اهداف وملخصات

نتيجة وأحداث مباراة ليل وريال مدريد “ليل يحقق انتصار تاريخي على حساب الملكي

Listen to this article

مباراة ليل وريال مدريد – ليل يحقق انتصاراً تاريخياً على ريال مدريد في دوري الأبطال

تمكن نادي ليل الفرنسي من تحقيق فوز تاريخي على ضيفه ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، بتغلبه عليه بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

سجل هدف اللقاء الوحيد المهاجم الكندي جوناثان ديفيد في الدقيقة (45+3) من ركلة جزاء، بعد أن لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد واحتسب لمسة يد على اللاعب الفرنسي إدواردو كامافينغا داخل منطقة الجزاء.

بهذا الفوز، ألحق ليل الخسارة الأولى بالنادي الملكي في دوري أبطال أوروبا منذ مايو 2023، عندما خسر أمام مانشستر سيتي.

أحداث المباراة الشوط الأول وهدف التقدم والانتصار

أقيمت المباراة على ملعب “بيار موروا”، حيث بدأ ليل المباراة بضغط قوي، واستغل فينيسيوس جونيور خطأ في تمرير الكرة من دفاع ليل، وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس لوكاس شيفالير في الدقيقة 5.

كاد إندريك أن يسجل الهدف الأول، لكنه سدد كرة بقدمه اليسرى تصدى لها شيفالير في الدقيقة 18. وفي الدقيقة 21، طالب جودموندسن بركلة جزاء بعد التحام مع كامافينغا، لكن الحكم قرر استئناف اللعب.

أخطر فرص الشوط الأول جاءت في الدقيقة 24، عندما تلقى جوناثان كرة عرضية وسدد برأسه، لكن لونين تصدى للكرة، لترتد أمامه ويسدد مرة أخرى، لكن الكرة ارتطمت بالقائم.

احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لليل على حدود منطقة الجزاء، نفذها زيرجروفا، ولمست الكرة يد كامافينغا. وبعد مراجعة تقنية الفيديو، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليل.

سدد جوناثان ديفيد الكرة على يسار الحارس لونين، ليمنح التقدم للفريق الفرنسي في الدقيقة (45+3)، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليل.

أحداث المباراة الشوط الثاني فرص توسيع الفارق وفرص التعديل

في الشوط الثاني، كاد زيرجروفا أن يضاعف النتيجة بتسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 53. سعى كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، لتنشيط الهجوم بإدخال مبابي ومودريتش وأردا جولر بدلاً من إندريك وميليتاو وكامافينغا.

لكن لاعبي ريال مدريد لم يظهروا أي شراسة هجومية تذكر، بينما اعتمد ليل على الهجمات المرتدة.

جاءت أولى فرص ريال مدريد في الدقيقة 86، عندما أرسل فينيسيوس كرة عرضية لجولر الذي مرر لبيلينجهام، لكن المدافع شتت الكرة من على خط المرمى. واستمر الضغط الملكي، حيث سدد بيلينجهام كرة رأسية ارتدت من الحارس، لتصل لفينيسيوس الذي سدد فوق العارضة.

وأضاع أردا جولر فرصة التعادل في الدقيقة 90، حيث تلقى كرة عرضية من مودريتش وسدد برأسه، لكن الحارس أمسك بالكرة على مرتين، لتنتهي المباراة بخسارة ريال مدريد.

فيديو ملخص وأحداث مباراة ليل وريال مدريد وأهداف المباراة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى