربروكن. ⁣ورغم وصوله إلى نصف نهائي⁢ دوري أبطال أوروبا،​ إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لإخفاء معاناة الفريق.

وشهدت ​فترة الانتقالات الصيفية‍ تغييرات جذرية في ملعب أليانز أرينا، حيث تولى فينسنت ⁣كومباني، القادم من بيرنلي، مهمة تدريب‌ الفريق. ويأمل البافاريون أن تُساعد خبرة كومباني، الذي لعب تحت قيادة بيب جوارديولا في ‍مانشستر سيتي، في إعادة‌ الفريق ⁤إلى منصات التتويج.

شاهد: بداية ⁢عصر كومباني⁣ في ⁣بايرن ميونخ

[ فيديو يظهر لقطات من تدريبات بايرن ميونخ تحت قيادة كومباني ]

وعزز⁤ بايرن صفوفه بضمّ ‍كل‍ من الجناح مايكل أوليس ولاعب الوسط الدفاعي⁤ جواو بالينيا، القادمين من كريستال ‌بالاس‍ وفولهام على التوالي. ‌ويُعوّل⁤ الفريق ⁢على تألقهما⁣ في ⁤الدوري ‍الإنجليزي الممتاز لمساعدته​ على ‌استعادة لقب الدوري ⁢الألماني.

هدف كومباني واضح:​ الفوز بالدوري الألماني. فمع تاريخ بايرن ميونخ الحافل وشعار “ميا سان⁤ ميا”‌ (نحن⁢ الأفضل)، ⁣فإنّ أي نتيجة أخرى ستُعدّ بمثابة إخفاق. فهل​ يمتلك الفريق ‌ما يكفي لتجاوز عقبة ليفركوزن، الذي تغلب عليه⁣ بنتيجة 3-0 في آخر مواجهة ⁤جمعتهما؟

دورتموند.. ​طموح​ العودة إلى القمة

صُدم جمهور بوروسيا دورتموند بقرار إدين ⁣تيرزيتش الرحيل عن تدريب الفريق بنهاية الموسم الماضي، خاصةً بعد وصول الفريق إلى نهائي دوري أبطال​ أوروبا،⁤ الذي خسره ‌أمام ريال مدريد بنتيجة 2-0.

ورغم الإنجاز الأوروبي،‌ إلا أن الفريق عانى محليًا، حيث احتل ⁤المركز الخامس في الدوري الألماني، وهو أسوأ ​مركز⁤ له منذ تسع ‍سنوات. ولم⁢ يضمن ‌الفريق تأهله لدوري أبطال أوروبا إلا بفضل نتائج الفرق الألمانية الأخرى في البطولات ⁢القارية.

ويأمل المسؤولون في دورتموند أن ينجح المدرب الجديد، نوري شاهين، في كسب ثقة الجماهير، خاصةً بعد​ مسيرته الطويلة كلاعب في النادي، والتي ‍امتدت لـ ⁣11 عامًا.‍

ودعم ⁣دورتموند صفوفه بضمّ خمسة ‌لاعبين جدد، أبرزهم المهاجم المتميز سيباستيان ألييه، القادم من أياكس أمستردام. ‍

فهل ينجح دورتموند في العودة إلى منصات التتويج تحت قيادة شاهين؟

[ يتبع المزيد من المنافسين المحتملين ]

عمالقة على ‍المحك: من ينتزع لقب الدوري الألماني من⁣ أنياب ليفركوزن؟

شهد الموسم الماضي‌ من الدوري الألماني​ لكرة القدم⁢ إنجازًا‍ تاريخيًا بتتويج ⁤باير​ ليفركوزن بلقبه الأول، ليصبح أول فريق يُكمل الموسم دون ‍هزيمة،‍ مُتقدمًا بفارق 17 نقطة عن أقرب​ منافسيه، شتوتجارت. إنجازٌ يُصعّب من مهمة أي فريق يسعى لانتزاع اللقب من كتيبة تشابي ألونسو. ⁤فمن يا تُرى‍ يملك الإمكانيات لمنافسة ليفركوزن على عرش البوندسليجا؟

بايرن ميونخ: هل يستعيد البافاري‌ هيبته؟

لا يخفى على أحد خيبة⁢ الأمل التي اعترت جماهير بايرن ميونخ​ بعد الموسم⁣ الماضي.⁣ فالفريق البافاري، ولأول مرة منذ 12 عامًا، لم يعتلي منصة⁣ التتويج،‌ بل حلّ ثالثًا. ولم تكن صدمة ‍الخروج المُبكر من كأس ألمانيا ​أمام ساربروكن بأقل وطأة على نفوس عشاق العملاق البافاري.

ورغم ‍أن بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أعاد بعضًا من الثقة، إلا ⁢أن إدارة النادي​ أدركت⁣ ضرورة التغيير. فقد شهدت أروقة أليانز أرينا موسمًا مليئًا بالتحولات، بدءًا من تعيين فينسنت كومباني، القادم من ​بيرنلي، ⁣على ‍رأس ‍الإدارة الفنية، على أمل أن تُسهم خبرته​ كلاعب تحت قيادة بيب جوارديولا في إعادة الفريق⁣ إلى​ سكة⁢ البطولات.

ولم يقتصر التغيير على الجهاز ⁣الفني، بل ⁤امتد ليشمل خطة⁤ إحلال‍ وتجديد ‌في​ صفوف اللاعبين، أبرزهم⁣ الجناح مايكل أوليس،⁤ ولاعب ⁢الوسط‍ الدفاعي جواو‍ بالينيا،⁢ القادمان من ‍الدوري الإنجليزي ‍الممتاز.

هدف كومباني واضح: ‌استعادة لقب الدوري الألماني. فالتاريخ الحافل لبايرن ميونخ وشعاره‍ الشهير “ميا سان ميا” لا يقبلان بغير المركز الأول. ​فهل ينجح البافاري⁣ في‍ تجاوز عقبة ليفركوزن⁣ الذي ألحق به هزيمة قاسية بثلاثة أهداف نظيفة في آخر مواجهة بينهما؟

بوروسيا‍ دورتموند: طموح الشباب بقيادة نجم الأمس

صدم رحيل إدين⁣ تيرزيتش عن دفة القيادة الفنية ⁤لجماهير بوروسيا ⁢دورتموند، خاصةً بعد قيادة الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي خسره أمام⁤ ريال مدريد بهدفين ‍نظيفين.

ورغم الإنجاز ‌الأوروبي، إلا أن أسوأ مركز لدورتموند في الدوري منذ تسع سنوات (المركز⁤ الخامس) ​كان بمثابة جرس⁤ إنذار. ⁤

ويأمل ‍المسؤولون ‌في دورتموند أن ينجح نوري شاهين، نجم الفريق⁢ السابق، في كسب ثقة الجماهير وقيادة الفريق نحو ‍الألقاب. ⁤ وقد ⁣حظي ⁤شاهين بدعم ​كبير في سوق الانتقالات، أبرزها التعاقد مع المهاجم الموهوب سيرهو جيراسي لتعويض رحيل نيكلاس فولكروج.

صراع مفتوح على الألقاب

لا تقتصر المنافسة على لقب‍ الدوري الألماني على بايرن ميونخ وبوروسيا ​دورتموند فحسب،​ بل‍ تمتد لتشمل فرقًا أخرى‍ مثل⁢ ⁣ RB Leipzig و Borussia Mönchengladbach ⁣ و Eintracht Frankfurt، التي تمتلك جميعها الإمكانيات لخلط الأوراق والمنافسة ‍على المراكز الأولى.

وتُشير الإحصائيات إلى ارتفاع مستوى الدوري الألماني في السنوات الأخيرة، ⁣بدليل⁣ وصول‍ فريقين ألمانيين ‌إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في آخر موسمين.

وستكون الإثارة حاضرة في الموسم الجديد، الذي يُنتظر أن يشهد صراعًا محتدمًا على‌ الألقاب، خاصةً مع رغبة⁤ جميع الفرق في إنهاء هيمنة باير ليفركوزن.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى