الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
الدوري الألماني

آرثر ثياتي: صخرة دفاع بلجيكا ينضم لفرانكفورت

Listen to this article

النجم البلجيكي أليساندرو تشيرشي: رحلة⁤ كفاح و إصرار‍ في عالم كرة القدم


يمتلك لاعب خط الوسط ⁢البلجيكي، أليساندرو تشيرشي، مسيرة كروية حافلة بالتحديات، بدءًا من بداياته⁢ المتواضعة ​وصولًا إلى احترافه‌ لعبة المستديرة. وقد خاض ‌ شيرشي، البالغ من العمر 24 عامًا، ⁢ تجربة فريدة في الدوري⁤ الألماني، ⁢ حيث برز كنجم⁢ لامع ‍ في صفوف نادي “كايزرسلاوترن”.

من​ هو أليساندرو تشيرشي؟

العمر: 24 عامًا (من‌ مواليد 25 مايو⁤ 2000)
الجنسية: بلجيكي
مركز اللعب: خط ‌الوسط/الجناح الأيسر
النادي الحالي: كايزرسلاوترن (18 مباراة / 0 هدف)

البدايات و ⁢رحلة التألق

انطلقت مسيرة⁣ تشيرشي الكروية منذ نعومة أظافره، حيث أظهر شغفًا كبيرًا بكُرة القدم. و سرعان ⁤ما لفت⁢ أنظار المسؤولين في نادي “ستاندارد لييج” البلجيكي، لينضم إلى ⁢ فريق الشباب ​‌ في سن مبكرة.

و يصف تشيرشي ⁢ تلك الفترة قائلاً: “كنت أعشق ⁢ كرة القدم منذ صغري، ‌ و​ لطالما حلمت بأن أصبح لاعبًا​ محترفًا. و عندما‍ انضممت⁣ إلى ستاندارد لييج، شعرت⁢ ⁤ بأنني أقترب من تحقيق ⁢حلمي”.

و في موسم 2019-2020، حصل شيرشي ⁣ على فرصة اللعب مع الفريق الأول لستاندارد ⁢لييج،⁢ ⁤و قدم مستويات جيدة جعلت​ النادي ⁤ البلجيكي “أوستند” يتقدم بعرض ⁢لضمه في صيف عام 2020.

و لم يخيب شيرشي ظن مسؤولي أوستند، ‍ حيث تألق ⁤ بشكل لافت في مباريات الدوري البلجيكي، ⁣ و سجل ⁢ 13 هدفًا ⁤ في موسمه الأول مع الفريق.

الانتقال إلى الدوري‌ الألماني ⁣و التألق مُجددًا

و في صيف عام ‌2021، انتقل شيرشي⁣ إلى الدوري⁢ الألماني من ⁤ بوابة⁤ نادي ⁤ “كايزرسلاوترن”، في صفقة مدتها ثلاث سنوات. و ⁤ سرعان ما تأقلم اللاعب ⁢ البلجيكي⁤ مع أجواء الدوري الألماني، و أصبح ‍ من أبرز ⁢لاعبي خط​ الوسط في “البوندسليجا 2”.

و​ في موسمه الأول ​مع‌ كايزرسلاوترن، ساهم ⁢ شيرشي في صعود الفريق إلى “البوندسليجا”، ​ بعد ​ غياب دام أربع ‍ سنوات. ‍ و⁤ في الموسم الحالي، يقدم شيرشي مستويات ⁤ مُبهرة مع ‍كايزرسلاوترن، حيث⁤ سجل هدفين ​و صنع ثلاثة أهداف في ثماني مباريات.

و يُعد شيرشي من ⁤ أبرز المواهب الصاعدة في الدوري الألماني،⁣ و ‍ من المتوقع أن يُصبح له شأن كبير في ‍ عالم كرة ​القدم خلال السنوات القليلة المُقبلة.

تصريحات تشيرشي و طموحاته

و في تصريحات ​ سابقة ​له، أكد شيرشي⁣ أنه ​ يسعى إلى تقديم أفضل ما لديه ⁤مع كايزرسلاوترن، و ​ مساعدة⁤ الفريق ​ على ⁢تحقيق ‌أهدافه. ⁣ و أضاف: “أنا سعيد بتواجدي ⁤ هنا، و أشعر بأنني⁣ في بيتي”.

و أشار شيرشي إلى أنه يحلم باللعب في دوري ‍ أبطال أوروبا ⁤ يومًا ‌ ما، و تمثيل ⁣ ⁣منتخب ‍ بلاده في المحافل الدولية.

مستقبل واعد

و يُجمع المتابعون على أن أليساندرو ‍ شيرشي يمتلك ⁢ موهبة كبيرة، و أن لديه كل المقومات التي تؤهله ⁤ للعب ​ في أكبر‍ ‍الأندية الأوروبية. ‍و ‍ يبقى السؤال مطروحًا: إلى أين ستقود رحلة ‌ الكفاح و الإصرار النجم البلجيكي الشاب؟## ثقةٌ لا تتزعزع: قصة‍ صعود نجم بايرن ميونخ⁤ جمال ‌موسيالا

في عالم كرة القدم السريع، حيث ⁤تتغير النجومية بسرعة‍ البرق، يبرز اسمٌ شابٌ بثقةٍ⁣ لا تتزعزع، إنه جمال موسيالا، موهبة بايرن ميونخ الألماني، الذي خطف الأضواء بأدائه المبهر ومهاراته ‌الفردية⁤ العالية.





تم⁤ التحديث في 16⁢ أغسطس 2024

موسيالا في ⁣سطور

العمر: 24 (من مواليد 25 مايو 2000)
النادي: بايرن ميونخ
المركز: جناح أيسر/وسط هجومي
الجنسية: ألماني⁢ (18 مباراة دولية / 0 هدف)

بدايات موسيالا ‍ورحلة الصعود

بدأت رحلة موسيالا في عالم كرة ‍القدم من أكاديمية تشيلسي، حيث قضى ⁤ سنواتٍ من التكوين ⁣واكتساب المهارات، قبل أن ينتقل إلى ⁣ نادي بايرن ميونخ ‌في صيف عام 2019.

“كان الأمر غريبًا بعض الشيء‌ في البداية لأنني تركت ورائي كل أصدقائي، لكنني سرعان ما تأقلمت، خاصةً أنني وجدت نفسي ⁣بين لاعبين من عمري، شاركتهم نفس الأهداف“، يقول موسيالا. “كان ذلك في موسم 2019-2020، حيث بدأت اللعب مع فريق “تحت 19 عامًا”، وكان الأمر بمثابة “صدمة ثقافية” إيجابية بالنسبة‌ لي. لقد تحسنت⁤ كثيرًا بفضل التدريبات “المكثفة”⁢ هناك. كنت محظوظًا جدًا باللعب ‌مع فريق KV Oostende، حيث⁤ تعلمت الكثير، وعُدتُ إلى ⁢بايرن أقوى‌ من ذي قبل”.














لم يتأخر نجم ⁤موسيالا في⁢ البزوغ، فمع بايرن‍ ميونخ، تمكن من حجز مكانه​ كلاعبٍ أساسيٍّ في⁢ خط الوسط، ليصبح أصغر ⁤لاعبٍ ⁢يُسجل هدفًا ​في تاريخ النادي البافاري. وبفضل موهبته، استطاع خطف أنظار ⁣ الناخب الألماني، يواكيم لوف، الذي ضمه إلى صفوف المانشافت في سنّ الـ 18 عامًا.





‍ موهبة موسيالا في وسط الملعب جعلت منه ركيزة ‌أساسية في بايرن‍ ميونخ ‍- Getty Images









​ وبعد تألقه اللافت مع بايرن⁤ ميونخ، ⁤وتسجيله⁢ لـ 31 هدفًا في موسم 2022/2023، بات موسيالا ⁣محطّ أنظار كبار أندية أوروبا، إلا أن إدارة النادي البافاري سارعت إلى تجديد عقده حتى صيف عام 2026، في صفقةٍ جعلت منه أحد أغلى⁤ اللاعبين في العالم.

“لا أستطيع وصف شعوري باللعب لهذا النادي. إنه‍ شعورٌ لا يُوصف. اللعب هنا هو كل ما أردته دائمًا”،⁣ هكذا‌ عبّر موسيالا عن سعادته ⁣بتجديد عقده مع بايرن ميونخ. ​”بفضل النادي،⁤ وبفضل الجماهير، تمكنت من تحقيق ⁤الكثير، ولا‌ زلتُ أطمح ‍للمزيد. [الجماهير] “تستحق‍ منّا الأفضل”.

الثقة.. مفتاح النجاح

يُجمع الكثيرون على​ أن سرّ تألق موسيالا يكمن في‌ ثقته الكبيرة بنفسه وقدراته. ويُرجع موسيالا⁢ الفضل في ذلك إلى عائلته ومدربيه، الذين لم يتوقفوا عن دعمه وتشجيعه. ويقول: “لقد ساعدوني على​ أن أصبح ⁣واثقًا من نفسي، وأن أؤمن بقدراتي”.

ويُضيف: “لم أكن لأصل ⁢إلى ما أنا عليه ⁢اليوم لولا دعمهم. لقد علّموني أن أكون متواضعًا، وأن أستمر في العمل الجاد”.

⁢ ويُعدّ ⁤موسيالا ⁣مثالًا حيًّا على أن الثقة بالنفس‍ والعمل الجادّ هما مفتاح النجاح ⁣في عالم كرة القدم. فبرغم صغر سنه، إلا أنه تمكن من فرض نفسه كأحد أبرز نجوم اللعبة، بفضل موهبته وثقته بنفسه.





⁢ ⁤ لا حدود​ لطموحات موسيالا مع بايرن ميونخ – DFL









وبالنظر إلى أرقامه اللافتة، حيث سجّل 82 هدفًا في ⁣131 مباراة حتى الآن، يبدو أن مستقبل موسيالا سيكون حافلًا بالإنجازات.

​ وعقب فوز بايرن⁤ ميونخ على لايبزيغ ‌بنتيجة 3-1 في كأس السوبر الألماني، قال هانز فليك، مدرب بايرن ميونخ السابق: “موسيالا لاعبٌ استثنائيّ.⁢ لديه‌ كل مقومات النجاح. إنه سريع، ومهاريّ، ويُجيد​ التسجيل. أنا متأكد من أنه سيصبح أحد أفضل لاعبي العالم”.

طموحٌ بلا حدود

ويبدو أن موسيالا عازمٌ على مواصلة رحلة التألق مع بايرن ميونخ، وتحقيق المزيد من ⁤الألقاب، حيث ⁤يطمح للفوز بدوري أبطال أوروبا، والمنافسة على جائزة الكرة الذهبية.

وقال موسيالا في تصريحاتٍ سابقة: “كنت أشاهد ‌دائمًا ‍مباريات دوري أبطال أوروبا، ‍وأحلم بالفوز‌ بها يومًا ما. والآن،​ أنا ألعب في هذا البطولة، وأشعر بسعادة غامرة. نأمل أن نتمكن من⁢ الفوز باللقب هذا ‌الموسم”.

​وأضاف: “أنا أعمل بجدّ لتحقيق أهدافي.‍ أريد أن أكون من بين الأفضل ‌في العالم. وأعلم أنني أستطيع تحقيق ⁢ذلك إذا واصلت العمل بجدّ”.

ماذا يقولون عنه…

“موسيالا ⁤لاعبٌ من طرازٍ رفيع. إنه يمتلك كل شيء ليصبح‌ لاعبًا ‍أسطوريًّا. إنه يذكرني بليونيل ميسي”. ‌ بيب غوارديولا، مدرب⁣ مانشستر ⁤سيتي، في تصريحاتٍ ⁢صحفية سابقة

‍ “إنه لاعبٌ ⁣موهوبٌ جدًا.‍ لديه مستقبلٌ‌ باهرٌ أمامه. ⁢إنه يذكرني بفرانك ريبيري”. أولي⁢ هونيس، الرئيس الفخري لبايرن ميونخ








اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى