الأمساليومالغد
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
0 0
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
0 0
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
0 0
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
0 0
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
الدوري الإسباني
خيتافي
0 0
03:00 PM
ليجانيس
كورة أفريقية

**وفاة إيمانويل إويانيانوو وإيفياني أوباه: الاتحاد النيجيري لكرة القدم يُشيد بمساهمتهما**

Listen to this article

عمالقةٌ⁤ رحلوا.. رحيل إيمانويل إويانيانوو وإيفياني أوباه يُفجع كرة القدم النيجيرية

غيب الموت خلال أيام قليلة اثنين من ​أبرز ⁤رجال‍ الأعمال الذين ساهموا في⁣ بناء كرة القدم⁢ النيجيرية، وهما الزعيم إيمانويل إويانيانوو والسيناتور الدكتور باتريك إيفياني⁢ أوباه، تاركين⁤ خلفهما إرثًا كبيرًا من العطاء للرياضة‌ والشباب. ⁢

إويانيانوو وأوباه.. مسيرة حافلة في خدمة كرة القدم

رحل إيمانويل إويانيانوو، صاحب ⁤ نادي إيوينيانو ناشيونال‌ سابقًا (سبارتانز لكرة القدم في أويري سابقًا)، عن عمر ناهز⁢ 82 عامًا يوم الخميس 25 يوليو 2024. وقد⁤ ⁣ اشتهر إويانيانوو بدعمه الكبير للرياضة،‍ حيث‌ قاد فريقه إلى نهائي كأس ⁤ الأندية ⁤ الأفريقية ⁢ للأبطال عام 1988.

أما ‌السيناتور الدكتور إيفياني أوباه، صاحب نادي إف سي إيفياني أوباه سابقًا (جابروس ‍الدولي في نيوي​ سابقًا)، فقد توفي ⁤ في مستشفى⁣ بلندن ⁣ صباح يوم السبت 27 يوليو عن عمر يناهز 52 عامًا. وقد عُرف أوباه بحبه للرياضة ودعمه اللا محدود للشباب، حيث وصل⁢ فريقه ‌ إلى كأس الكونفيدرالية ⁣الأفريقية عام 2017.

الاتحاد النيجيري لكرة القدم ينعى الراحلين

وأعرب رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، الحاج إبراهيم موسى غوصاو، عن صدمته ​ وحزنه لوفاة الشخصيتين‍ البارزتين، وقال: “لقد فجعنا برحيل الزعيم⁢ إويانيانوو والسيناتور ⁢ ⁢الدكتور أوباه. لقد أخبرني ⁢ السيناتور ​ أوباه قبل ‌حوالي أسبوعين⁣ أنه ⁤سيسافر إلى لندن،‌ ولم أكن أعلم⁢ أنها ستكون آخر مكاملة بيننا”.

وأضاف غوصاو: “لقد‌ استثمر الرجلين في كرة القدم ⁤ النيجيرية، ⁣ وساهما في تمكين الشباب​ وتنمية ⁣ اللعبة في بلدنا. سنفتقدهما ‍كثيرًا. ‌أتذكر كيف‌ وصل إيوينيانو ناشيونال إلى ​ نهائي كأس⁢ الأندية الأفريقية ‍للأبطال عام 1988. كما أتذكر​ أن ​ إف سي ​ إيفياني أوباه لعب ⁤ في كأس الكونفيدرالية الأفريقية ⁤ عام 2017”.

وختم غوصاو:​ “هناك ‌ ذكريات رائعة ⁢عن الرجلين ‍ اللذين مولا كرة القدم. يصلي الاتحاد ​ النيجيري لكرة ‌ القدم وجميع العاملين في الأسرة الكروية أن يمنح الله ‍ الراحلين الرحمة‌ ويسكنهما فسيح ‌ جناته، ‍وأن يمنح أحباءهما ‍ الصبر​ والسلوان”.

رحيل عمالقة كرة القدم يُثقل كاهل الرياضة النيجيرية

ويُشكل رحيل إيمانويل ⁤إويانيانوو وإيفياني ⁢ أوباه خسارة​ كبيرة لكرة القدم ‍ النيجيرية، حيث كانا من ⁤ أبرز ​ الداعمين للرياضة والشباب في البلاد. وقد ‍ساهما ⁢من خلال استثماراتهما في ⁤ كرة القدم في توفير ‍ ⁢الفرص للعديد من المواهب الشابة ‌ للبروز وإظهار قدراتهم. ⁣

ولا شك أن غياب هذين الرجلين ‍سيترك فراغًا كبيرًا ⁢ في الساحة الرياضية ‌ النيجيرية، ​ولكن ⁤ يبقى إرثهما حاضرًا ‌ ليُلهم ​ الأجيال القادمة ويُشجعها على العطاء والتفاني في خدمة ⁣ الرياضة والوطن.


حقوق النشر ‌© 2024 kick442.com-Nigeria

جميع ⁤الحقوق محفوظة. لا يجوز إعادة إنتاج هذه المادة أو أي محتوى رقمي آخر على هذه المنصة أو نشره أو بثه أو كتابته أو توزيعه كليًا أو جزئيًا، دون إذن⁤ كتابي من ⁢إدارتنا.

لا يتحمل هذا​ الموقع مسؤولية المحتوى المعروض بواسطة‍ المواقع الخارجية

[ad_3]

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى