الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
كورة أفريقية

القطن الكاميروني يُعيّن ثنائيًا تدريبيًا من العيار الثقيل

Listen to this article

##‍ عودة الأبناء الضالين: القطن الكاميروني يستعين ⁣بخبرة دجونكيب وبيرفيه لإعادة أمجاد الماضي

في خطوةٍ تعكس رغبةً جامحةً في استعادة أمجاد الماضي، أعلن نادي القطن الرياضي، أحد أعرق أندية كرة القدم في الكاميرون، عن ​تعيين الثنائي المخضرم بونافنتورا دجونكيب ومينكريو بيرفيه كمدربٍ رئيسي ومساعد له على ⁢التوالي، وذلك بعقدٍ يمتد لموسمين.

وجاء الإعلان عن هذه⁢ الخطوة الهامة يوم الأحد الماضي، حيث كشف رئيس النادي، فيرناند سادو،​ عن تشكيلته الفنية الجديدة التي ستقود الفريق في حقبةٍ⁣ جديدة، وذلك⁢ بحضور كوكبةٍ ​من وسائل الإعلام والمهتمين.

ورغم تمسك إدارة النادي بالمدرب الفرنسي دانييل‌ بريارد،⁢ الذي لم يحقق النتائج المرجوة في الموسم الماضي، إلا أن قرار ⁤تعيين⁣ دجونكيب وبيرفيه يعكس ⁣رغبةً واضحةً في ضخ دماء جديدة ‍في شرايين الفريق، خاصةً ⁣وأن ⁤كليهما يمتلكان خبرةً كبيرةً في الدوري الكاميروني، ومعرفةً ⁤بخبايا نادي​ القطن على وجه الخصوص.

ويعود دجونكيب إلى بيته القديم،​ ملعب رومدي أدجيا، بعد تجربةٍ قصيرةٍ مع‍ نادي إيدنغ سبورت، قاد خلالها الفريق ⁤لاحتلال المركز الثاني في ‌الدوري قبل موسمين، كما كاد أن يحقق إنجازًا تاريخيًا بالصعود بالفريق إلى دوري الدرجة الأولى في​ الموسم الماضي لولا بعض القرارات‌ التحكيمية المثيرة⁤ للجدل التي أطاحت بآماله.

ويحمل ⁤دجونكيب في جعبته سجلًا ⁣حافلًا مع ⁤القطن،⁤ حيث سبق له وأن قاد الفريق للتتويج بلقب الدوري الكاميروني الممتاز عام 2003، ​وذلك في فترةٍ قصيرةٍ لم تتجاوز العام الواحد.

أما بيرفيه، فهو الآخر ابن النادي، حيث سبق له ​وأن شغل منصب‍ المدرب ‌الرئيسي للقطن في ⁣الفترة ما بين ‌عامي⁤ 2017 ‌و 2018، وقاد الفريق خلالها للتأهل إلى دور المجموعات⁣ من بطولة ⁢دوري أبطال أفريقيا، ​قبل أن يترك منصبه لإيبويلي بيرتين في وقتٍ لاحقٍ من عام 2018.

ويُنظر إلى عودة ⁣دجونكيب وبيرفيه، اللذين يعرفان جيدًا عقلية لاعبي القطن،‌ على أنها بداية مشروعٍ طموحٍ⁣ لإعادة بناء الفريق،‌ خاصةً بعد الموسم المخيب للآمال الذي فشل فيه الفريق‌ في حصد ⁣أي لقب.

وسيبدأ الثنائي الجديد مهمته على الفور، حيث سيعملان على بناء فريقٍ قويٍ قادرٍ‍ على مقارعة الكبار، وعلى رأسهم فيكتوريا يونايتد، حامل لقب الدوري، وذلك بهدف استعادة لقب الدوري للمرة التاسعة⁤ عشرة في تاريخ ‍النادي.

وسيخوض القطن غمار⁣ منافسات الدوري الكاميروني الممتاز، الذي يضم 16 فريقًا، في ‌الموسم المقبل، واضعًا نصب عينيه استعادة هيبته التي لطالما جعلت منه أحد ⁢أبرز ⁢أندية كرة القدم في الكاميرون والقارة‍ الأفريقية على مدار 34 عامًا.

ويأمل عشاق القطن أن يكون التعاقد مع دجونكيب وبيرفيه بمثابة نقطة تحولٍ⁢ في ⁣مسيرة⁣ الفريق، وأن يعيد الثنائي المخضرم الفريق إلى منصات التتويج التي غاب عنها ⁢في‌ السنوات الأخيرة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى