الأمساليومالغد
الدوري الإسباني
خيتافي
- -
03:00 PM
ليجانيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
- -
04:00 PM
نوتينجهام فورست
الدوري الألماني
باير ليفركوزن
- -
04:30 PM
فولفسبورج
الدوري الفرنسي
موناكو
- -
04:00 PM
لو هافر
الدوري الإسباني
أتليتك بلباو
- -
05:15 PM
سيلتا فيجو
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
- -
06:30 PM
أرسنال
الدوري الألماني
شتوتجارت
- -
06:30 PM
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
فياريال
- -
07:30 PM
برشلونة
الدوري الإيطالي
روما
- -
07:00 PM
أودينيزي
الدوري الإيطالي
إنتر
- -
09:45 PM
ميلان
دوري أبطال إفريقيا
الجيش الملكي
- -
09:00 PM
المريخ
الدوري الفرنسي
أولمبيك ليون
- -
09:45 PM
أولمبيك مارسيليا
كأس خادم الحرمين الشريفين
القادسية
- -
09:00 PM
العروبة
الدوري الإسباني
رايو فايكانو
- -
10:00 PM
أتليتكو مدريد
الدوري الانجليزي

ليفربول يقترب من حارس مرمى فالنسيا مقابل 34 مليون جنيه إسترليني

Listen to this article

هل⁣ حان وقت حراسة⁤ عرين ليفربول؟ مامارداشفيلي وغموض مستقبل أليسون

تتزايد التكهنات حول مستقبل حراسة مرمى نادي ليفربول الإنجليزي، ⁢مع تردد ⁤أنباء عن ​اهتمام ⁣الريدز بالتعاقد ‌مع موهبة حراسة المرمى الجورجية​ جيورجي مامارداشفيلي، حارس مرمى نادي‌ فالنسيا الإسباني، في صفقة قد تصل قيمتها⁢ إلى 34 مليون جنيه إسترليني.

ويأتي اهتمام ليفربول⁤ بمامارداشفيلي في ظل ‍الغموض الذي يحيط بمستقبل حارسهم الأساسي، البرازيلي أليسون بيكر، الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى الدوري‌ السعودي في ⁣صفقة مالية ضخمة.

جيورجي مامارداشفيلي، حارس مرمى منتخب جورجيا، يحتفل في 30 يونيو 2024
© Imago

من⁢ هو مامارداشفيلي؟

جيورجي مامارداشفيلي هو حارس مرمى جورجي يبلغ من العمر 23 عامًا، يلعب حاليًا لنادي فالنسيا الإسباني.‌ انضم مامارداشفيلي إلى فالنسيا في عام​ 2021، وشارك مع الفريق‌ في 100 مباراة في جميع المسابقات، حافظ على نظافة شباكه في 13 مباراة منها في الدوري الإسباني الموسم الماضي.

ولفت مامارداشفيلي الأنظار إليه بشكل⁣ كبير خلال مشاركته مع منتخب جورجيا في بطولة كأس الأمم ⁢الأوروبية 2024، حيث قدم أداءً مميزًا، وتصدى لـ 29⁤ تسديدة في 4 مباريات فقط، وهو ما يزيد بـ 11 تصد على الأقل عن أي​ حارس مرمى آخر في البطولة.

منافسة شرسة على ضم مامارداشفيلي

ولا يعد ليفربول النادي الوحيد المهتم بضم مامارداشفيلي، حيث أشارت تقارير صحفية إلى اهتمام كل من أتلتيكو مدريد وبورنموث بالتعاقد مع الحارس الجورجي.

وذكرت صحيفة ‌”كوبيه” ⁢الإسبانية أن ليفربول هو الأقرب لضم ‌مامارداشفيلي ⁢هذا الصيف، وأشارت إلى أن اللاعب منفتح على الانتقال إلى ملعب “أنفيلد”، لكن بشرط أن يكون الحارس الأساسي للفريق.

مستقبل أليسون في خطر

ويُعد ⁣البرازيلي أليسون بيكر أحد أفضل حراس‍ المرمى في العالم، وقد قضى المواسم الستة الماضية في ​ليفربول،‌ حيث حافظ ⁤على نظافة شباكه في 114 ⁢مباراة من ⁤أصل 263 مباراة، وفاز بخمسة ألقاب.

ومع ذلك، ذكرت تقارير⁤ صحفية أن أليسون، البالغ​ من العمر 31 عامًا، قد يغادر ليفربول هذا الصيف، خاصة في ظل تلقيه عروضًا مغرية من أندية سعودية.

هل يكون مامارداشفيلي خليفة أليسون؟

يبقى​ أن نرى ما إذا كان ⁤ليفربول سينجح في التعاقد مع مامارداشفيلي،⁢ وما ⁣إذا كان الحارس الجورجي‍ سيكون على‍ قدر التوقعات في حال انتقاله ‌إلى ملعب ‌”أنفيلد”.

وفي حال رحيل أليسون، سيكون مامارداشفيلي أمام تحدٍ كبير لإثبات جدارته بحماية عرين ليفربول، خاصة في ظل الضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها لاعبو ‍الريدز.

جيورجي مامارداشفيلي، حارس مرمى منتخب جورجيا، يحتفل ​خلال ركلات الترجيح في 26 مارس 2024
© Reuters

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى