الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
الدوري الاسباني

هل يتفوق ريال مدريد وأستون فيلا على الجميع في سوق الانتقالات الصيفية؟

Listen to this article

مقدمة:

يشهد سوق الانتقالات الصيفية لكرة القدم حراكًا دؤوبًا، حيث تتسابق الأندية لتعزيز صفوفها بنجوم جدد. وعلى الرغم من أن بعض الأندية الكبرى لم تكشف عن أوراقها بالكامل بعد، إلا أن أندية أخرى خطفت الأنظار بصفقات مدوية ومثيرة للاهتمام. فهل نشهد صراعًا محتدمًا على لقب “بطل سوق الانتقالات” هذا الصيف؟

ريال مدريد: هل اكتمل عقد الميرينغي؟

الموسم الماضي: المركز الأول، الدوري الإسباني

الوافدون الجدد: كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، إندريك (بالميراس)

الراحلون: خوسيلو (نادي الغرافة)، ناتشو (نادي القادسية)، توني كروس (اعتزل اللعب)

لا شيء يضاهي حلاوة الفوز بدوري أبطال أوروبا، إلا الإعلان عن صفقة تاريخية بضم أفضل لاعب حر في العالم!

كان من المنطقي أن يسعى ريال مدريد لتعزيز هجومه، خاصة بعد اعتماده الكبير على تألق جود بيلينجهام في الموسم الماضي. فقد سجل بيلينجهام 19 هدفًا في الدوري الإسباني، بينما كان إجمالي أهداف الفريق المتوقعة (xG) أقل بكثير.

 

بالطبع، لم يشارك فينيسيوس جونيور سوى في 55٪ من دقائق ريال مدريد في الدوري الإسباني 2023-2024 بسبب الإصابة، وكان النادي قد تعاقد بالفعل مع إندريك لإضافته إلى مجموعة من المهاجمين الشباب تضم التركي أردا غولر، نجم يورو 2024. لم يكن ريال مدريد مضطرًا لخوض هذه الصفقة الضخمة، لكن عندما تسنح لك الفرصة لضم مبابي، فلا تتردد!

سيكون من المثير للاهتمام رؤية كيف سيدير ​​كارلو أنشيلوتي دقائق اللعب وتشكيل خط الهجوم، حيث يفضل كل من فينيسيوس ومبابي اللعب على الجهة اليسرى، بينما يحتاج كل من إندريك وغولر إلى دقائق من أجل مواصلة التطور.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن: ما هي الخطوة التالية لريال مدريد؟ هل سيكتفي فلورنتينو بيريز بما لديه؟ أم سيعزز مركز الظهير الأيسر بضم ألفونسو ديفيز من بايرن ميونيخ؟ هل هو راضٍ عما لديه في مركز قلب الدفاع؟ هل سيبقي على الحارس البديل أندريه لونين مع عودة تيبو كورتوا من الإصابة؟

حتى لو لم يقم ريال مدريد بأي تحركات أخرى قبل 30 أغسطس، فقد فاز بالفعل بلقب “بطل سوق الانتقالات”. لكن من يدري، فقد نشهد المزيد من المفاجآت في الأسابيع المقبلة!

باير ليفركوزن: هل يمكن تكرار موسم مثالي؟

الموسم الماضي: المركز الأول، الدوري الألماني

الوافدون الجدد: أليكس غارسيا (جيرونا)، مارتن تيرييه (رين)، جانويل بيلوسيان (رين)

الراحلون: يوسيب ستانيشيتش (انتهاء الإعارة)

في مثل هذا الوقت من العام الماضي، أبرم باير ليفركوزن صفقات مثالية. فبعد رحيل موسى ديابي إلى أستون فيلا، تعاقد النادي مع لاعب خط الوسط المخضرم غرانيت تشاكا والجناح يوناس هوفمان، وضم الظهير أليكس غريمالدو في صفقة انتقال حر، وأضاف المهاجمين الشابين فيكتور بونيفيس وناثان تيلا.

بقيادة تشابي ألونسو، قدم ليفركوزن واحدًا من أفضل مواسمه على الإطلاق، حيث لم يخسر أي مباراة في الدوري الألماني، وفاز بالثنائية المحلية، ووصل إلى نهائي الدوري الأوروبي.

فكيف يمكن تكرار موسم مثالي؟ بالطبع، الأمر ليس سهلًا، لكن حتى بدون إبرام صفقات ضخمة حتى الآن (لا تزال الشائعات تحوم حول رحيل جوناثان تاه)، تمكن ليفركوزن من إبرام صفقات ذكية.

يُعد تيرييه صانع ألعاب أكثر منه هدافًا، وربما يكون بيلوسيان، البالغ من العمر 19 عامًا، مشروعًا للمستقبل. لكن في غارسيا، البالغ من العمر 27 عامًا، حصل ليفركوزن على واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري الإسباني.


المصدر: TruMedia

احتل غارسيا المركز الثاني بين لاعبي خط الوسط في الدوري الإسباني من حيث التمريرات التقدمية، وكان خامسًا في صناعة الأهداف والتسديدات والتدخلات الدفاعية. إنه لاعب محوري عالي المستوى يتمتع بإمكانيات هجومية ويدافع بشكل جيد، ولم يحتاج باير ليفركوزن سوى إلى دفع 18 مليون يورو لضمه.

بايرن ميونيخ: ثورة في البافاري

الموسم الماضي: المركز الثالث، الدوري الألماني

الوافدون الجدد: مايكل أوليز (كريستال بالاس)، جواو بالينيا (فولهام)، هيروكي إيتو (شتوتغارت)، نيستوري إيركندا (أديلايد يونايتد)، المدرب فينسينت كومباني (بيرنلي)

الراحلون: مالك تيلان (آيندهوفن)

بعد هيمنة مطلقة على الدوري الألماني لمدة 11 موسمًا متتاليًا، يمر بايرن ميونيخ بفترة انتقالية. فمع رحيل هانز فليك وتولي جوليان ناغيلسمان دفة القيادة، يسعى البافاري لإعادة بناء نفسه.، ولاعبي الجناح المصابين كثيرًا كينغسلي كومان وسيرج غنابري. والآن أضافوا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى