الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
توقعات كرة القدم

🔥أوغندا ضد الكونغو: صدام حاسم في تصفيات كأس أمم أفريقيا 🏆 | التشكيل المتوقع والمزيد! 💥

Listen to this article

أحلام التأهل تُشعل الصراع: أوغندا تستضيف الكونغو ​في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025

تتجه​ الأنظار يوم الاثنين صوب استاد نيلسون مانديلا الوطني في ‌أوغندا، حيث يحتضن‍ صراعًا كرويًا محتدمًا ⁣بين منتخبي أوغندا والكونغو، ضمن منافسات الجولة ⁣الثانية ‌من تصفيات‍ كأس‌ الأمم الأفريقية ‍2025.

وتأمل أوغندا، التي غابت عن آخر نسختين من البطولة القارية، في تحقيق فوزها الأول في التصفيات، بعد ​أن قدمت أداءً ⁣مشرفًا في الجولة ‌الأولى أمام جنوب أفريقيا، ​وكادت⁢ أن ⁤تخطف‌ نقاط المباراة لولا تأخرها ‌بهدفين في الشوط الأول.⁤

لاعبو منتخب⁤ أوغندا في لقطة جماعية قبل⁣ مباراة في تصفيات كأس ‍العالم في 7 ‌سبتمبر‍ 2024© إيماجو

وكان “الرافعات”، بقيادة مدربهم المؤقت بول بوت، قريبين من تحقيق مفاجأة مدوية على أرض جنوب أفريقيا، لولا خبرة ⁢”الفتيان” التي حسمت نتيجة المباراة بهدفين لهدف.

وعلى الجانب الآخر، يدخل ⁤منتخب الكونغو اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه​ الثمين على جنوب السودان في الجولة الأولى، ليعتلي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط.

ويسعى “الفهود” بقيادة مدربهم، لتحقيق فوزهم الثاني على ⁢التوالي، ومواصلة انطلاقتهم القوية في التصفيات، ⁢أملاً في حجز بطاقة ⁣التأهل إلى النهائيات⁣ المقامة في ساحل العاج.

مواجهة تكتيكية⁤ وندية ​منتظرة

يتوقع أن تشهد المباراة صراعًا تكتيكيًا بين المنتخبين، حيث يعتمد منتخب أوغندا‍ على الأسلوب الهجومي السريع، بقيادة نجمه دينيس أوميدي، الذي سجل هدف “الرافعات” الوحيد في مرمى جنوب أفريقيا.

في المقابل، يعتمد منتخب⁣ الكونغو على التنظيم الدفاعي والانطلاق بالهجمات⁤ المرتدة السريعة، مستغلاً سرعة مهاجميه.

##​ إحصائيات من مواجهات ‍الماضي

التقى المنتخبان ⁣في 10 ‍مباريات سابقة، حققت الكونغو الفوز في ‌4 مباريات، بينما فازت‍ أوغندا في ⁤3⁣ مباريات، وحسم⁤ التعادل نتيجة 3 ⁣مواجهات.

وسجل هجوم الكونغو 12 هدفًا في مرمى أوغندا، بينما سجل هجوم أوغندا 9 أهداف في مرمى الكونغو.

آمال عريضة لأنصار المنتخبين

وتحظى⁣ المباراة ‌باهتمام⁣ جماهيري كبير‌ في كلا البلدين، حيث يأمل أنصار المنتخبين في تحقيق الفوز ومواصلة المشوار نحو التأهل إلى كأس⁤ الأمم الأفريقية.

وتشهد ⁢مواقع التواصل الاجتماعي‍ تفاعلاً كبيرًا ⁣من قبل جماهير المنتخبين، ​الذين عبروا عن تفاؤلهم بتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة.

صراع مفتوح ‌على بطاقات التأهل

وتشهد‌ المجموعة الثانية ‍من تصفيات كأس الأمم الأفريقية منافسة قوية بين ​منتخبات: جنوب أفريقيا، الكونغو، أوغندا،​ وجنوب السودان.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول ⁣والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس الأمم ​الأفريقية ⁤2025.

صراع النسور و الفهود: أوغندا و‌ الكونغو تتنافسان على بطاقة ​التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2025

تتجه الأنظار يوم الاثنين صوب استاد نيلسون ‍مانديلا الوطني في ⁣كمبالا، حيث يحتضن مواجهة⁣ حاسمة ضمن التصفيات المؤهلة‍ لكأس الأمم الأفريقية 2025،⁣ تجمع بين⁢ منتخبي أوغندا ونظيره ​الكونغولي. فريق “الرافعات” الأوغندي،‍ بقيادة مدربه المخضرم ميلوتين سريدوفيتش ⁢”ميشو”، يبحث عن ⁤فوزه الأول في ​هذه التصفيات⁢ بعد تعادله المثير أمام جنوب أفريقيا في الجولة الأولى. أما “الفهود” الكونغولية، بقيادة المدرب الشاب إسحاق نجاتا، فيسعى لمواصلة سلسلة انتصاراته بعد فوزه ⁤المهم ⁣ على ​جنوب السودان في مستهل ⁣مشواره.

لاعبو منتخب أوغندا في صورة جماعية قبل مباراة في تصفيات كأس العالم في⁣ 7 سبتمبر 2024
© إيماجو

أحلام التأهل تشتعل:

يدخل المنتخبان المباراة بطموحات متباينة. ‌ فالمنتخب الأوغندي، الذي غاب عن آخر نسختين من ‌كأس الأمم الأفريقية،⁣ يأمل في استغلال أفضلية الأرض والجمهور لتحقيق ‍ الفوز ⁣ ⁢وجمع أول ثلاث نقاط ⁢في مشواره⁤ نحو التأهل. ويعتمد “الرافعات” على مجموعة من اللاعبين المميزين، أبرزهم دينيس أوميدي، هداف الفريق في الفترة الأخيرة، إلى جانب كل⁣ من خالد أوتشو، وفاروق ⁤ميا، وإبراهيم أوري. ‍

ترافيس موتيابا لاعب منتخب أوغندا يحتفل بهدفه خلال مباراة في تصفيات كأس العالم في 31 أغسطس⁣ 2024
© إيماجو

في المقابل، يسعى المنتخب الكونغولي لتأكيد ‍ بدايته​ القوية ⁤ في التصفيات وتحقيق فوزه الثاني ⁣على التوالي. ويعول “الفهود” على صلابة دفاعهم ⁢بقيادة ‌ أرنولد ⁤بوكا موتو، وكفاءة ‌ لاعبي خط الوسط​ بقيادة سيسيليا مافوتا، وخطورة مهاجمهم ​سيلفير غانفولا.

تاريخ المواجهات: ‍الأفضلية للكونغو

التقى المنتخبان ​في 18 مناسبة سابقاً، كانت الأفضلية للمنتخب الكونغولي الذي ⁣ حقق الفوز⁤ في 7 ⁢ مباريات، ⁢ مقابل 5 انتصارات لمنتخب أوغندا، فيما حسم التعادل نتيجة ⁣ 6 ⁢ مواجهات.

مباراة حماسية ومفتوحة على كل الاحتمالات

من المتوقع أن تكون المباراة ​ حماسية وقوية من الجانبين،⁢ فكل فريق يسعى لتحقيق الفوز‍ ‍ وتحسين وضعه في التصفيات. ​ وستكون حسابات المدربين ⁢حاضرة بقوة، ​ حيث ⁢ سيحاول كل مدرب استغلال ​نقاط ضعف الخصم وتوظيف إمكانيات لاعبيه بشكل ⁢ مثالي ⁣ من أجل خطف​ النقاط الثلاث.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى