الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
الدوري الألماني

بوروسيا دورتموند يُوقع مع النجم الألماني باسكال غروس

Listen to this article

عودة إلى الديار: غروس ينضم إلى دورتموند قادمًا من برايتون

في صفقةٍ أشعلت ‌حماس جماهير أسود​ الفيستفاليا، ‍أعلن نادي بوروسيا ⁣دورتموند الألماني عن تعاقده رسميًا مع اللاعب الدولي الألماني باسكال غروس، قادمًا من نادي برايتون الإنجليزي.

يعود غروس، البالغ من العمر⁣ 33 عامًا، إلى أحضان البوندسليغا بعد سبعة مواسم قضّاها في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليُوقّع عقدًا لمدة عامين ‍مع أسود الفيستفاليا، ينتهي‌ في 30 يونيو 2026. ‌

ويمتلك غروس، لاعب خط الوسط السابق لأندية هوفنهايم وكارلسروه وإنغولشتات، مسيرةً حافلةً في البوندسليغا، حيث شارك ⁣في 70 ‍مباراة قبل انتقاله إلى الدوري الإنجليزي. ‌

وعبّر غروس عن سعادته البالغة بالانضمام إلى دورتموند، قائلاً: “أنا‌ سعيدٌ للغاية لأن أكون لاعبًا في بوروسيا دورتموند. التوقيع لهذا النادي هو أمرٌ عظيمٌ بالنسبة لي، فقد كنتُ من ⁢مشجعي دورتموند منذ صغري.”

وأضاف: “سأبذل قصارى جهدي لردّ ثقة النادي‌ بي من ‍خلال أدائي⁤ في الملعب،⁢ وأتطلعُ بشوقٍ للعب جنبًا إلى جنب مع زملائي الجدد أمام جماهير دورتموند⁤ الرائعة في ملعب سيغنال إيدونا بارك، والعمل ⁤بجدٍ مع⁤ الجميع لتحقيق أهدافنا الطموحة.”

ويُعدّ غروس أحد أبرز لاعبي خط الوسط في الدوري الإنجليزي، حيث شارك في 228 مباراة⁤ في البريميرليغ بقميص برايتون، منها 36 مباراة في⁤ الموسم الماضي، سجّل خلالها ⁤30 هدفًا وقدّم 45⁤ تمريرة حاسمة، ليكون الموسم الماضي الأفضل له على صعيد صناعة الأهداف، حيث صنع 10 أهداف.

ويُصنّف غروس ضمن أفضل 10 لاعبين في تاريخ برايتون من حيث عدد المشاركات، ‍كما‌ لعب دورًا محوريًا في تأهل النادي ‍إلى أول بطولة أوروبية في تاريخه ⁣في⁢ موسم 2023/2024، مما جعله أحد أساطير النادي على مرّ التاريخ.

ومن جانبه، أشاد المدير⁤ الرياضي لنادي دورتموند، سيباستيان كيل، بقدرات غروس، قائلاً: “يسعدنا عودة باسكال إلى البوندسليغا. ستضيف هدوءه في التعامل مع الكرة، وتمريراته الرائعة، وقدرته على ‍اللعب‌ في أكثر من مركز، بُعدًا جديدًا لفريقنا.”

وأضاف ‍كيل: “يمتلك باسكال أيضًا حسًا تهديفيًا عاليًا، حيث يُشكّل خطورةً على مرمى الخصوم بشكلٍ مباشر وغير مباشر من عدّة مناطق. ليس لدينا شك في أنه سيُحسّن من ⁣أسلوب ⁢لعبنا، وسيكون إضافةً حقيقيةً لنا بإرادته القوية وشخصيته الرائعة.”

وبدوره، رحّب لارس ريكين، المدير التنفيذي لدورتموند، بانضمام غروس، ‌قائلاً: “لقد أصبح باسكال لاعبًا من الطراز الرفيع على أعلى مستوى خلال السنوات القليلة الماضية. سيمنحنا المزيد من الصلابة والمرونة، وسيُصبح قائدًا بفضل خبرته الكبيرة، وسيكون له تأثيرٌ إيجابيٌ للغاية علينا. ونحن سعداءٌ بشكلٍ خاصٍ بالتعاقد معه لأنه كان من مشجعي بوروسيا دورتموند منذ صغره.”

ويأتي انضمام غروس إلى دورتموند لتعزيز صفوف الفريق قبل انطلاق الموسم الجديد، حيث‌ يسعى أسود الفيستفاليا للمنافسة على جميع الألقاب، لا سيما بعد ‌خسارة لقب الدوري الألماني في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى